الجمعة، 13 ديسمبر 2013

# مجلة أمريكية تحتفي بـ"حوجن" بعد منعها بالسعودية والكويت وقطر 2014

# مجلة أمريكية تحتفي بـ"حوجن" بعد منعها بالسعودية والكويت وقطر 2014

رواية الجني أخافت الأسر السعودية على بناتها قبل أن تعيدها الهيئة: # مجلة أمريكية تحتفي بـ"حوجن" بعد منعها بالسعودية والكويت وقطر







سلطت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية الضوء على الرواية السعودية الشهيرة "حوجن" التي أثارت جدلاً كبيراً في أوساط الأسر السعودية، بتهمة ترويجها للشعوذة والسحر بين الفتيات؛ ما دفع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمصادرتها، فضلاً عن منعها بالكويت وقطر، وفقاً لما جاء بالمجلة. كان ذلك ما نشرته "سبق" في تقرير لها مساء أمس ونصه:



قالت المجلة، على لسان الكاتب ياسر بهجت الذي تشارك مع إبراهيم عباس في تأليف الرواية، إن "حوجن" حقق المرتبة الأولى في مبيعات الكتب في السعودية خلال فترة قصيرة بسبب الشائعات التي انتشرت حول الكتاب، وأيضاً مصادرة الهيئة للكتاب بداعي أنه يحضر الجن، ويتناول مواضيع دينية تروج للشعوذة وعبادة الشيطان بين الشباب، خاصة الفتيات.



وأشار "بهجت" لمجلة "فورين بوليسي" إلى أن الكتاب حقق مبيعات تجاوزت 25 ألف نسخة عقب انتشار الشائعات حوله. علماً بأنه لم يتوقع أن يحقق مبيعات أكثر من ألفي نسخة في بداية طرحه، لكن قلق الأسر والمربين على أبنائهم، خاصة البنات منهم، رفع مبيعات الكتاب، مؤكداً أن الكتاب رجع للأسواق بعد أن تأكدت الهيئة والجهات المختصة من عدم احتوائه على ملاحظات تخالف الدين، لكن للأسف في الوقت ذاته منعته الكويت وقطر بالادعاءات ذاتها.



وأوضح "بهجت" أن "حوجن" هو اسم بطل الرواية، وهو "جني" يقيم مع والدته في بيت مهجور بأطراف مدينة جدة السعودية، ويقع في حب فتاة إنسية اسمها "سوسن"، لكن لا يمكن أن تراه؛ لذلك يقرر أن يكشف عن نفسه لها؛ وهو ما جعل أحداث القصة مشوقة بين شريحة المراهقين وإقبالهم على قراءتها؛ ما أثار في النهاية مخاوف الأسر السعودية من أن الكتاب يعلّم تحضير الجن أو السحر والشعوذة، وهذا غير صحيح على الإطلاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق