الخميس، 12 ديسمبر 2013

بالصور: حفل عشاء متعدد الجنسيات 2014

بالصور: حفل عشاء متعدد الجنسيات 2014


نجري في كل عام في القيادة المركزية الامريكية احتفالا يضم قوى التحالف الموجودين في قاعدة ماكديل الجوية. الاحتفال يجمع عددا من الضباط الذين يمثلون دولهم، حيث يقوم هؤلاء الضباط وعائلاتهم بالتطوع لطبخ وتقديم بعض ما تشتهر به بلادهم من مآكل وحلويات.

حيث يتشاركون المأكولات ويتعرفون على ثقافاتهم المتبادلة مؤكدين أهمية التعاون بينهم. هذا العام جرى الاحتفال في الخامس من ديسمبر، الدول العربية الممثلة في قاعدة ماكديل الجوية هي دجيبوتي والأردن والإمارات العربية والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب وقطر واليمن. الأردن والمغرب كانا من بين البلدان التي قدمت أطعمتها الشهية هذا العام. الهدف من هذا العشاء هو تعريف أفراد الجيش وعائلاتهم على الاطعمة الأصلية المتنوعة وعلى الملابس الفولكلورية وعلى عادات الدول المختلفة الموجودة في قرية التحالف داخل قاعدة ماكديل الجوية. العشاء أقيم في حظيرة طائرات اختيرت عمداً نظرا للعدد الكبير الذي يتوافد على هذه المناسبة، خاصة وأن الأكل والشرب مجانيان.

خلال تجوالي بين طاولات الدول المشاركة، لفتنتي أهمية التنوع والتعاون ، وكذلك أهمية فهم وتقدير ثقافات الشعوب الأخرى لأن في التنوع يكمن الإبداع، والإبداع يعزز التقدم. ولاحظت في جولتي السريعة على الدول المختلفة أن فهم وتقبل الشعوب الأخرى وثقافاتهم أمر أساسي إذا أردنا أن نتقدم ونتطور.

أما عن الأطعمة، فكانت شهية للغاية، شكرا لضباط التحالف وعائلاتهم. سوف اترككم مع بعض الصور وأرجوا ان تنال اعجابكم.

ناهد احمد

القيادة المركزية الامريكية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق