الأحد، 11 أغسطس 2013

هيئة التطوير: تصميم قطارات الرياض ستكون موحدة 2014

هيئة التطوير: تصميم قطارات الرياض ستكون موحدة 2014

هيئة التطوير: تصميم قطارات الرياض ستكون موحدة





التصميم الموحد







أكدت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن تصميم قطارات الرياض ستكون موحدة وذلك تلبية لرغبة الهيئة من الائتلافات ليعطي سمة مميزة للقطارات.

جاء ذلك من خلال تغريدة لمعرف قطار الرياض عبر تويتر والذي يدار بإشراف مباشر من الهيئة، و بين المعرف أن نظام التشغيل في القطارات سيكون أوتوماتيكياً (بدون سائق) مع التحكم بالتشغيل من غرف تحكم مركزية ذات مواصفات تمكن من متابعة التشغيل بدقة عالية، واضاف ان مواصفات العربات اشتملت على أحدث ما توصلت إليه تقنية تصنيع عربات القطار ووفرت خدمات خاصة بالعائلة والاتصال ونقل وتبادل المعلومات للركاب.

هذا وكانت الهيئة قد كشفت في وقت سابق بأن الطاقة الاستيعابية اليومية من الركاب لقطار الرياض، ستبلغ عند افتتاح المشروع 1.16 مليون راكب، قابلة للزيادة إلى 3.6 ملايين في المستقبل، وذلك مع زيادة عدد القطارات وتقليص زمن الرحلة، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب في الساعة الواحدة من كلا الاتجاهين نحو 33.400 راكب عند افتتاح المشروع، فيما ستبلغ الطاقة القصوى للاستيعاب مستقبلاً 91.965 راكباً في الساعة.

هذا وسيكون اكثر من (74) كلم من "مترو الرياض" في انفاق تحت الارض مما لن يشكل عائقا على حركة المرور واكثر من (80) كلم من المشروع سيكون على جسور فوق الارض في حين سيكون نحو (10) كلم على سطح الارض في طريق الملك عبدالله واجزاء من طريق الملك عبدالعزيز والعليا.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق