الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

مواجهات حادة على "تويتر" بسبب تغريدة لـ "أل الشيخ "عن فتوى للشيخ بن باز 2014

مواجهات حادة على "تويتر" بسبب تغريدة لـ "أل الشيخ "عن فتوى للشيخ بن باز 2014

مواجهات حادة على "تويتر" بسبب تغريدة لـ "أل الشيخ "عن فتوى للشيخ بن باز























الثلاثاء,7,صفر,1435 الموافق 2013,كانون اﻷول (ديسمبر),10





الرياض ( عاجل)دخل الكاتب السعودي محمد أل الشيخ في شجار إلكتروني مع متابعيه على "تويتر" بسبب تغريدة ذكر فيها أن الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - أباح اختلاط المرأة بالرجال إذا "أمنت الفتنة".



وأرفق أل الشيخ، في تغريدته التي نشرها صباح أمس و لا زالت ردود الفعل عليها تتوالى، نص إجابة الشيخ بن باز على سؤال عن حكم جلوس الإخوان مع زوجاتهم، سواءً في مجلس واحد حيث تكون النساء متسترات؟ وما حكم كشف الوجه؟، وجاء فيها: "لا حرج في ذلك، إذا جلس الجميع في مجلس واحد، وزوجاتهم متسترات فلا حرج في ذلك، أو جلس معهم بعض أقاربهم من غير المحارم، من بنات العم أو زوجات الأخوة أو بعض الجيران للسؤال عن بعض الأشياء أو زيارة خاصة فلا بأس في ذلك. وليس لأحداهن كشف الوجه إذا كن غير محرم للشخص، بل تجلس وتتحدث، أو تسلم، لكن ما تكشف".



وفي رده على أل الشيخ قال السباعي الإدريسي إن الشيخ يقول بدون كشف الوجه و"أنت إلا مصر على الاختلاط "، مضيفا: "بسألك؛ أنت ترضى لاختك وزوجتك وأمك الاختلاط مع الاختلاط ".



وكتب آخر: "طيب أحد منعك من الجلسة مع اخوانك وزوجاتهم او الجلسة العائلية لايوجد بها خلوة ولا تكشف عورتها امامك هذا المقصد"، فيما أحال المغرد "أحمد المسلم" الكاتب إلي نص فنتوى كاملة للشيخ رحمه الله موجودة على موقعه تحت عنوان " الاختلاط والسفور".

وفي السياق نفسه، سخرت مغردة " إلهام " من رأي أل الشيخ، حيث كتبت: "بن باز اجاز الاختلاط !! فعلا عشْ رجبًا تقرأ عجبًا ... ربما أجازه في أضغاث أحلامك !!".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق