الأحد، 18 أغسطس 2013

الإسكان توقع ثمانية عقود لتطوير أراض تستوعب 40 ألف وحدة سكنية بقيمة 4 مليارات ريال 2014

الإسكان توقع ثمانية عقود لتطوير أراض تستوعب 40 ألف وحدة سكنية بقيمة 4 مليارات ريال 2014

وقع وزير الإسكان السعودي الدكتور شويش بن سعود الضويحي اليوم ثمانية عقود لتطوير أراض تستوعب 40 ألف وحدة سكنية بقيمة 4 مليارات ريال.





وتبلغ مساحة الأراضي الإجمالية 26 مليون متر مربع في عدة مدن بالمملكة، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.





وقال الضويحي أن وزارة الإسكان مستمرة في حيازة الأراضي السكنية والعمل على تطويرها بخدمات ومرافق وبنية تحتية كاملة سواء كان ذلك في المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا أو بتطوير الأراضي وتسليمها للمواطنين وفقا لآلية تستهدف الأسر التي لا تملك مساكن مناسبة ،مشيرا إلى إنه يمكن اعتماد نظام النقاط لتحديد درجة أولوية المستحق وماهية البرنامج الأنسب له.





وبين أن مدة التنفيذ لمشاريع تطوير البنية التحتية تخضع لمساحة الموقع وطبيعته الجغرافية وتتراوح بين 18 و 24 شهرا، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تتيح للمطورين العقاريين الفرصة للإسهام في تنفيذ البناء للوحدات السكنية للمواطنين وفقاً لخيارات ورغباتهم المختلفة .





وأوضح أن وزارة الإسكان تعمل حاليا على إنهاء إجراءات طرح واعتماد تصاميم عدد من المشاريع ومنها على سبيل المثال مشروعين بمنطقة عسير في أبها وآخر في خميس مشيط وبيشة وتثليث والمجاردة، وفي منطقة الباحة في المخواة والمفارجة وفي منطقة نجران في يدمة وشرورة إضافة إلى أربعة مشاريع أخرى بمنطقة مكة المكرمة في مكة ورابغ وتربة والطائف وفي منطقة المدينة المنورة بينبع .





وأكد أن وزارة الإسكان تواصل الإعداد لمشروعات أخرى سيعلن عنها تباعا ضمن مراحل إجراءات التصميم والطرح في جميع مناطق المملكة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق