الأربعاء، 14 أغسطس 2013

إعلان حالة الطوارىء القصوى في مطار القاهرة 2014

إعلان حالة الطوارىء القصوى في مطار القاهرة 2014

إعلان حالة الطوارىء القصوى في مطار القاهرة





القاهرة - د ب أ :

2013-08-14 12:04:13




أعلنت السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء حالة الطوارىء القصوى بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حيث انتشرت الأكمنة المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة فى طرق المطار.

وقال مدير أمن مطار القاهرة الدولي اللواء علاء على: "نحذر كل من تسول له نفسه المحاولة للإضرار بمنشآت المطار وبأي شكل من الأشكال لأنه خط أحمر وتم تأمين كل مداخل ومخارج المطار بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة".

وأضاف "وهناك كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني ومواقف انتظار السيارات وصالة المودعين والمستقبلين المزودة بأجهزة كشف عن الأسلحة والمفرقعات وأى ممنوعات تخل بالأمن خاصة أن المطارات والموانئ من المنشآت الحيوية وذلك التأمين على مدار 24 ساعة كاملة".

وتسببت الإجراءات الاحترازية على طرق ومداخل القاهرة في تأخر العشرات من الركاب عن اللحاق بطائراتهم واضطرت بعض شركات الطيران لمد فترات عمل كاونترات وزن الحقائب لإعطاء الفرصة للمتأخرين والعالقين في طرق ومداخل القاهرة للحاق بطائراتهم كما تم تغيير حجز عدد من الركاب على رحلات أخرى.

وقالت مصادر مسؤولة بالمطار إن مصر للطيران أصدرت خلال الساعات الماضية منشورات في مكاتب مبيعاتها بضرورة التبكير بأكثر من ثلاث ساعات عن مواعيد رحلاتها تحسبا لتداعيات فض اعتصامي نهضة ورابعة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق