الخميس، 19 ديسمبر 2013

16 طفل توفوا في سوريا نتيجة البرد 2014

16 طفل توفوا في سوريا نتيجة البرد 2014

5:24 م - 19 ديسمبر 2013

شوهد 88



الوئام – الاناضول :



تستمر معاناة السوريين، في ظل سوء الأحوال الجوية، التي تضرب المنطقة، ويعد الأطفال من أكثر المتضررينن في وقت يستمر فيه النقص الحاد في الوقود، والغذاء.



وتسعى المؤسسات الإغاثية إلى سد الحاجة المتزايدة للوقود، المستخدم في إشعال النار للتدفئة وإعداد الطعام، من خلال شراء مادة المازوت بالمساعدات النقدية القادمة من تركيا وباقي الدول، ليجري توزيعها على العائلات الأكثر حاجة وتضررا.



وأفاد عبد الرحمن دادا، عضو مجلس إدارة جمعية أهل الأثر الخيرية، التي تنشط في مدينة تل أبيض على الحدود التركية السورية الواقعة في محافظة الرقة، أن الجمعية تسعى إلى سد حاجة النازحين من الأغذية، لاسيما مادة الخبز من خلال المساعدات المقدمة لهم من تركيا، ودول الخليج العربي.



وقال “دادا” إن أزمة الوقود والكهرباء تسهم في تأزيم الوضع، مع سوء الأحوال الجوية، المرافقة للعاصفة الثلجية التي ضربت مناطق في شرق المتوسط، لافتا إلى أن المعلومات الأخيرة تشير إلى أن عدد الأطفال الذين توفوا نتيجة البرد بلغ 16 طفلا.



وبين “دادا” أن المؤسسات الإنسانية التركية تستمر في إرسال مساعداتها للسوريين لاسيما هيئة الإغاثة التركية التي تقدم مساعدات مختلفة تشمل البطانيات والمازوت، مشيرا إلى أن 15 ألف فراش وبطانية أرسلت من تركيا ووزعت على العائلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق