الجمعة، 13 ديسمبر 2013

أول هاتف ذكي بنظام Ubuntu Touch في 2014 2014

أول هاتف ذكي بنظام Ubuntu Touch في 2014 2014

أول هاتف ذكي بنظام Ubuntu Touch في 2014لعل الكثيرين ينتظرون هذا الخبر بكثير من الشغف, خصوصا محبي نظام لينيكس, وخاصة بعد توجه شركة Canonical *للعمل على توزيعة (Ubuntu Touch) من أجل الهواتف الذكية منذ بداية هذه السنة, ثم إعلانها عن إمكانية تحميل النظام الجديد منذ أكتوبر الماضي, حيث أعلن (مارك شاتلوورث) مؤسس أبونتو أنه وقع أخيرا إتفاقا مع أحد مصنعي الهواتف الذكية من أجل تسويق هاتف ذكي عالي الجودة يشتغل بنظام تشغيل Ubuntu Touch الجديد.



الخبر نقله الموقع المتخصص (Cnet) عن مارك شاتلوورث نفسه و الذي صرح بأنه قد إتفق مع أحد المصنعيين للهواتف الذكية من أجل إنتاج هاتف ذكي عالي الجودة بنظام تشغيله الجديد Ubuntu Touch إبتداءا من السنة القادمة 2014.

مارك شاتلوورث لم يشأ أن يفصح عن إسم المصنع الذي تعاقد معه لكنه بالمقابل صرح أنه *في حالة تفاوض مع أربع مصنعين أخرين معروفين ومبيعاتهم تحقق الكثير من النجاحات في الأسواق العالمية.

ومن المعروف أن Ubuntu Touch أصبح متوفرا للتحميل منذ أكتوبر الماضي وهو ما يعني أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية و كذالك الشركات المصنعة للانظمة المنافسة باتت لديها فكرة أفضل عن طريقة عمل النظام الجديد.



بلا شك أن مارك شاتلوورث يعلم جيدا بأن نظامه Ubuntu Touch سيكون أمام منافسة شرسة خصوصا مع كل من أندرويد و iOS بالإضافة إلى أنظمة أخرى تحاول بدورها كسب مكانة متميزة وراء هذين النظامين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق