الاثنين، 26 أغسطس 2013

هيج : من الممكن الرد على استخدام الكيماوي دون موافقة مجلس الامن 2014

هيج : من الممكن الرد على استخدام الكيماوي دون موافقة مجلس الامن 2014



عاجل(وكالات)-

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج اليوم انه من الممكن الرد على استخدام اسلحة كيماوية في سوريا دون موافقة مجلس الامن التابع للامم المتحدة بالاجماع. وقال هيج لراديو هيئة الاذاعة البريطانية "هل من الممكن الرد على الاسلحة الكيماوية في غياب اتحاد كامل بمجلس الامن التابع للامم المتحدة.. سأقول نعم والا فان الرد على مثل هذه الجرائم المروعة قد يكون مستحيلا ولا اعتقد ان هذا موقف مقبول".





فيما اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم ان ردا غربيا "سيحسم في الايام المقبلة" على استخدام اسلحة كيميائية في سوريا في 21 اغسطس. مؤكدا انه لم "يتم بعد اتخاذ" اي قرار. وردا على سؤال لاذاعة اوروبا1 بشان احتمال "رد باستخدام القوة" بعد التقارير حول استخدام نظام الرئيس بشار الاسد اسلحة كيميائية ضد مدنيين في ريف دمشق، قال فابيوس ان القرار في هذا الشأن "لم يتخذ بعد" موضحا "يجب ان تكون الردود مناسبة وسيحسم ذلك خلال الايام المقبلة".



كما اعلنت تركيا انها مستعدة للانضمام الى ائتلاف دولي ضد سوريا ردا على الهجوم الكيميائي المفترض في 21 اغسطس حتى في غياب اجماع في الامم المتحدة وفق ما اعلن الاثنين وزير الخارجية احمد داود اوغلو. وقال الوزير في حديث نشرته صحيفة ميلييت الاثنين "اذا تشكل ائتلاف ضد سوريا خلال هذه العملية فان تركيا ستكون ضمنه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق