الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

برعاية وزيرالعمل : البنك السعودي للاستثماريدشن إطلاق بطاقةالرواتب مسبقة الدفع. 2014

برعاية وزيرالعمل : البنك السعودي للاستثماريدشن إطلاق بطاقةالرواتب مسبقة الدفع. 2014


برعاية وزير العمل : البنك السعودي للاستثمار يدشن إطلاق بطاقة الرواتب مسبقة الدفع .







ضمن الحلول المصرفية للالتزام ببرنامج حماية الأجور







برعاية معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه قدم البنك السعودي للاستثمار ندوة "برنامج حماية الأجور والحلول المصرفية للشركات" حيث أعلن البنك خلال الندوة عن إصدار بطاقة الرواتب "Easypay" المتوافقة مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي للبطاقات مسبقة الدفع. و تعد بطاقة الرواتب أحد الحلول المصرفية التي تساعد عملاء البنك من الشركات والمؤسسات على صرف الرواتب والأجور والمدفوعات المنتظمة لموظفيها بطريقة إلكترونية ميسرة وتتطابق مع أعلى مواصفات الحماية ومتطلبات نظام حماية الأجور الصادر عن وزارة العمل.

و قال وكيل الوزارة للتفتيش و تطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبوثنين أن عقد هذه الندوة يمثل أحد قنوات الشراكة بين وزارة العمل و القطاع الخاص، إذ تعمل الوزارة بشكل مستمر على تطوير أنظمتها وسن أنظمة جديدة، عبر سلسلة متكاملة من الإجراءات مستفيدة من توافر نظم المعلومات المتقدمة لدى الوزارة و الجهات الشريكة، و شريحة واسعة من المهتمين في القطاع الخاص.

و أكد أبوثنين أن برنامج "حماية الأجور" يهدف إلى تطبيق أفضل الممارسات لإثبات دفع الأجور للعمالة من غير الحاجة إلى كشوفات الاستلام، و حفظ حقوق العمالة و أصحاب العمل و الحد من الشكاوى الكيدية حيث يعد البرنامج مرجعاً معتمداً في حال حدوث أي نزاع بين العامل وصاحب العمل. كما يعمل البرنامج على ربط العامل بسجلات المنشأة التي يعمل بها مما يسعاد في التنظيم و الحد من مخالفات نظام العمل . كما أن البرنامج يوفير معلومات هامة عن الأجور السائدة في السوق مما يساعد في عمل الدراسات الاقتصادية المبنية على بيانت و معلومات موثفة.

و قدم ابوثنين شكره لجميع المنشآت التي التزمت برفع ملف صرف أجورها عن طريق البرنامج حسب المرحلة الأولى، و كذلك للمنشآت التي بادرت في رفع ملف صرف أجور العاملين لديها قبل تاريخ الألألزتم المحدد لها، مؤكداً أن هذا الالتزام سينعكس إيجابًا على بيئات العمل في تلك المنشآت . و ختم بتقديمه الشكر للبنك السعودي للاستثمار على مساهمته في عقد هذه الندوة التعريفية و مساهمته في إيجاد الحلول المصرفية التي تعمل وفق رؤية وزارة العمل.

من جانب قال الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار الاستاذ مساعد المنيفي أن إطلاق بطاقة الرواتب يتوافق مع جهود وزارة العمل لدعم برنامج حماية الأجور للعاملين في الشركات والمؤسسات، مشيراً في ذات الوقت إلى أن هذه البطاقة ستتيح لموظفي الشركات إمكانية السحب النقدي وسداد الفواتير عبر أجهزة الصرف الآلي والشراء من خلال نقاط البيع في المملكة، وستمكنهم كذلك من إرسال الأموال فورياً إلى عوائلهم خارج المملكة في أي وقت باستخدام أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنك.

يشار إلى أن برنامج "حماية الأجور" دشن منذ أسبوعان المرحلة الثانية للمنشآت التي يبلغ عدد عمالتها ألفين عامل فأكثر، في حين شهد تطبيق ضوابط البرناج على المنشآت التي يبلغ عدد عمالتها ثلاثة آلاف فأكثر و المدارس الأهلية و التي لم تلتزم بالبرنامج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق