السبت، 21 ديسمبر 2013

إثيوبيا: 95% من المرحلات في السعودية حوامل أو ولدن حديثًا 2014

إثيوبيا: 95% من المرحلات في السعودية حوامل أو ولدن حديثًا 2014

إثيوبيا: 95% من المرحلات في السعودية حوامل أو ولدن حديثًا































عاجل- (هدى ممدوح)ذكر موقع "Dire Tube" الإثيوبي أن 95 % من الإثيوبيات اللاتي تم ترحيلهن من السعودية إما حوامل أو ولدن حديثًا.



ونشر الموقع تقريرًا ترجمته "عاجل"، جاء فيه إن الاتحاد الأوروبي نظر بعين العطف إلى ذلك الوضع وقام بمنح إثيوبيا 11.7 مليون بير إثيوبي (بما يُعادل 600 ألف دولار أمريكي) كمساعدة للعائدين من السعودية.



وكان الاتحاد الأوروبي سبق أن تقدم بمساعدة قيمتها 19.5 مليون بير (بما يوازي 1.02 مليون دولار) لتغطية تكاليف الخدمات الإنسانية للعائدين.



وأجهدت عمليات إعادة الإثيوبيين إلى وطنهم السلطات الإثيوبية، ودفعتها لطلب الدعم من الوكالات الدولية، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" في وقت سابق من الشهر الحالي، أن عملية نقل الإثيوبيين المخالفين من المملكة تعد إحدى كبرى عمليات النقل الجوي للبشر في التاريخ الحديث.



من جهتها قالت شارون ديمانش، من المنظمة الدولية للهجرة "IOM" إن السلطات الإثيوبية بحاجة حقيقية للعون، موضحة أن المنظمة الدولية عليها إنقاذ أرواح الأشخاص، خاصةً أن عملية دعم العائدين تتطلب 13.1 مليون دولار أمريكي.



يُشار إلى أن ما يقرب من 4 آلاف إثيوبي ما زالوا يعودون يوميًا من المملكة إلى إثيوبيا، وما زال هناك الكثير في مآوى مؤقتة في انتظار عودتهم إلى بلادهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق