الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

يجب على العالم ان يتحد في مواجهة الارهاب 2014

يجب على العالم ان يتحد في مواجهة الارهاب 2014



جبهة النصرة هي واحدة من المجموعات الاكثر خطورة في سوريا. فهذه المجموعة لا تخفي تعاطفها مع القاعدة وتستهدف جماعات المعارضة السورية المعتدلة الى جانب النظام السوري.

أصدر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري دعوة عامة في فبراير 2012 حث فيها "كل مسلم حر ونزيه" على مساعدة إخوانهم في سوريا بكل ما لديهم من قوة.

وقد جائت دعوة الظواهري مباشرة بعد الاعلان عن إنشاء جبهة النصرة وعن أول اكبر هجوم لها في حلب، والذي كان من الواضح أنه تم التنسيق له مع المقاتلين المتواجدين على الارض.

إن هذه المجموعات الارهابية في سوريا تقوم بتضليل الشباب و تجذبهم من مناطق متفرقة في جميع انحاء العالم تحت شعار الجهاد.

كما أن جبهة النصرة تنتهك القوانين الدولية وحقوق الانسان بشكل يومي. وقد أعلنو مسؤوليتهم عن اكثر من 600 عملية ارهابية في العام الماضي. فقد هاجم أفرادها المدارس والمستشفيات وقاموا بتدنيس الاماكن المقدسة واغتالوا العديد من الشخصيات الدينية وقاموا بخطف بعض موظفي الامم المتحدة.

لذلك من السهل أن تفهم لماذا وضعت الخارجية الامريكية جبهة النصرة على قائمة المنظمات الارهابية.

أعتقد أنه من المحتمل لن ينتشر هذا الارهاب والفوضي خارج حدود سوريا والذي سوف يتسبب في معاناة الكثير من الناس اذا لم نتحد جميعا في محاربة كل الارهاب.

في الوقت الحالي، تركز هذه الجماعات الارهابية على كسب المعركة ضد نظام بشار الاسد ولكن طموحاتها هي اكبر من ذلك بكثير لان هذه الجماعات الارهابية تستهدف المدنيين والحكومات مثل ما رأينا في مصر ولبنان واليمن والاردن والعراق.

مرة أخرى أن وجود مجموعة من المجرمين يختبؤون تحت مظلة الجهاد في سوريا سوف يهدد الاستقرار في المنطقة العربية.

ناهد احمد

القيادة المركزية الامريكية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق