الاثنين، 12 أغسطس 2013

رئيس وزراء النرويج يعمل سائق سيارة أجرة 2014

رئيس وزراء النرويج يعمل سائق سيارة أجرة 2014







في إطار حملة لإعادة انتخابه




رئيس وزراء النرويج يعمل سائق سيارة أجرة



عمل رئيس وزراء النرويج سائق سيارة أجرة في وسط أوسلو لمدة يوم في يونيو مما جعل الركاب الذين أقلهم يتساءلون إن كان زعيمهم المنتخب قد ترك منصبه.

وارتدى ينس شتولتنبرج زي سائق سيارة أجرة ونظارة شمسية ونقل الركاب في شوارع العاصمة النرويجية لعدة ساعات ولم يؤكد شخصيته الحقيقية إلا بعد أن تعرف الركاب عليه، واستخدمت كاميرات خلفية لتصوير هذه المغامرة التي أشرفت عليها وكالة إعلانية في إطار حملة شتولتنبرج لإعادة انتخابه، ونشرت صحيفة (في.جي) اليومية لقطات لهذا العمل اليوم الاحد على صفحة رئيس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وقال شتولتنبرج للصحيفة أنه كان يريد أن يستمع لآراء الناس الحقيقية في السياسة، وأضاف "إذا كان هناك مكان يقول فيه الناس ما يريدونه حقا حول معظم الأشياء فان هذا المكان هو سيارة الاجرة. سيتحدثون من أعماقهم مباشرة."

وفي إحدى المراحل توقف رئيس الوزراء بشكل مفاجيء حين داس بقدمه خطأ على مكابح السيارة، وقال أحد الركاب "لست سعيدا بقيادتك للسيارة" وقال آخر "أظن أنني سأعيش" فيما قال ثالث "قيادتك للسيارة سيئة فعلا".

وردًا على سؤال صحيفة (في.جي) عما اذا كان سيفكر في ان يعمل سائقا لسيارة أجرة في حالة خسارته محاولة إعادة انتخابه رد قائلا "أعتقد أن أفضل خدمة تقدم للأمة ولراكبي سيارات الأجرة في النرويج هي أن أكون رئيسا للوزراء وليس سائق سيارة أجرة."

ومقابلة الساسة في النرويج وغيرها من دول شمال أوروبا اسهل من إمكانية الوصول إلى زملائهم في الدول الاوروبية الأخرى، ويمكن أن يقابل المرء شتولتنبرج بالصدفة على سبيل المثال أثناء قضائه العطلة الاسبوعية بمنطقة الأشجار المحيطة باوسلو.

وستجرى الانتخابات البرلمانية في التاسع من سبتمبر ، وتضع استطلاعات الرأي حزب شتولتنبرج وهو حزب العمال خلف المحافظين المعارضين.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق