السبت، 28 ديسمبر 2013

صور .. أفضل لقطات لكوكب الأرض لعام 2013 2014

صور .. أفضل لقطات لكوكب الأرض لعام 2013 2014

- نشرت صحيفة 'الديلي ميل' البريطانية قائمة 'أفضل لقطات ومشاهد لكوكب الأرض في عام 2013'، التي قامت بالتقاطها وتجميعها وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا'.



وشهدت تلك المشاهد، الملتقطة من قِبل الأقمار الصناعية العديدة التي تدور حول الأرض ورواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية، لقطات رائعة على بُعد مئات الأميال فوق الأرض، وهي فريدة من نوعها، ولا يمكن تصديقها.



وضمت تلك المشاهد لقطات لثورات براكين وأعاصير، وغيرها من أمثلة أخرى لأحداث الطبيعة، وعدد من المعالم السياحية الأبرز والأكثر جمالاً على كوكب الأرض.



وأبرز تلك المشاهد البديعة لقطات خليج 'الأميرة شارلوت' في أستراليا، والجمال الغريب من نوعه في مدينة رينو الفرنسية، وأضواء ولاية نيفادا الأمريكية التي تحيط بها الجبال من كل مكان.



كما ضمت تلك القائمة ما أطلقت عليه 'ناسا' اسم 'الجمال المرعب' على سواحل الفلبين، ولقطات لثوران بركان 'ساكوراجيما'، وهو واحد من أكثر البراكين النشطة في اليابان، ومشهداً لإعصار على طريق مور بولاية أوكلاهوما الأمريكية.



وضمت القائمة أيضاً مشاهد طبيعية رائعة، مثل لقطات للسحب قبالة سواحل كاليفورنيا الأمريكية، ودوامات سحب جزيرة 'سوكورو' فوق المحيط الهادئ، ومجموعة الروافد الصغيرة لبحيرة 'ميتشيجان' الأمريكية العملاقة، ومشاهد الكثبان الرملية في صحراء أستراليا الكبرى.










































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق