الأربعاء، 21 أغسطس 2013

وصول 3 مستشفيات ميدانية.. و طائرات مساعدات لمؤازرة مصر ~ 2014

وصول 3 مستشفيات ميدانية.. و طائرات مساعدات لمؤازرة مصر ~ 2014

Wed, 21 Aug 2013



واس (القاهرة)

إنفاذ لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله) بإرسال ثلاثة مستشفيات ميدانية بكامل أطقمها من أطباء وفنيين ومعدات طبية دعما للشعب المصري الشقيق وتخفيفا من الضغط على المستشفيات في مصر، وصلت امس لمطار قاعدة شرق القاهرة الجوي الطائرة الثامنة للقوات الملكية الجوية السعودية. كما استقبلت القاهرة امس 3 طائرات تحمل كمية من المساعدات التي أرسلتها المملكة لمصر.

وكان في استقبالها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد عبدالعزيز قطان، والملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية اللواء المهندس الركن خالد بن عبدالله العقلا، ومساعد مدير عام الخدمات الطبية لرئاسة الأركان المصرية اللواء أحمد عبدالحليم وعدد من المسؤولين المصريين.

وقال السفير قطان في تصريح صحفي له امس «تشرفت باستقبال الطائرة الثامنة من أصل 47 طائرة تصل تباعا تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله) بتجهيز ثلاثة مستشفيات ميدانية وإرسالها على الفور لمؤازرة مصر في ما تعانيه في هذه الأيام العصيبة من أعداد متزايدة للمصابين والجرحى».

وأوضح قطان أنه «من المنتظر أن تصل بنهاية هذا اليوم (امس) الطائرة 16 ليكتمل أول مستشفى ميداني». وأكد السفير أن ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين هو وقفة عز في هذا الوقت العصيب الذي تمر به مصر، وإن شاء الله لن تطول هذه الأزمة وستعود مصر إلى مكانها الريادي الذي تستحق أن تتبوأه.

ورفع السفير قطان شكر وتقدير الشعب المصري لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، موضحا أنه لمس ذلك وعايشه منذ تفضله (رعاه الله) بإرسال رسالته القوية والواضحة التي كتبت بأحرف من نور من رجل عرف عنه أن كل تصرفاته وأفعاله تتسق مع خلقه الإسلامي.

وقدم مدير الخدمات الطبية للقوات المسلحة المصرية اللواء أحمد عبدالحليم من جانبه، أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمواقفة القوية والداعمة لمصر وشعبها مؤكدا أن هذا الأمر ليس مستغربا على المملكة قيادة وشعبا.

وقال إن «موقف خادم الحرمين الشريفين الكريم والسريع تجاه مصر محل تقدير من القوات المسلحة والشعب المصري».

وأوضح عبدالحليم أنه تم تقديم كل التيسيرات اللازمة لسرعة تفريغ محتويات الطائرات السعودية التي وصلت حتى الآن إلى مطار شرق القاهرة وتقل مساعدات طبية لإقامة ثلاث مستشفيات ميدانية في بعض المحافظات المصرية.

وأشار إلى أن الجسر الجوي السعودي سيستمر خلال الأيام القادمة عبر مطار شرق القاهرة ومن المنتظر أن يكتمل اليوم أول مستشفى ميداني سعودي بوصول 16 طائرة من إجمالي 47 طائرة.

فيما أوضح المشرف على المستشفيات الميدانية السعودية في مصر العميد طبيب محمد بن علي الدغريري أن كل مستشفى من المستشفيات الثلاثة يضم 14 عيادة متكاملة بما في ذلك من أدوية ومحاليل طبية، إضافة لطاقم تشغيل متكامل لتشغيل المستشفيات.

وبين العميد الدغريري أن كل مستشفى يضم أيضا غرفة عمليات وغرفة للعناية المركزة والإفاقة ومختبرا وصيدلية وأشعة وغرف تنويم وعيادات طبية عامة.

وكانت قد وصلت القاهرة قبل أيام بعثة سعودية للوقوف على ما تحتاجه السلطات المصرية، في إطار تنفيذ تعليمات الملك عبدالله.

ومما يذكر أن الطائرات التي تحمل المستشفيات الثلاثة بدأ وصولها لمطار قاعدة شرق القاهرة الجوي صباح امس.



:))

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق