السبت، 21 ديسمبر 2013

جمعية نقاء تدشن نحو بيئه نقيه 2014

جمعية نقاء تدشن نحو بيئه نقيه 2014



جمعية ((نقاء)) تدشن ” نحو بيئة نقية خالية “من التدخين في المدارس الثانوية



نظمت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) برنامج “نحو بيئة نقية خالية” ضمن مشروعها رياض بلا تدخين والذي ترعاه مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية من التدخين بالتعاون مع مكتب التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتربية والتعليم بشمال الرياض والذي استضافته مدرسة المعتمد بن عباد الثانوية .



وقد افتتح البرنامج معالي الدكتور / عبد الرحمن العبد الجبار مدير مكتب التربيه والتعليم بشمال الرياض بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية نقاء البروفيسور / محمد جابر اليماني ، ومدير المشاريع المهندس / منصور با عوين.



وقال المهندس منصور بن على باعوين مدير إدارة المشاريع بالجمعية إن البرنامج استهدف نحو 700 طالب يمثلون (9) مدارس ثانوية للبنين لتوعيتهم بأضرار التدخين وإرشادهم إلى الطرق التي تقي المجتمع من التدخين وآثاره السيئة على البيئة والإنسان مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى تعريف الطلاب بالوسائل التي يمكن أن تعزز من مكافحة التدخين في أوساط الأصدقاء ولاسيما المدخنين منهم وأضاف أن مناقشات جادة دارت مع الطلاب حول أسباب وقوع الطلاب في فخ التدخين ، والآثار المترتبة على تعاطيه من خلال التدخين المباشر أو القسري، مشيرا إلى الجمعية تقدم علاجا مجانيا لكل من يرغب من الطلاب الإقلاع عن التدخين.



وأوضح باعوين أن البرنامج اشتمل على العديد من الفعاليات وعلى رأسها محاضرة تضمنت التعريف بمكونات التبغ وأضراره علي جسم الإنسان وإقامة معرض توعوي اشتمل على مواضيع متعددة تتعلق بالتدخين وأضراره وطرق مكافحته كما تم توزيع مطبوعات تتعلق بمكافحة التدخين لتوزيعها داخل المدارس المستهدفة.



وفي ختام تصريحه شكر باعوين مكتب التربية والتعليم بشمال الرياض، ومدارس المعتمد بن عباد الثانوية على تعاونهم في إنجاح هذا البرنامج .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق