الاثنين، 23 ديسمبر 2013

اعادة لمعان الشعر 2014 , خلطات للشعر 2014 2014

اعادة لمعان الشعر 2014 , خلطات للشعر 2014 2014


اعادة لمعان الشعر 2014 , خلطات للشعر 2014







وسائل طبيعية لإعادة البريق للشعر الجاف











إذا أردت علاج شعرك الجاف وإعادة اللمعان إليه، عليكِ تجنّب استعمال مجفف الشعر والإكسسوارات الأخرى الخاصة بتمليس الشعر أو تجعيده، بالإضافة إلى حمايته من العوامل الطبيعية التي تؤثر على بريقه ورطوبته كأشعة الشمس القوية، المياه الحارّة، مياه الكلور، وتدليله بأقنعة طبيعية مرتين في الأسبوع .



وإليك فيما يلي أقنعة طبيعية للحفاظ على شعرك وتمنحه الرونق المطلوب.



قناع اللوز والبيض:

ضعي في إناء 20 سنتليتر من زيت اللوز وأضيفي إليها بيضة مخفوقة بأكملها، عندما يصبح المزيج متجانسا، أضيفي ملعقة طعام من بودرة اللوز وتابعي الخلط.ضعي المزيج المتجانس على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالمياه الدافئة ثم بالشامبو.




قناع إكليل الجبل والعنّاب:

أضيفي 3 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى 3 ملاعق طعام من زيت العنّاب، ضعي المزيج على شعرك المبلل ودعيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه بالمياه.




قناع البيض والزبادي:

اخفقي بيضة كاملة وأضيفي إليها القليل من اللبن الطبيعي.ضعي المزيج على شعرك المبلل أثناء الاستحمام لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه بالمياه.




قناع البيض والعسل والليمون:

اخفقي بيضة كاملة مع ملعقة طعام من العسل الطبيعي وعصير نصف ليمونة، ضعي المزيج على شعرك عبر تدليكه جيدا ودعيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالمياه والشامبو.




قناع الزيوت:

بعد الاستحمام وتجفيف الشعر مساءً،ضعي زيت ال”ماكاديميا” أو زيت العنّاب أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون البكر على شعرك مع الحرص على تبليل كافة أجزائه، لفّي شعرك بواسطة منديل ودعي القناع على رأسك لليوم التالي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق