الخميس، 22 أغسطس 2013

ما غلبني أحد قط إلا رجل وامرأة 2014

ما غلبني أحد قط إلا رجل وامرأة 2014

ما غلبني أحد قط إلا رجل وامرأة

يحكى عن الجاحظ أنّه قال: ما غلبني أحد قط إلا رجل وامرأة

فأما الرجل فإني كنت مجتازاً في بعض الطرق فإذا أنا برجل قصير بطين كبير الهامة طويل اللحية منزر بمئزر وبيده مشط يسقي به شقه ويمشطها به فقلت في نفسي رجل قصير بطين الحي فاستزريته فقلت أيها الشيخ قد قلت فيك شعراً فترك المشط من يده وقال: قل، فقلت:

كأنك صعوة في أصل حش ... أصاب الحش طش بعد رش

فقال لي اسمع جواب ما قلت فقلت هات فقال:

كأنك كندر في ذنب كبش ... يدلدل هكذا والكبش يمشي

وأما المرأة فكنت مجتازاً ببعض الطرقات فإذا أنا بامرأتين وكنت راكباً على حمارة فضرطت الحمارة فقالت إحداهما للأخرى وهي حمارة الشيخ تضرط فغاظني قولها فاحندت ثم قلت لها إنه ما حملتني أنثى قط إلا وضرطت فضربت بيدها على كتف الأخرى وقالت كانت أم هذا منه تسعة أشهر على جهد جهيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق