السبت، 21 ديسمبر 2013

بالصور.. مجلة أمريكية تحتفي بسعوديات في سوق العمل 2014

بالصور.. مجلة أمريكية تحتفي بسعوديات في سوق العمل 2014

بالصور.. مجلة أمريكية تحتفي بسعوديات في سوق العمل























السبت,18,صفر,1435 الموافق 2013,كانون اﻷول (ديسمبر),21





عاجل (هدى ممدوح) نشرت مجلة "Bust" الأمريكية تقريرًا مصورًا عن دخول المرأة السعودية سوق العمل، وزيادة حضورها بعد قرار "التأنيث".



وذكرت المجلة الأمريكية في تقرير ترجمته "عاجل" أن المرأة أصبحت تتمتع بمزيد من الحريات مقارنة بالعقود الماضية. وأرفقت المجلة عدة صور وصفتها بالـ "مذهلة" لنساء السعودية في سوق العمل، التقطتها عدسة كيت بروكس، المصورة الصحفية الأمريكية، التي قالت المجلة عنها إنها أمضت عامًا كاملًا في رصد التحول الذي طرأ على دور المرأة في المملكة.



وأوضحت المصورة الأمريكية أن السعوديات اللاتي التقطت صورًا لهن لم يكن من السهل الغوص في أعماقهن، حيث تقول إن كل واحدة منهن تحتفظ بقصص تحت عبايتها، جميعها تدل على أن على شغفها في نيل المزيد من الاستقلالية والحرية الاقتصادية بعيدًا عن الزوج.



كما لفتت المصورة إلى أن المرأة أصبحت تطمح لمزيد من الحقوق، وترغب ببساطة في أن تكون قادرة على توفير مستقل لنفسها ولأطفالها.



وذكرت المجلة أن صور "بروكس" توضح تلك المعاني، حيث مجموعة من النساء تحيط بحماس بعميلة تبتاع مستحضرات التجميل، وأخرى أصبحت الآن قادرة على بيع فساتين الزفاف الجميلة وتحقيق أرباح، كل ذلك كشف أهمية هذه الوظائف النسائية في مجال تجارة التجزئة، وبيّن أن هناك حماسًا من النساء لمزيد من التمكين على حد قول المجلة.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق