الاثنين، 30 سبتمبر 2013

رفع الحظر عن ارتداء "الحجاب" في المؤسسات العامة بتركيا 2014

رفع الحظر عن ارتداء "الحجاب" في المؤسسات العامة بتركيا 2014



عاجل - ( وكالات )

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين أن حكومته ستلغي قراراً كان يحظر على الموظفات التركيات ارتداء الحجاب في أماكن عملهن بالمؤسسات العامة.

وأعلن أردوغان في أنقرة سلسلة من الإصلاحات ومنها كما قال “إننا نرفع الحظر (عن الحجاب) في المؤسسات العامة”، وأكد أن الحظر سيظل سارياً على الشرطيات والعسكريات والقاضيات والمدعيات.

ويدافع حزبه العدالة والتنمية المنتمي إلى التيار الإسلامي، منذ توليه الحكم في 2002 عن ارتداء الحجاب في كل الأماكن بما في ذلك الأماكن العامة، وسبق أن رفع الحزب هذا الحظر في حرم الجامعات، بعدما كان سارياً بصرامة في تركيا الدولة العلمانية التي يعتنق سكانها الإسلام، وترتدي زوجات العديد من القادة الأتراك ومنهن زوجة الرئيس عبد الله غول الحجاب.

الفوشي والتفاحي 2014

الفوشي والتفاحي 2014



















السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كما تعلمون لانشغال الاخ

мя.siṯάм

سأقوم بتقديم المسابقه نيابه عنه ..

هنا يتنافس فريقي ّ الفوشي و التفاحي




فوشيـآ .. خرافية و ميلاد حلم و عزتي بشموخي و عسل تغاريد و اناهيد الحرية

تفـآحي .. جنون عشق و رمز المحبة و هدوء و لبيه و دارك




في هذا الموضوع سأطرح كل يوم طلب لكل فريق الساعه 9 مساءاً

وعلى المشاركين تحديد قائد لهم وارسال الصور له وسيقوم بدوره بإرسال الصور لي ..

في حال لم يرسل اي مشارك صوره سيتم خصم نقطه من فريقه ..

عندكم مهله 24 ساعه لارسال الطلب وفي حال ارسل الفريقين كامل الطلبات ولم يخلف اي عضو سيتم حساب النقاط على سرعه تنفيذ الطلب ..



ملاحظه \ يجب وضع ورقه مكتوب فيها نك العضو بخط يده ويصورها مع الطلب :)



الان سنبدأ بالطلب الاول وكبدايه سأجعل الطلب موحد لكلا الفريقين ..



الطلب الاول \ تصوير أطباق او طبق من وجبة الغداء او العشاء + ورقة مكتوب عليها اسم العضو

( الأكل و الورقة بصورة واحدة)



اي استفسار او سؤال سيكون في موضوع بدء مسابقه الالوان ..



تمنياتنا لكم بالتوفيق :26:



مجلس الوزراء يقر عدداً من الإجراءات لتطوير جودة الخدمات الصحية 2014

مجلس الوزراء يقر عدداً من الإجراءات لتطوير جودة الخدمات الصحية 2014

​وافق على سك كميات إضافية للعملة المعدنية من فئة 50 هللة





واس- جدة: أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات التي تتعلق بتطوير جودة الخدمات الصحية، منها تحويل المجلس المركزي لاعتماد جودة المنشآت الصحية، إلى مركز يسمى "المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية" ويربط تنظيمياً برئيس مجلس الخدمات الصحية، ويخصص له اعتماد مالي ضمن ميزانية المجلس مع إعطائه المرونة المالية والإدارية التي تمكنه من الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية, ويتولى المركز عدداً من المهمات والاختصاصات منها اعتماد معايير وطنية موحدة لجميع المنشآت الصحية في المملكة في مجالات الممارسات الصحية (الطبية، والصيدلية وسلامة المنشآت، وخدمات المختبرات), واعتماد جميع المنشآت الصحية في المملكة، ومتابعة أدائها للتأكد من التزامها بالمعايير المعتمدة.



ثالثاً: نقل المهمات المتعلقة بتقويم ومراقبة جودة أداء المؤسسات الصحية الخاصة التي تقوم بها وزارة الصحة حالياً، إلى المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.



كما وافق المجلس على سك كميات إضافية للعملة المعدنية من فئة (50 هللة) عددها (400) مليون قطعة بالمواصفات الفنية والأمنية الحالية.



جاء ذلك في جلسة مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- الجلسة التي عقدها بعد ظهر اليوم في قصر السلام بجدة.



وفي بداية الجلسة، عبر سمو ولي العهد عن الشكر والثناء لله سبحانه وتعالى، على ما تنعم به المملكة العربية السعودية من أمن وأمان وتنمية واستقرار تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي سخر طاقات الدولة وأجهزتها ومواردها بعزم وإصرار وتفان لخدمة الوطن والمواطنين، كما أعرب عن الشكر والتقدير لما عبر عنه مواطنو ومواطنات المملكة من مظاهر الاعتزاز والفرح بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.



وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لهعقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، استعرض بعد ذلك تطور الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، واطلع في هذا الشأن على تقرير عن أعمال الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونشاطات وفد المملكة المشارك فيها، مشدداً على المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية التي عبر عنها وفدها تجاه مختلف القضايا والتطورات التي تشهدها الساحة الدولية.



وبين أن المجلس ناقش بعد ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي، حيث اطمأن مجلس الوزراء على الخطط والاستعدادات التي وفرتها الدولة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم بمشيئة الله في سكينة وهدوء وطمأنينة، وتوفير جميع الخدمات وتهيئة مختلف المرافق وتجهيزها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.



وثمن مجلس الوزراء رعاية خادم الحرمين الشريفين لمؤتمر طب الحشود والتجمعات البشرية، بحضور عدد من وزراء الصحة ومسؤولي المنظمات والهيئات الدولية والمحلية.



ورحب المجلس بأن تكون المملكة مرجعاً عالمياً لطب الحشود والتجمعات البشرية، نظراً لما اكتسبته من خبرة كبيرة لخدمة أكبر تجمع بشري أثناء موسمي الحج والعمرة.



على صعيد آخر أعرب المجلس عن شكره لخادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على الاهتمام والدعم المستمر للشباب والرياضة في المملكة مما أسهم في رفع علم المملكة في مختلف المحافل الرياضية الدولية، مقدماً التهنئة للملك المفدى على الإنجازات المتوالية لشباب الوطن وتحقيقهم للعديد من الميداليات الذهبية والجوائز القيمة وحصولهم على مراكز متقدمة في مختلف الرياضات التي يشاركون فيها.



وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:



أولاً:



بعد الاطلاع على المحضر (السادس والأربعين بعد المائة) للجنة العليا للتنظيم الإداري، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات تتعلق بتطوير جودة الخدمات الصحية من بينها ما يلي:



أولاً: تحويل المجلس المركزي لاعتماد جودة المنشآت الصحية، المنشأ بقرار من معالي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية في عام 1426هـ، إلى مركز يسمى " المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية " ويربط تنظيمياً برئيس مجلس الخدمات الصحية، ويخصص له اعتماد مالي ضمن ميزانية المجلس مع إعطائه المرونة المالية والإدارية التي تمكنه من الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية.



ثانياً: يتولى المركز عدداً من المهمات والاختصاصات التالية من بينها:



1ـ اعتماد معايير وطنية موحدة لجميع المنشآت الصحية في المملكة في مجالات الممارسات الصحية (الطبية، والصيدلية وسلامة المنشآت، وخدمات المختبرات).



2ـ اعتماد جميع المنشآت الصحية في المملكة، ومتابعة أدائها للتأكد من التزامها بالمعايير المعتمدة.



ثالثاً: نقل المهمات المتعلقة بتقويم ومراقبة جودة أداء المؤسسات الصحية الخاصة التي تقوم بها وزارة الصحة حالياً، إلى المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، ويكون للمركز مدير عام متفرغ لا تقل مرتبته عن (الرابعة عشرة) أو ما يعادلها يشرف على المركز وتحدد اختصاصاته ومهماته بقرار من مجلس الخدمات الصحية.



ثانياً:



بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (56/ 26) وتاريخ 10/ 7/ 1434هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرات تفاهم بين وحدة التحريات المالية السعودية وكل من وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الأردنية، ووحدة تحليل المعلومات المالية بجمهورية كولومبيا، ووحدة الاستخبارات المالية السريلانكية، للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموقع عليها في مدينة (سانت بطرس بيرغ بروسيا) بتاريخ 20/ 8/ 1433هـ الموافق 10/ 7/ 2012م، بحسب الصيغ المرفقة بالقرارات.



وقد أعدت مراسيم ملكية بذلك.



ثالثاً:



قرر مجلس الوزراء الموافقة على سك كميات إضافية للعملة المعدنية من فئة (خمسين هللة) عددها (400) مليون قطعة بالمواصفات الفنية والأمنية الحالية نفسها، على أن يتم ذلك على دفعات بحسب الحاجة.



رابعاً:



بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الزراعة، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تجديد اتفاقية التعاون في مجال الخدمات البيطرية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية، الموافق عليها بالمرسوم الملكي رقم (م/ 13) وتاريخ 11/ 8/ 1413هـ، لمدة خمس سنوات ابتداءً من تاريخ انتهاء مدتها السابقة.



خامساً:



وافق مجلس الوزراء على تعيين ثلاثة من رجال الأعمال أعضاء في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من تاريخ نفاذ القرار، وهم:



1 ـ المهندس / عبدالعزيز بن إبراهيم قمر فلاتة.



2 ـ المهندس / محمد بن عبدالله بن إبراهيم الخريف.



3 ـ المهندس / أزهر بن ميدو محيي الدين كنجي.



سادساً:



وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (سفير) وذلك على النحو التالي:



1 ـ تعيين محمد بن عباس بن حمزة كلابي على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.



2 ـ تعيين الدكتور أحمد بن فهد بن إبراهيم الفهيد على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة العمل.



3 ـ نقل الدكتور مساعد بن عبدالله بن صالح الفريان من وظيفة (مدير عام الاستشارات) بالمرتبة الخامسة عشرة إلى وظيفة (نائب المدير العام للبحوث والمعلومات) بذات المرتبة بمعهد الإدارة العامة.



4 ـ تعيين المهندس دواس بن عبدالعزيز بن دواس الدواس على وظيفة (رئيس قطاع) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.



5 ـ تعيين علي بن محمد بن عبدالله القحطاني على وظيفة (مستشار بترول) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية.



6 ـ تعيين صالح بن سليمان بن صالح الفرج على وظيفة (مستشار عمالي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل.



كما ناقش مجلس الوزراء عدداً من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ومن بينها تقريران سنويان لمكتبة الملك فهد الوطنية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط عن عامين ماليين سابقين، وقد أحاط المجلس علماً بما ورد فيهما ووجه حيالهما بما رآه.

محامو أعضاء الهيئة: سنقاضي من اتهمهم بالقتل في "اليوم الوطني" 2014

محامو أعضاء الهيئة: سنقاضي من اتهمهم بالقتل في "اليوم الوطني" 2014

اتهموا الإعلام بتأليب الرأي العام ورسم صورة غير حقيقية عن القضية





عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:

أعرب فريق الدفاع عن عضوي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الموقوفين في حادثة "اليوم الوطني" عن استيائه من تناول وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي للحادث "وما انطوت عليه تلك الأخبار من معلومات غير دقيقة إلى حد الاتهام السريع وغير المبرر لموكلينا".



وقال في بيان إنه رصد التجاوزات والمخالفات والاتهامات التي قامت بها وسائل الإعلام وغيرها من الأشخاص ضد موكليهم دون مستند نظامي أو حكم يخولهم ذلك تمهيداً لمقاضاتهم.



وفيما يلي نص البيان:

بداية نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ناصر غزاي القوس العتيبي رحمه الله تعالى ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، كما ندعو لأخيه سعود بالشفاء العاجل.



لقد ساء فريق المحامين ما يُثار في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول الحادث الذي وقع مساء اليوم الوطني وما انطوت عليه تلك الأخبار من معلومات غير دقيقة إلى حد الاتهام السريع وغير المبرر لموكلينا أعضاء الهيئة بارتكابهم جريمة القتل دون أدنى إحساس بالمسئولية حول ما يترتب عليه ذلك من تأليب الرأي العام ورسم صورة سلبية غير حقيقية عن تفاصيل القضية، بل إن الأمر قد يتعدى ذلك ببث روح الانتقام والشحناء بين أطراف القضية قبل أن تفصل الجهات المختصة والقضائية في ثبوت هذه الاتهامات الجزافية، متجاهلين في ذلك ما يهدف إليه ولي الأمر في حفظ حقوق أفراد المجتمع وعدم انتهاكها كما نص عليه نظام المطبوعات والنشر على ألا تؤدي إلى المساس بكرامة الأشخاص وحرياتهم ، أو إلى ابتزازهم، أو إلى الإضرار بسمعتهم، وألا تفشى وقائع التحقيقات أو المحاكمات ، إلا بعد الحصول على إذن من الجهة المختصة.



إن فريق المحامين وموكليهم وأسرهم إذ آلمهم وفاة الشاب ناصر رحمه الله تعالى وإصابة أخيه لكونها دماء معصومة لا يستهان بها ليؤكدون في الوقت ذاته على عدم رضاهم بأن يظُلم أي طرف ما لم تثبت بحقه التهمة بموجب حكم شرعي وهذا ما دفع فريق المحامين لتبني هذه القضية لضمان سلامة إجراءات التحقيق للوصول إلى حكم عادل يحاسب فيه المخطئ ويبرأ فيه غير المخطئ.



وختاماً فإن فريق المحامين ومن منطلق حرصه على عدم التأثير على سير إجراءات التحقيق في القضية وتحقيقاً للعدالة التي ينشُدها الجميع فقد امتنع عن الحديث لوسائل الإعلام عن تفاصيل القضية وما ارتبط بها من بينات قد تكون مؤثرة في النتيجة التي ينتهي إليها التحقيق.



ولذا فإن فريق المحامين قد قام برصد التجاوزات والمخالفات والاتهامات التي قامت بها وسائل الإعلام وغيرها من الأشخاص ضد موكليهم دون مستند نظامي أو حكم يخولهم ذلك تمهيداً لمقاضاتهم واتخاذ الإجراءات الشرعية والنظامية تجاههم والتي تحفظ حقوق موكليهم.



ونسأل الله تعالى أن يوفق جهات التحقيق والجهات القضائية إلى إحقاق الحق، وأن يحفظ على بلاد الحرمين الشريفين أمنها واستقرارها وأن يكفيها شر من يريد إثارة الفتن بين أفراد الشعب وهذا ما لزم إيضاحه وبيانه.. والله المستعان.

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

أحدث رواية رومانسية, يمكن أن ترسلها لأصدقائك عبر البلاك بيري



إذا أعجبتكم روايتي, ارجوا التواصل عبر البريد الالكتروني



رواية لن أنساك ياحبيب العمر 5 - Download - 4shared - لن أنساك لن أنساك



اعتدنا أن نقرأ عن قصص العشق والغرام ,ثم لا نلبث أن نشتاق لهذا الشعور الذي يأخذ القلب إلى أقصى حدوده, فالقلب ليس له حدود يدركها,ومتى أحب أصبح كالطير الحر لايأبه لأية صيحة أو نداء ليعود كما كان قبل العشق,,لاتسألوني أنا ولكن إسألوا من ضمأت قلوبهم من الحب,من هتفت أرواحهم,بإسم الحب,من تغنت كلماتهم بمشاعر الحب,هذا الحب الذي لايمكن له أن ينتهي بأي حال من الأحوال,فالحب يرافقنا حتى ندخل الجنة,وعندما ندخلها نزداد حبا لمن نحب ,حتى لانمل من الحياة الأبدية,فسبحان من فطر القلوب والأرواح على الحب وبالحب وإلى الحب.

وقال قوم من الحساد أعرفهم *** إن طال عهد التنأي سوف ينساها

ومادروا أن طـول البـعد يجعـلني **أنـسى الحـياة ولا أنـسى محــياها

فما الفؤاد وحيدا في تذكرها *** بل إن روحي شكت من نار ذكراها

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

إذا أعجبتكم روايتي الجديدة, ارجوا مراسلتي عبر البريد الموجود بأسفل المقدمة, اتمتعوا بأوقاتكم



رواية لن أنساك ياحبيب العمر 5 - Download - 4shared - لن أنساك لن أنساك



اعتدنا أن نقرأ عن قصص العشق والغرام ,ثم لا نلبث أن نشتاق لهذا الشعور الذي يأخذ القلب إلى أقصى حدوده, فالقلب ليس له حدود يدركها,ومتى أحب أصبح كالطير الحر لايأبه لأية صيحة أو نداء ليعود كما كان قبل العشق,,لاتسألوني أنا ولكن إسألوا من ضمأت قلوبهم من الحب,من هتفت أرواحهم,بإسم الحب,من تغنت كلماتهم بمشاعر الحب,هذا الحب الذي لايمكن له أن ينتهي بأي حال من الأحوال,فالحب يرافقنا حتى ندخل الجنة,وعندما ندخلها نزداد حبا لمن نحب ,حتى لانمل من الحياة الأبدية,فسبحان من فطر القلوب والأرواح على الحب وبالحب وإلى الحب.

وقال قوم من الحساد أعرفهم *** إن طال عهد التنأي سوف ينساها

ومادروا أن طـول البـعد يجعـلني **أنـسى الحـياة ولا أنـسى محــياها

فما الفؤاد وحيدا في تذكرها *** بل إن روحي شكت من نار ذكراها

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

إذا أعجبتكم روايتي الجديدة, ارجوكم راسلوني عبر الايميل الموجود في المقدمة





رواية لن أنساك ياحبيب العمر 5 - Download - 4shared - لن أنساك لن أنساك



اعتدنا أن نقرأ عن قصص العشق والغرام ,ثم لا نلبث أن نشتاق لهذا الشعور الذي يأخذ القلب إلى أقصى حدوده, فالقلب ليس له حدود يدركها,ومتى أحب أصبح كالطير الحر لايأبه لأية صيحة أو نداء ليعود كما كان قبل العشق,,لاتسألوني أنا ولكن إسألوا من ضمأت قلوبهم من الحب,من هتفت أرواحهم,بإسم الحب,من تغنت كلماتهم بمشاعر الحب,هذا الحب الذي لايمكن له أن ينتهي بأي حال من الأحوال,فالحب يرافقنا حتى ندخل الجنة,وعندما ندخلها نزداد حبا لمن نحب ,حتى لانمل من الحياة الأبدية,فسبحان من فطر القلوب والأرواح على الحب وبالحب وإلى الحب.

وقال قوم من الحساد أعرفهم *** إن طال عهد التنأي سوف ينساها

ومادروا أن طـول البـعد يجعـلني **أنـسى الحـياة ولا أنـسى محــياها

فما الفؤاد وحيدا في تذكرها *** بل إن روحي شكت من نار ذكراها

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

اعتدنا أن نقرأ عن قصص العشق والغرام ,ثم لا نلبث أن نشتاق لهذا الشعور الذي يأخذ القلب إلى أقصى حدوده, فالقلب ليس له حدود يدركها,ومتى أحب أصبح كالطير الحر لايأبه لأية صيحة أو نداء ليعود كما كان قبل العشق,,لاتسألوني أنا ولكن إسألوا من ضمأت قلوبهم من الحب,من هتفت أرواحهم,بإسم الحب,من تغنت كلماتهم بمشاعر الحب,هذا الحب الذي لايمكن له أن ينتهي بأي حال من الأحوال,فالحب يرافقنا حتى ندخل الجنة,وعندما ندخلها نزداد حبا لمن نحب ,حتى لانمل من الحياة الأبدية,فسبحان من فطر القلوب والأرواح على الحب وبالحب وإلى الحب.



رواية لن أنساك ياحبيب العمر 5 - Download - 4shared - لن أنساك لن أنساك

وقال قوم من الحساد أعرفهم *** إن طال عهد التنأي سوف ينساها

ومادروا أن طـول البـعد يجعـلني **أنـسى الحـياة ولا أنـسى محــياها

فما الفؤاد وحيدا في تذكرها *** بل إن روحي شكت من نار ذكراها

أحلام على يختها الخاص مع زوجها وأطفالها 2014

أحلام على يختها الخاص مع زوجها وأطفالها 2014


بالصور: أحلام على يختها الخاص مع زوجها وأطفالها







أستغلت المطربة الإماراتية أحلام، عدم انشغالها بأي من الأعمال الفنية أو إحياء الأعراس لتأخذ جولة بحرية وتتمتع بالطبيعة برفقة أولادها وزوجها مبارك الهاجري على اليخت الخاص بها.

أحلام كعادتها تفضل أن تتواصل مع معجبيها على تويتر، حيث وضعت مجموعة من الصور الخاصة بها وبأولادها باليخت منها ما يظهر فيها وهم يلهون على متن اليخت، وصور أخرى يتناولون الطعام مع والدهم. ويبدو أن المطربة الإماراتية كانت تخشى الحسد على عائلتها الصغيرة، حيث كانت تعلق على الصور قائلة: الله لايفرقكم يمه ويحميكم من كل شر وعين حاسده، وعلقت على صورة زوجها قائلة: الزين كله الله لا يحرمني منك.
















رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

اعتدنا أن نقرأ عن قصص العشق والغرام ,ثم لا نلبث أن نشتاق لهذا الشعور الذي يأخذ القلب إلى أقصى حدوده, فالقلب ليس له حدود يدركها,ومتى أحب أصبح كالطير الحر لايأبه لأية صيحة أو نداء ليعود كما كان قبل العشق,,لاتسألوني أنا ولكن إسألوا من ضمأت قلوبهم من الحب,من هتفت أرواحهم,بإسم الحب,من تغنت كلماتهم بمشاعر الحب,هذا الحب الذي لايمكن له أن ينتهي بأي حال من الأحوال,فالحب يرافقنا حتى ندخل الجنة,وعندما ندخلها نزداد حبا لمن نحب ,حتى لانمل من الحياة الأبدية,فسبحان من فطر القلوب والأرواح على الحب وبالحب وإلى الحب.



رواية لن أنساك ياحبيب العمر 5 - Download - 4shared - لن أنساك لن أنساك

وقال قوم من الحساد أعرفهم *** إن طال عهد التنأي سوف ينساها

ومادروا أن طـول البـعد يجعـلني **أنـسى الحـياة ولا أنـسى محــياها

فما الفؤاد وحيدا في تذكرها *** بل إن روحي شكت من نار ذكراها

الفيلم السعودي وجدة يفوز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان سلا بالمغرب 2014

الفيلم السعودي وجدة يفوز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان سلا بالمغرب 2014










فاز الفيلم السعودي “وجدة” من إخراج السعودية هيفاء المنصور بجائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية للدورة السابعة في المهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا في المغرب على ما أعلنت لجنة التحكيم مساء السبت.

وأعلنت رئيسة لجنة التحكيم الدولية المخرجة التشيلية فاليريا سارمينتو فوز “وجدة” وهو أول أفلام السعودية هيفاء المنصور الروائية الطويلة و يروي الفيلم قصة إنسانية، يحتفي فيها الفيلم بقيم مثل حب الحياة والإصرار والعمل الدؤوب ويشمل إسقاطات على وضع المرأة السعودية، و هو من بطولة الطفلة وعد محمد والممثلة ريم عبدالله التي لعبت دور الأم. وتدور أحداث الفيلم من خلال طفلة تحاول الحصول على دراجة تسابق فيها ابن جيرانها وتواجه بالرفض. يذكر أن الفيلم قد حقق جوائز عديدة في مهرجانات مختلفة وحيث سيشارك الفيلم في الترشيحات الأولية لجوائز الأوسكار.

المصدر: العربية

السماح لشركات الأسلحة بالمشاركة في معرض الفروسية 2014

السماح لشركات الأسلحة بالمشاركة في معرض الفروسية 2014


السماح لشركات الأسلحة بالمشاركة في معرض الفروسية











تنطلق فعاليات المعرض السعودي للفروسية والصيد خلال الفترة من 17 : 20 ذي الحجة 1434هـ الموافق 22 : 25 أكتوبر 2013م، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. وأوضح مدير المعرض سطام بن ناصر الحافي أن المعرض السعودي للفروسية والصيد والذي يقام بدعم من وزارة الزراعة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة والآثار والهيئة السعودية للحياة الفطرية والاتحاد السعودي للفروسية، ويشتمل المعرض على عدة مجالات متخصصة تشمل الفروسية والصقور والصيد والرحلات البرية والأسلحة وبنادق الصيد وأجهزة الاتصالات اللاسلكية والتتبع وكل ما يتعلق بمجال الفروسية والصيد والرحلات.

كما أوضح مدير المعرض عن صدور موافقة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية على السماح بإدراج أسلحة وبنادق الصيد ضمن أنشطة المعرض ولأول مرة على مستوى المعارض السعودية، حيث يشارك في المعرض نخبة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في أسلحة وبنادق الصيد النارية والهوائية والذخيرة والرشاشات الخفيفة والمسدسات، وتشارك المؤسسة العامة للصناعات العسكرية من خلال رعايتها لجناح الأسلحة؛ وذلك بهدف إثراء المعرض وتعريف الزوار على الأنواع المختلفة للأسلحة واستخداماتها. واختتم “الحافي” حديثه بشكره وتقديره للأمير خالد بن بندر على رعايته الكريمة للمعرض، ولوزير الداخلية على موافقته الكريمة وثقته الكبيرة بهذا المعرض والتي تمثلت بالسماح لإدراج الأسلحة والبنادق وإلى جميع الداعمين والمشاركين في الدورة القادمة. والجدير ذكره أن المعرض السعودي للفروسية والصيد يفتح أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً عدا اليوم الأخير (يوم الجمعة) فمن الساعة الثالثة والنصف وحتى العاشرة والنصف مساءً.

المصدر: سبق

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 5 - Download - 4shared - لن أنساك لن أنساك



اعتدنا أن نقرأ عن قصص العشق والغرام ,ثم لا نلبث أن نشتاق لهذا الشعور الذي يأخذ القلب إلى أقصى حدوده, فالقلب ليس له حدود يدركها,ومتى أحب أصبح كالطير الحر لايأبه لأية صيحة أو نداء ليعود كما كان قبل العشق,,لاتسألوني أنا ولكن إسألوا من ضمأت قلوبهم من الحب,من هتفت أرواحهم,بإسم الحب,من تغنت كلماتهم بمشاعر الحب,هذا الحب الذي لايمكن له أن ينتهي بأي حال من الأحوال,فالحب يرافقنا حتى ندخل الجنة,وعندما ندخلها نزداد حبا لمن نحب ,حتى لانمل من الحياة الأبدية,فسبحان من فطر القلوب والأرواح على الحب وبالحب وإلى الحب.

وقال قوم من الحساد أعرفهم *** إن طال عهد التنأي سوف ينساها

ومادروا أن طـول البـعد يجعـلني **أنـسى الحـياة ولا أنـسى محــياها

فما الفؤاد وحيدا في تذكرها *** بل إن روحي شكت من نار ذكراها




الصور المرفقة





نوع الملف: gif لن انساك3.gif‏ (6.3 كيلوبايت)



قوقل تكشف أسوأ 10 أفكار لكلمة مرور سرية 2014

قوقل تكشف أسوأ 10 أفكار لكلمة مرور سرية 2014











كشفت شركة غوغل التي تعتبر عملاق محركات البحث العالمية، عن أسوأ 10 أفكار يمكن أن تخطر للفرد عند تكوين كلمة مرور سرية، سواء لبريده الإلكتروني أو أي حسابات أخرى، باعتبار أن هذه الأفكار شائعة ويسهل اختراقها وتقفيها من قبل قراصنة الإنترنت.



وهنا نقدم لكم هذه الأفكار تنازلياً من الأسوأ، بحسب ما جاء في تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN:



المرتبة العاشرة: أن تكون كلمة السر اسم الحيوان الأليف الخاص بك.



المرتبة التاسعة: تاريخ معروف، كتاريخ زواجك أو عيد ميلادك.



المرتبة الثامنة: تاريخ عيد ميلاد شخص قريب إليك.



المرتبة السابعة: اسم طفلك.



المرتبة السادسة: اسم شخص في عائلتك.



المرتبة الخامسة: مكان ولادتك.



المرتبة الرابعة: مكان قضيت فيه إجازة جميلة.



المرتبة الثالثة: أمور تتعلق بفريقك الرياضي المفضل.



المرتبة الثانية: اسم زوجتك أو عشيقتك.



المرتبة الأولى: استخدام كلمة "باسورد" ككلمة مرور بحد ذاتها.

دموع رقيقة 2014

دموع رقيقة 2014



اعطيتك مائي فنزفت دمائي

سلمتك روحي فكانت بدايةجروحي

لم اكن سوى غبية يوم اعطيتك من قلبي شظية

فكانت تكبر داخلي الى ان احتلت كامل روحي

اين انت ايام جروحي و اين انت ايام افراحي

سرقت قلبي في لحظة لكنه بقى معك لفترة

ما عدت احسب الوقت و انا قربك وما عدت اريد الحياة الا معك

وجهك في خيالي كل دقيقة و صوتك في اذني كل لحظة...

حزنك ماساتي وفرحك كل حياتي

ادفع روحي فدا ان ارى في وجهك بسمة

حبي لك خيال و هدا ما استمر قي قوله كل الايام

لكن لماذا اظل اتعذب وعند رؤيتك افرح

روعة هي بسمتك و عيونك هي التي تزين طبعك

ما اجملك عند سكونك وما احلاك عند عدولك

و يا ليت الذي كان مني مني ما كان ويا ليت تلك الايام تزول بثوان

يا صديق روحي ويا ماسح دموعي

ويا منسيني جروحي ويا كل ما اهتم له في حياتي

كن بقربي دوما ولو كنت في اخر الدنيا

لاني ساتذكر انك صديقي في كل مرة احمل قلمي

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014

رواية لن أنساك ياحبيب العمر 2014


وإن تعدوا نعمة الله لا تُحصوها: إعجاز عددي جديد 2014

وإن تعدوا نعمة الله لا تُحصوها: إعجاز عددي جديد 2014

في هذا البحث نعيش مع حقائق مذهلة تشهد بأن كل حرف في كتاب الله تعالى ينطق بالحق، وأنه كلام الله تعالى، لنقرأ ونسبح الله....





إنها آية عظيمة تلفت الأنظار كلما قرأها المؤمن، يقول تعالى: (وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا)، إننا نعيش هذه الكلمات في كل لحظة من حياتنا، فلو أراد أحدنا أن يحصي النعم التي تفضل الله بها على أي واحد منا لا يستطيع، سوف تعجز أعقد أجهزة السوبر كمبيوتر عن إحصاء هذه النعم، ولو أحبَّ أحدكم فليجرب.



لنتأمل فقط عدد الأمراض وأنواعها التي تصيب البشر، وكم مرضاً نجاك الله منه، وكم موقفاً أنقذك الله منه، وكم موهبة وهبك الله إياها، وكم وسيلة من وسائل البصر والسمع والعقل وووو.. أعطاك الله إياها، ... صدقوني لن يستطيع أحد إحصاء عدد النعم، ويكفي أن أخبركم بأن ما نجهله من نعم ولا نحس به أكبر بكثير مما نعلمه، مثلاً نعمة الجاذبية الأرضية لا نحس بها، ولكن ماذا لو خرجنا إلى الفضاء.



بالإضافة إلى كل ذلك هناك نعمة ربما لا يراها الكثيرون، يمكنني أن أسميها نعمة الإعجاز المذهل الذي أودعه الله في هذه الآية الكريمة ليُرينا من آياته عسى أن نحمده عليها! وسوف أبحر معكم لنعيش قليلاً مع هذه المعجزة، طبعاً نحن نهدف إلى رؤية عظمة هذه الآية ونطمح لمزيد من الإيمان والتدبر عسى أن نكسر أقفال الغفلة من على قلوبنا، مستجيبين لنداء الحق تبارك وتعالى: (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا) [محمد: 24].



إن أول ظاهرة تلفت الانتباه أن هذه الآية تكررت مرتين في القرآن، لماذا؟ هل هو مجرد تكرار أم هو تكرار مقصود من الله؟ لنتأمل هاتين الآيتين:







1- (وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ الْإِنْسَنَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ) [إبراهيم: 34].



2- (وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ) [النحل: 18].



هناك ملاحظتان: الأولى أن كلمة (نعمة) كُتبت بشكلين (نعمت، نعمة)، والثانية أن كل آية انتهت بعبارة تختلف عن الأخرى: (إِنَّ الْإِنْسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ - إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ)، وهنا تتبادر للذهن تساؤلات بالنسبة للمؤمن، وهي موضع تشكيك بالنسبة للملحد. لماذا هذا الاختلاف، هل هو من باب التنوع الأدبي، وإذا كان كذلك، لماذا تُرسم الكلمة ذاتها بشكلين مختلفين، مرة بالتاء العادية ومرة بالتاء المربوطة، ماذا سيقدم هذا الرسم؟



أحبتي في الله سوف أبدأ معكم رحلة العجائب ولكن قبل ذلك أود أن أشير إلى الأسس العلمية لهذا البحث، ويمكن أن أختصرها لكم بعدة نقاط:



1- نعدُّ الحروف كما تُكتب في القرآن وليس كما تُلفظ، وهذه طريقة ثابتة في جميع الأبحاث.



2- نعدّ واو العطف كلمة، وهذا أساس ثابت لجميع الأبحاث أيضاً.



3- عندما نضع الأرقام لا نجمعها ولا نطرحها ولا نضربها أو نقسمها، فقط نقرؤها كما هي في نظام المصفوفات أي نصف الأعداد ونقرأ دون تغيير أي شيء، وفق ما يُسمى السلاسل الحسابية.



4- نعتمد الرقم سبعة كأساس لأبحاث الإعجاز العددي، لأنه الرقم الأكثر أهمية في القرآن والسنَّة والكون والعبادات، ولأن الله ذكره كثيراً في القرآن (السبع المثاني، سبع سموات، سبعة أبواب، سبع ليالٍ، سبع سنين، سبعة أبحر...). وهو عدد أولي لا ينقسم إلا على نفسه وعلى واحد.



5- دائماً تأتي جميع الأعداد الناتجة من مضاعفات الرقم سبعة، بما يدل على وجود نظام عددي وليس مجرد مصادفة.



نلاحظ أن الآية الأولى خُتمت بظلم الإنسان وكفره، والآية الثانية خُتمت بمغفرة الله تعالى ورحمته، أي نحن أمام حقيقتين متعاكستين. والآن أيها الأحبة لنطبق هذه القواعد وننظر إلى التناسقات العجيبة مع الرقم سبعة فنقوم بعد الحروف أولاً، لنكتب الآية وتحت كل كلمة عدد حروفها لنجد:



وَ إِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ



1 2 5 4 4 2 6 2 4 5 4



إن العدد الناتج لدينا من مضاعفات الرقم سبعة لنتأكد رقمياً من ذلك:



45426244521 ÷ 7 = 6489463503



لاحظ أن الناتج عدد صحيح لا فواصل فيه، أي أن العدد الذي يمثل توزع حروف الآية يقبل القسمة على سبعة من دون باق أي هو من مضاعفات الرقم سبعة. قد يقول قائل إن هذه مصادفة لننتقل إلى الآية الثانية ونفعل الشيء ذاته، ونتذكر بأن نهاية الآيتين متعاكستين (مغفرة الله - ظلم الإنسان)، لنكتب عدد حروف كل كلمة:



وَ إِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ الْإِنْسَنَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ



1 2 5 4 4 2 6 2 6 5 4



وبما أن النهايتين متعاكستين فلابد أن تتعاكس الأرقام! ولذلك نقرأ العدد بالعكس فيصبح من مضاعفات الرقم سبعة كما يلي:



12544262654 ÷ 7 = 1792037522



وهنا نجد أن ناتج القسمة عدد صحيح أيضاً، ولكن قد يستمر هذا القائل بقوله إن هذه مصادفة أيضاً، ولذلك نستمر في عرض التناسقات حتى تنتفي المصادفة نهائياً بإذن الله. وبما أن (الله) هو قائل هذه الكلمات فمن الطبيعي أن يكون قد أودع في كلماته ما يُثبت ذلك، لنلجأ إلى كلمة (الله) أي إلى حروف الألف واللام والهاء وهي حروف هذا الاسم العظيم، فنحصي في كل كلمة هذه الحروف الثلاثة ولا نحصي بقية الحروف، أي أننا نريد أن نعرف كم حرفاً من حروف اسم (الله) أودع الله في كل كلمة!



لنبدأ بعد حروف الألف واللام والهاء في كل كلمة (طبعاً التاء المربوطة في كلمة نعمة هي هاء، والكلمة التي لا تحوي أي حرف من حروف (الله) تأخذ الرقم صفر):



وَ إِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ



0 1 1 1 4 2 2 1 4 1 0



إن هذا العدد الذي يمثل توزع حروف (الله) في هذه الآية التي تتحدث عن مغفرة الله، هذا العدد من مضاعفات السبعة (ليكون شاهداً على أن منزّل هذه الكلمات هو خالق السّموات السبع):



01412241110 = 7 × 201748730



إذن رتَّب الله كلمات هذه الآية بما يتناسب مع الرقم سبعة، وكذلك رتب حروف اسمه (الله) بما يتناسب مع الرقم سبعة أيضاً، فهل هذه مصادفة؟ قد يقول قائل إنها مصادفة، ولكي ندرأ الشبهة نتابع في الآية الثانية، فنستخرج من كل كلمة ما تحويه من الحروف الثلاثة الألف واللام والهاء أي حروف اسم (الله) لنجد:



وَ إِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ الْإِنْسَنَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ



0 1 1 0 4 2 2 1 3 2 1



ماذا تتوقعون الآن؟ تماماً نفس ما نتج معنا في الحالة الأولى، بما أن هذه الآية تعاكس الآية السابقة لأنها تتحدث عن ظلم الإنسان، إذن لابد من عكس العدد ليصبح من مضاعفات الرقم سبعة، ويكون لدينا:



01104221321 = 7 × 157745903



وسبحان الله! عندما ينعكس المعنى تنعكس معه الأرقام، بالله عليكم هل هذه مصادفة؟ لمن يعتقد بأن هذا التناسق الخارق هو مصادفة نسأله لماذا كُتبت كلمة (نعمت) بالتاء؟ ولو لم تُكتب بهذا الشكل لم ينضبط الحساب، إذن كيف جاءت هذه التاء؟ نريد تفسيراً. (لو كُتبت هذه الكلمة بالتاء المربوطة التي تعد هاءً إذن لأصبح العدد 12312241110 وهذا العدد لا يقبل القسمة على سبعة).



لنتأمل الآن هذه اللوحة الإلهية الرائعة، ونلاحظ اتجاهات الأسهم التي تعبر عن اتجاه قراءة العدد:







لاحظ عزيزي القارئ كيف أننا أمام عددين متعاكسين (باتجاه السهمين)، لأن خاتمة كل آية تعاكس الأخرى، (المغفرة تعاكس الظلم)، طبعاً الأعداد تقبل القسمة على سبعة باتجاهين متعاكسين.







وهنا لاحظ كيف حافظ هذا التعاكس بالأسهم على نفسه، حيث نقرأ الأعداد باتجاهين متعاكسين أيضاً. ولا تنس كيف كُتبت كلمة (نعمة) و (نعمت) على شكلين لتناسب هذا النظام الرياضي المعجز!



والآن سوف أنتقل بكم إلى لوحة رائعة بالفعل تتجلى في حروف أول آية في القرآن، هذه الآية التي كان النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم يبدأ كل شأنه بها، وهي (بسم الله الرحمن الرحيم)، وقد شاء الله أن تتألف هذه الآية من عشرة أحرف دون المكرر وهي (ب س م ا ل هـ ر ح ن ي)، هذه هي أبجدية البسملة.



وقد يقول قائل لماذا لجأتَ إلى هذه الآية دون سواها، وأقول لأن لها أسراراً عظيمة، ولأنها كلام الله تعالى المعجز للبشر. ولأن الله بدأ كتابه بها فهي أول آية في القرآن، والفكرة هي أن نحصي من كلمات الآيتين حروف البسملة العشرة فقط دون سواها، أي أننا نعد من كل كلمة ما تحويه من حروف البسملة، والكلمة التي لا تحوي أي حرف من البسملة تأخذ الرقم صفر كالعادة.



ولكن قبل أن نكتب الآية نلاحظ أنها تتألف من مقطعين، لنكتب كل مقطع وما تحويه كل كلمة من البسملة:



وَ إِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا



0 2 1 2 4 2 3



إن العدد الذي يمثل توزح حروف البسملة في هذا المقطع من مضاعفات الرقم سبعة:



3242120 = 7 × 463160



لننتقل إلى المقطع الثاني ونتبع الطريق ذاتها:



إِنَّ الْإِنْسَنَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ



2 6 3 2



ولكن معكوس العدد هنا أي 2632 من مضاعفات الرقم سبعة:



2632 = 7 × 376



أي لدينا عددان متعاكسان في هذه الآية، قد يقول قائل ما هذا التعقيد ولماذا هذه الاتجاهات، ولماذا هذا التصنع! وأقول يا أخي لا تتعجل، لأنتقل معك إلى الآية الثانية لترى هذه العجيبة من عجائب القرآن، لنكتب الآية ونكرر الخطوات ذاتها، أي نحصي حروف البسملة في كل كلمة من كلمات الآية طبعاً لكل مقطع كما فعلنا مع الآية الأولى:



وَ إِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا



0 2 1 3 4 2 3



إن معكوس هذا العدد أي العدد 0213423 هو من مضاعفات الرقم سبعة، أي:



0213423 = 7 × 30489



الآن نكتب المقطع الثاني وتحت كل كلمة حروف البسملة في هذه الكلمة:



إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ



2 4 2 4



وهنا نجد أن العدد 4242 الذي يمثل توزع حروف البسملة من مضاعفات الرقم سبعة، أي:



4242 = 7 × 606



والشكل الآتي يوضح هذه الاتجاهات المتعاكسة في قراءة الأعداد:







وهنا تتجلى عظمة هذا النظام، انظروا معي كيف أن الآية الأولى تمثل رحمة الله ونعمته ومغفرته فجاءت الأسهم متقاربة، بينما الآية الثانية تعبر عن نعمة الله على الإنسان ولكن الإنسان يظلم نفسه ويبتعد عن رحمة الله، وبالتالي الأسهم متنافرة، سبحان الله! هل هناك أبلغ من هذه اللغة للتعبير عن عظمة الإعجاز العددي في القرآن؟



والآن قد يقول أخ مؤمن: ما فائدة هذه الأعداد ونحن مؤمنون مسبقاً بأن القرآن كلام الله تعالى؟ ولماذا هذا التعقيد وهذه الحسابات، ألا يكفي أن نتدبر القرآن من الناحية اللغوية والبلاغية؟



وأقول يا أحبتي! لو أن أحدنا زيَّن بيته بنبات جميل أو تحفة فنية أو لوحة مزخرفة، هل ستزيد من قيمة البيت أم ستضر بهذا البيت؟ كذلك القرآن زيَّنه الله بهذه المعجزات وهذه التناسقات التي يعجز البشر عن الإتيان بمثلها، ليكون كتاباً كاملاً في كل شيء، في لغته وبيانه وتعبيره، وفي معلوماته وتشريعه وأحكامه، وفي قصصه وأخباره وحقائقه العلمية، وكذلك في أعداد كلماته وحروفه وترتيب هذه الكلمات والحروف.



إن هذا النظام وهذه الأعداد لتدل على أن كل حرف نزل بعلم الله وليس للبشر حرف واحد في القرآن لافي لفظه ولا في رسمه، بل كل من عند الله، ونحن كمؤمنين ندعي حب القرآن، ألسنا بحاجة لأن نقوّي هذه العقيدة وهذا الحب وهذه الثقة بالقرآن؟



لذلك يا إخوتي لا ينبغي لمؤمن أن ينكر فائدة هذا النظام العددي، لأن الله تعالى لا يضع شيئاً عبثاً في كتابه، بل كل شيء فيه حكمة وفائدة عظيمة، نسأل الله تعالى أن يزيدنا بهذه العجائب حباً لهذا القرآن وتعلقاً به، لأن الإنسان كلما أدرك عظمة الشيء ازداد تعلقاً به، وهذا هو هدفنا من هذه الأبحاث إن شاء الله.



ــــــــــــ



بقلم عبد الدائم الكحيل

إعجاز عددي مذهل في (لا إله إلا الله) 2014

إعجاز عددي مذهل في (لا إله إلا الله) 2014

لنتأمل هذه العبارة الرائعة... إنها (لا إله إلا الله) وكيف رتب الله تعالى حروفها بنظام معجز يعجز البشر عن الإتيان بمثله....





هذه العبارة هي خير ما قاله النبيون، هكذا أخبرنا سيد البشر عليه الصلاة والسلام، فمن كان آخر كلامه من الدنيا (لا إله إلا الله) دخل الجنة ! وهي كلمة التوحيد، وعليها يقوم الإيمان وهي مفتاح الجنة. لذلك فقد رتب الله سبحانه وتعالى حروف هذه العبارة بشكل يدل على وحدانيته، وأنه هو خالق السماوات السبع.



هذه العبارة تتركب من ثلاثة حروف أبجدية هي الألف واللام والهاء، وهنا تتجلى معجزة لغوية، فهل يمكن لإنسان أن يركب عبارة عظيمة وذات معنى كبير من ثلاثة حروف فقط؟ ولكن قد يأتي من لا تقنعه لغة الإعجاز اللغوي، لذلك نجد أن الله تعالى أودع في هذه العبارة إعجازاً رقمياً ليكون برهاناً على صدق هذه الكلمات.



سوف نرى التناسقات العددية المبهرة لحروف هذه العبارة بطريقة صف الأرقام بجانب بعضها، وميزة هذه الطريقة أنها تحافظ على تسلسل الكلمات. إن هذه التناسقات هي دليل مادي على صدق هذه العبارة وصدق ما تحمله من معاني غزيرة.







- لنكتب هذه العبارة لنرى البناء الرقمي الرائع لحروفها، ونكتب تحت كل كلمة عدد أحرفها:



لا إله إلا الله



2 3 3 4



إن فكرة أبحاث الإعجاز الرقمي الجديدة، تعتمد على قراءة الأرقام كما هي دون جمعها أو تغييرها، فالعدد الذي يمثل حروف (لا إله إلا الله) هو: (2 3 3 4) أربعة آلاف وثلاث مئة واثنان وثلاثون، هذا العدد من مضاعفات الرقم 19 مرتين:



4332 = 19 × 19 × 12



فهو حاصل ضرب 19 في 19 في 12، والعجيب في هذه الأعداد الثلاثة أننا كيفما صففناها نجد عدداً من مضاعفات السبعة وفي أي اتجاه!



1- فالعدد (121919) من مضاعفات السبعة بالاتجاهين، أي إذا قرأنا العدد من اليسار إلى اليمين وجدناه من مضاعفات السبعة، وإذا قرأناه من اليمين إلى اليسار يبقى من مضاعفات الرقم سبعة، لننظر:



121919 = 7 × 17417



919121 = 7 × 131303



2- والعدد (191219) من مضاعفات السبعة بالاتجاهين أيضاً:



191219 = 7 × 27317



912191 = 7 × 130313



3- وأخيراً العدد (191912) من مضاعفات السبعة بالاتجاهين أيضاً:



191912 = 7 × 27416



219191 = 7 × 31313



- وفي هذه العبارة تكرر حرف الألف (5) مرات وحرف اللام (5) مرات، وحرف الهاء (2) مرتين، هذه الأحرف الثلاثة التي تركبت منها (لا إله إلا الله) هي ذاتها في كلمة (الله) عز وجل. وسوف نرى الآن أن تكرار هذه الأحرف في (لا إله إلا الله) قد جاء بنظام يتعلق بلفظ الجلالة (الله)، لنكتب هذه الكلمة العظيمة وتحت كل حرف تكراره في (لا إله إلا الله)، أي: (أ = 5، ل = 5، هـ = 2):



ا لــــلــــه



5 5 5 2



إن العدد (2555) من مضاعفات السبعة:



2555 = 7 × 365



في هذه النتائج الرقمية رأينا العدد (365) وهذا يشير إلى عدد أيام السنة ! والعدد (19) الذي يربط بين السنة الشمسية والسنة القمرية، والعدد (12) الذي يمثل أشهر السنة. والغريب أن هذه الأعداد الثلاثة عندما نصفها نجد عدداً من سبع مراتب هو:(1219365) هذا العدد من مضاعفات السبعة ثلاث مرات!







365 19 12 = 7 × 7 × 7 × 3555



أما الرقم (7) فهو إشارة لأيام الأسبوع، إذن ارتبط اسم (الله) جل جلاله بـ (لا إله إلا الله) وقد جاء التناسق في حروف هذه العبارة مع عدد أيام الأسبوع 7 ومع عدد أيام 12 الشهر ومع عدد أيام السنة 365، فهي عبارة التوحيد أبد الدهر!



ــــــــــــ



بقلم عبد الدائم الكحيل

الإعجاز العددي والرقم 7 2014

الإعجاز العددي والرقم 7 2014

إنه النظام العجيب الذي رتَّب الله عليه آيات كتابه المجيد، وقد جاء متناسباً مع العدد سبعة بطريقة مذهلة.. وهذا النظام يدل على أن القرآن كتاب الله تعالى....





الحمد لله الذي خلق كل شيءٍ فقدَّره تقديراً، وصلى الله على هذا النبيِّ الأميِّ محمَّد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً. أخبرنا عن عجائب هذا القرآن فقال (ولا تنقضي عجائبه)، واليوم تتجلَّى أمامنا إحدى عجائب كتاب الله: إنه النظام العجيب الذي رتَّب الله عليه آيات وسور وأحرف وكلمات كتابه، وقد جاء هذا النظام متناسباً مع العدد سبعة ومضاعفاته، وهذا إن دلَّ على شيء فإنما يدلّ على وحدانية الله عز وجل، فهو خالق السماوات السبع وهو منزِّل هذا القرآن.



أول سورة وآخر سورة



إن أول شيء نصادفه في كتاب الله هو سورة الفاتحة، وهي سبع آيات، وقد عَظَّم الله تعالى شأنها فسمَّاها: السبع المثاني، وقال: (ولقد آتيناك سبعاً من المثاني والقرآن العظيم) [الحجر:87]. سورة الفاتحة هي أول سورة في القرآن رقمها واحد، أما آخر سورة في القرآن فهي سورة الناس ورقمها 114، والنظام القرآني الذي نحاول تدبره من خلال هذا البحث يعتمد على صفّ هذه الأعداد حسب تسلسلها في كتاب الله، لنجد دائماً مضاعفات للعدد سبعة. فعندما نصفّ رقمي أول سورة وآخر سورة في القرآن، أي: العدد 1 والعدد 114 نجد عدداً جديداً هو 1141، هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة، فالعدد 1141 هو حاصل ضرب سبعة في 163، هذه هي البداية فقط، وسوف نعيش في فقرات هذا البحث مع سلسلة من التوافقات العجيبة للعدد سبعة في القرآن.



أول كلمة وآخر كلمة



أول كلمة في كتاب الله تعالى هي (بسم)، وآخر كلمة في كتاب الله عز وجل هي (الناس)، عندما نبحث عن تكرار هاتين الكلمتين في القرآن كله نجد كلمة (اسم) قد تكررت 22 مرة، أما كلمة (الناس) فنجدها قد تكررت 241 مرة. عندما نصفّ هذين العددين نجد عدداً جديداً هو 24122 هذا العدد من مضاعفات العدد سبعة، فهو يساوي ضرب سبعة في 3446. هذا فيما يتعلق بأول كلمة وآخر كلمة في القرآن، ولكن هل يبقى هذا النظام قائماً ليشمل أول كلمة نزلت وآخر كلمة نزلت من القرآن؟



إن أول كلمة نزلت على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هي: (اقرأ) أما آخر كلمة نزلت من القرآن فهي (لا يظلمون)، وهذا يدل على أن الإسلام هو دين العلم والعدل، ولكننا نجد في ترتيب آيات القرآن كلمة (لا يظلمون) قبل كلمة (اقرأ) وسوف ندرك الحكمة من ذلك.



إن كلمة (يُظلمون) تكررت في القرآن كله 15 مرة، أما كلمة (اقرأ) فقد تكررت في القرآن كله 3 مرات، وبصفّ هذين العددين نجد عدداً جديداً هو 315، إن هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة أيضاً، فهو يساوي سبعة في 45.



ارتباط مُحكَم



وهنا نعيد كتابة هذه الحقيقة العجيبة لأول كلمة وآخر كلمة ترتيباً ونزولاً، لنرى الترابط المذهل الذي يعتمد على العدد سبعة.



- العدد الذي يمثل تكرار أول كلمة وآخر كلمة ترتيباً هو من مضاعفات العدد سبعة، والناتج من عملية القسمة هو عدد صحيح قيمته 3446 كما رأينا.



- العدد الذي يمثل تكرار أول كلمة وآخر كلمة نزولاً هو من مضاعفات الرقم سبعة، وناتج القسمة هو عدد صحيح أيضاً قيمته 45.



الشيء العجيب أن ناتجي القسمة هذين 3446 و 45 يرتبطان ارتباطاً مذهلا يقوم على الرقم سبعة، فعندما نصفّ هذين العددين نجد عدداً جديداً هو 453446، هذا العدد يقبل القسمة على سبعة ثلاث مرات متتالية!! أليس هذا تأكيد من الله عز وجل على أن القرآن كتاب مُحكَم؟ولكن السؤال: هل يوجد نظام لأول كلمة وآخر كلمة في الآية ذاتها؟



أول آية



إننا نجد هذا الانسجام العجيب للعدد سبعة في أول آية من القرآن: (بسم الله الرحمن الرحيم)، فأول كلمة في هذه الآية كما رأينا هي (بسم) تكررت في القرآن كله 22 مرة، وآخر كلمة في هذه الآية هي (الرحيم)، التي نجدها قد تكررت في كل القرآن 115 مرة. من جديد نصفّ هذين العددين لنجد عدداً جديداً هو 11522 هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة.



أرقام تميِّز كتاب الله



إن المصحف الذي بين أيدينا يتألف من 114 سورة، ومجموع آياته 6236 آية، والثابت أنه نزل على فترة ثلاث وعشرين سنة. ومع أن هذه الأعداد الثلاثة ليست من مضاعفات العدد سبعة، والذي يراها يظنُّ أنه لا توجد علاقة بينها، ولكن عندما نصفّ هذه الأعداد بطريقة معينة نجدها تقبل القسمة على سبعة بالاتجاهين! وهذا يثبت ارتباط هذه الأعداد برباط مُحكم. ويبقى العدد سبعة هو محور هذا الرباط.



سور القرآن وسنوات الوحي



إن عدد سور القرآن هو 114 سورة نزلت خلال 23 سنة، عندما نصفّ هذين العددين نجد العدد 23114 هذا العدد كيفما قرأناه من اليسار أو من اليمين نجده من مضاعفات العدد سبعة! فالعدد 23114 هو حاصل ضرب سبعة في 3302، أما عندما نقرأ هذا العدد من اليمين إلى اليسار يصبح 41132 أيضاً من مضاعفات العدد سبعة فهو حاصل ضرب سبعة في 5876.



آيات القرآن وسنوات الوحي



نطبق هذه القاعدة على آيات القرآن وسنوات نزوله فنجد النظام ذاته يتكرر تماماً! فعدد آيات القرآن هو 6236 آية نزلت خلال 23 سنة، وبصفّ هذين العددين نجد عدداً جديداً هو 236236 هذا العدد من مضاعفات العدد سبعة بالاتجاهين /أي هو ومقلوبه/ أيضاً.



آيات وسور القرآن



والعجيب والمذهل حقاً هو العلاقة بين آيات القرآن وسُوره، فعدد آيات القرآن هو 6236 آية وعدد سور القرآن هو 114 سورة، وبصفّ هذين العددين نجد عدداً جديداً من سبع مراتب هو 1146236 وهو من مضاعفات العدد سبعة بالاتجاهين أيضاً!! إن المذهل أن مجموع أرقام هذا العدد هو: 6+3+2+6+4+1+1=23 بعدد سنوات الوحي! مع ملاحظة أننا نعتمد في صفّ هذه الأعداد الأكبر فالأصغر. إنّ هذه التوافقات العجيبة ما كانت لتحدث هكذا عبثاً، إنما هو الله عزّ وجل الذي نظّم كل شيء في هذا الكون، كذلك نظَّم كل شيء في هذا القرآن أعظم كتاب على الإطلاق.



نظام الأحرف (لأول آية وآخر آية)



لنبدأ بما بدأ الله به كتابه (بسم الله الرحمن الرحيم)، هذه آية عظيمة رتَب الله تعالى أحرفها بنظام يقوم على العدد سبعة. فعندما نُعبِّر عن هذه الآية بعدد حروف كل كلمة فيها نجد عدداً من مضاعفات الرقم سبعة. فكلمة (بسم) حروفها: 3 وكلمة (الله) حروفها: 4 وكلمة (الرحمن): 6 أحرف، وكلمة (الرحيم): 6 أحرف، بصفّ هذه الأعداد بهذا التسلسل نجد العدد 6643 هذا العدد يقبل القسمة على سبعة تماماً، فهو حاصل ضرب سبعة في 949.



نذهب الآن إلى آخر آية من كتاب الله عز وجل لنجد التوافق ذاته يتكرر، آخر آية في القرآن هي (من الجنة والناس), في هذا النظام نتعامل مع أحرف القرآن كما كُتبت، واو العطف تُكتب مستقلة عما قبلها وما بعدها لذلك تُعتبر كلمة عدد حروفها 1، وهذه قاعدة ثابتة في أبحاث الإعجاز الرقمي. عندما نصفّ كل كلمة بالطريقة ذاتها نجد العدد 5152 وهذا العدد من مضاعفات العدد سبعة أيضاً فهو حاصل ضرب سبعة في 736.



إنك لمن المرسلين



إن هذا النظام المُحكم لا يقتصر على أول آية وآخر آية بل يشمل نصوص القرآن العظيم. فعندما يؤكد القرآن على أن الرسول صلى الله عليه وسلم مُرسل من عند الله نجد قول الحق تعالى مخاطباً حبيبه: (إنك لَمن المرسلين) [يس: 3]، هذه الكلمات قد نظمها الله تعالى بشكل يتناسب مع العدد سبعة، فعندما نكتب العدد الذي يعبِّر عن حروف كل كلمة من كلمات هذه الآية مصفوفاً نجد العدد 833، هذا العدد من مضاعفات السبعة مرتين، فهو حاصل ضرب سبعة في سبعة عشر. والعجيب أن عدد حروف هذه الآية هو أربعة عشر حرفاً أي سبعة في اثنان!



وحدانية الله







عندما يؤكد القرآن على وحدانية الخالق عز وجل نجد البيان الإلهي: (الله لا إله إلا هو) [التغابن13]، إن صفّ حروف هذه العبارة يعطي عدداً هو: 23324 إنه عدد من مضاعفات السبعة ثلاث مرات متتالية، فهو يساوي حاصل ضرب سبعة في سبعة في سبعة في 68. والعجيب أيضاً أن مجموع حروف هذه العبارة هو أربعة عشر حرفاً (أي سبعة في اثنان)!



نصر الله



وعندما يخاطب الله عباده المؤمنين نجده يقول: (إن ينصركم الله فلا غالب لكم) [آل عمران: 160]، نجد للعدد سبعة حضوراً في تأكيد وعد الله وصدق كلامه. فالجملة الأولى: (إن ينصركم الله)، صفّ حروفها هو العدد 462 من مضاعفات العدد سبعة (لمرة واحدة)، إن هذه الجملة تعني أن الله تعالى قد ينصركم وقد لا ينصركم، ولكن عندما نأتي لجواب الشرط: (فلا غالب لكم) نجد أن العدد الذي يعبر عن حروف هذه الجملة هو 343 يساوي تماماً سبعة في سبعة في سبعة!!! وهذا يعني أن الله إن نَصَركم فلن يغلبكم أحد، وجاءت لغة الرقم سبعة بالتأكيد ثلاث مرات (7×7×7) لتزيد اليقين في صدق هذا الوعد من الحقّ عز وجل.



أنزله الذي يعلم السرّ







نتساءل عن سر هذا النظام وكيف جاءت هذه النتائج بتوافق عجيب مع العدد سبعة؟ ولكن الله تعالى يعطينا الجواب بقوله: (قل أنزله الذي يعلم السرَّ في السموت والأرض إنه كان غفوراً رحيماً) [الفرقان: 6]. هذه الآية نجد فيها سراً يعتمد على العدد سبعة، فعندا نصفُّ حروف كل كلمة من كلمات الآية نجد عدداً ضخماً هو: 5533516244452 هذا العدد برغم ضخامته من مضاعفات الرقم سبعة مرتين، والأعجب من ذلك أن عدد حروف هذه الآية هو بالضبط تسعة وأربعون حرفاً (أي سبعة في سبعة)!



الله حفظ كتابه



إن هذه التوافقات تؤكد أن الله هو الذي أنزل القرآن وحفظ كل حرفٍ فيه إلى يوم القيامة: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) [الحجر: 9]، في هذه الآية نجد نظاماً مُحكماً أيضاً، فعندما نرصف عدد حروف كل كلمة نجد العدد: 62315533 هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة. والعجيب أيضاً أن عدد أحرف هذه الآية هو ثمانية وعشرون حرفاً، أي سبعة في أربعة.



رسم فريد



في الآية السابقة نلاحظ أن كلمة (لحافظون) قد كُتبت في القرآن من دون ألف هكذا (لحفظون)، ولولا هذه الطريقة في كتابة كلمات القرآن لما رأينا هذا التوافق المذهل مع العدد سبعة، وكأن الله تعالى قد ألهم رسوله صلى الله عليه وسلم والمؤمنين أن يكتبوا القرآن بهذا الرسم الفريد ويحفظه لنا لنكتشف هذا النظام المُحكم بعد أربعة عشر قرناً!



توسّع الكون



القرآن مليء بالحقائق العلمية التي كشف عنها العلم الحديث وجاءت مطابقة تماماً للواقع، ومن هذه الحقائق توسع الكون، يقول تعالى:(والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون) [الذاريات:47].



وانظر معي إلى دقة البيان الإلهي في كلمة (بنيناها) فجميع الأبحاث الكونية الحديثة تؤكد أن السماء هي بناء مُحكم لا وجود للفراغ فيه! وانظر معي إلى كلمة (لموسعون) جاءت بصيغة الاستمرار، ويؤكد العلم الحديث أن الكون توسّع في الماضي ولا يزال يتوسع باستمرار.



إن هذه الدقة اللغوية والعلمية لا يمكن أن تأتي عن طريق المصادفة. لذلك فقد أكّد الله تعالى هذه الحقائق ببراهين رقمية لتكون الحجة أبلغ. فالآية تحدثت عن بناء السماء وتوسعها، وجاءت حروفها منسجمة بشكل مذهل مع العدد سبعة (الذي يمثل عدد السماوات)، وإلى هذه السلسلة العجيبة من التوافقات مع الرقم سبعة.



- عند صفّ حروف وكلمات هذه الآية:الهمزة لا تُحسب حرفاً فهي لم تُكتب على زمن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، إنما أضيفت فيما بعد، كذلك الشدة وعلامات المد وغيرها, نجد العدد: 7315651 هذا العدد المكون من سبع مراتب يقبل القسمة على7 بالاتجاهين كيفما قرأناه من اليمن أم من اليسار!



- إن عدد كلمات الآية هو سبع كلمات.







- عدد حروف الآية هو ثمانية وعشرون حرفاً (7×4).



وتأمل معي كلمة (بنيناها) التي كُتبت في القرآن من دون ألف (بنينها)، وكلمة (بأيدٍ) التي كُتبت في القرآن بياء ثانية هكذا (بأييد)، لولا هذه الطريقة في كتابة آيات القرآن هل نجد هذه العجائب؟



تبارك وتبرك



سورتان في القرآن بدأتا بكلمة (تبارك)، ولكن واحدة بألف والثانية من دون ألف، فلماذا؟ سورة الفرقان بدأت بقول الله تعالى: (تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعلمين نذيراً)، وهنا نجد كلمة (تبارك) كُتبت بالألف، وعند صفّ عدد حروف هذه الآية نجد عدداً من مضاعفات الرقم سبعة. أما سورة الملك فقد بدأت بقول الله تعالى: (تبرك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير)، وهنا نجد كلمة (تبارك) قد حُذفت منها الألف، ولكن العجيب أن النظام الرقمي مستمر. فعندما نعبِّر عن كل كلمة من كلمات كل آية كما رُسمت في القرآن بعدد حروفها مصفوفاً نجد عدداً من مضاعفات الرقم سبعة أيضاً. ولو أننا حذفنا الألف من هذه الكلمة أو أضفناها إلى تلك الكلمة لاختل النظام الرقمي بالكامل، فتأمل دقة رسم كلمات هذا القرآن – لو كان من عند البشر هل نجد فيه مثل هذا النظام المحكم؟



القرآن يتحدّى



ولو أُضيفت الألف لهذه الآية أو حُذفت من تلك الآية لانهار هذا البناء القرآني المُعجز، أليست هذه الحقائق دليلاً واضحاً على استحالة الإتيان بمثل القرآن؟ لذلك نجد قول الله تعالى متحدياً الإنس والجن: (قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعضٍ ظهيراً) [الإسراء: 88]. في هذه الآية نجد نظاماً سباعياً عجيباً، فعندما نعبِّر عن كل كلمة بعدد حرفها نجد عدداً شديد الضخامة يقبل القسمة على سبعة!



إن العدد الذي يمثل حروف هذه الآية مصفوفة هو عدد مكون من 21 مرتبة وهو: 545321552634523415632 هذا العدد الضخم من مضاعفات العدد سبعة! وحتى عندما نجزِّئ الآية لثلاثة مقاطع نجد النظام ذاته يتكرر بصوره مذهله:



(قل لئن اجتمعت الإنس والجن): العدد الذي يمثل صفّ حروف هذه الآية هو 415632 من مضاعفات الرقم سبعة.



(على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله): العدد الذي يمثل صفّ حروف هذا المقطع هو: 552634523 من مضاعفات العدد سبعة.



(ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا): العدد الذي يمثل هذا المقطع هو 545321 من مضاعفات العدد سبعة مرتين! وهذا للتأكيد على أنهم و لو اجتمعوا فلن يأتوا بمثل القرآن.



الحقائق كثيرة وكثيرة جداً، ولكن دائماً نقتصر على الروائع من عجائب هذا القرآن الذي لا نهاية لأسراره. وصدق الله القائل عن كتابه (إنه لقول فصل) [الطارق: 13]، وانظر معي إلى عدد أحرف كل كلمة من كلمات هذه الآية: 343 إن هذا العدد هو تماماً سبعة في سبعة في سبعة! وهنا نتذكر قول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم: (إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف) [البخاري ومسلم].



الله يتجلى في كتابه



دائماً مفتاح أيَّة معجزة نجده في أول آية من كتاب الله وأول سورة منه. وبما أن الله تعالى هو الذي أنزل سورة الفاتحة التي لا تصح الصلاة إلا بها، جعل فيها دلالات واضحة على ذلك، فإننا نلمس لفظ الجلالة (الله) تعالى في هذه السورة بلغة الأرقام. فكلمة (الله) تتركب من ثلاثة حروف هي الألف واللام والهاء. عندما نُخرج من كل كلمة من كلمات (بسم الله الرحمن الرحيم) ما تحويه من هذه الحروف الثلاثة نجد العدد 2240، من مضاعفات الرقم سبعة! فالعدد 2240 هو حاصل ضرب سبعة في 320.



سورة الفاتحة







الأعجب من ذلك أننا لو طبقنا هذه القاعدة على سورة الفاتحة كاملة، وقُمنا بإخراج ما تحويه كل كلمة من الألف واللام والهاء لتركب لدينا عدد ضخم جداً, هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة! العدد الذي يمثل توزع أحرف لفظ الجلالة في كلمات سورة الفاتحة كاملة هو عدد من 31 مرتبة وهو يساوي: (4202202120223020022012230322240) هذا العدد على ضخامته يقبل القسمة على سبعة تماماً. إن الشيء الأكثر عجباً، أننا لو قمنا بعدّ أحرف الألف واللام والهاء في سورة الفاتحة لوجدنا تسعة وأربعين حرفاً بالضبط أي (7×7)!!!



اسم الله



إن أول مرة ذُكر فيها لفظ الجلالة في القرآن في أول آية منه: (بسم الله الرحمن الرحيم) وآخر مرة ذكر لفظ الجلالة في القرآن في الآية الثانية من سورة الإخلاص: (الله الصمد). والعجيب أن مجموع عدد أحرف هاتين الآيتين هو 28 حرفاً أي 7×4، ومجموع عدد أحرف لفظ الجلالة الألف واللام والهاء في هاتين الآيتين هو 14 حرفاً أي 7×2.



إن التوافق الأغرب للعدد سبعة نجده في عدد السور من الفاتحة إلى الإخلاص ,تأمل عدد أحرف كلمة (الفاتحة) هو سبعة، وعدد أحرف كلمة (الإخلاص) هو سبعة أيضاً. وعدد السور هو 112 سورة من مضاعفات العدد سبعة، وعدد الآيات من (بسم الله الرحمن الرحيم) وحتى آية (الله الصمد) هو بالتمام والكمال 6223 آية، وهذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة مرتين!!



مَن أصدق من الله؟



إن هذه النتائج المبهرة فعلاً تؤكد صدق كتاب الله القائل: (ومَن أصدق من الله قيلاً) [النساء: 122]. في هذا المقطع القرآني نظام مذهل. فعدد حروف كل كلمة مصفوفاً يشكل عدداً هو: 442421 هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة مرتين. حتى عندما نُخرج من كلمة ما تحويه من أحرف الألف واللام والهاء (الله) نجد العدد 240100 هذا العدد يقبل القسمة على سبعة أربع مرات بعدد أحرف كلمة (الله)!!



في هذا المقطع عدد حروف الألف 3 وعدد حروف اللام 3 وعدد حروف الهاء 1 فيكون لدينا بعد صفّ هذه الأرقام العدد 133 وهو يساوي سبعة في تسعة عشر! بقي شيء مهم وهو أن مجموع أحرف لفظ الجلالة في هذا المقطع هو سبعة أحرف بالضبط! إن هذه الحقائق الثابتة يمكن لأي إنسان أن يراها مباشرة ويتأكد منها مهما كانت لغته، فلغة الرقم هي لغة عالمية لكل البشر، ووجود هذه اللغة في القرآن يعني أنه كتاب عالمي لكل البشر أيضاً.



أسرار الحروف المميزة



طالما تساءل العلماء والباحثون عن معنى (الم) في القرآن، وكانت التفاسير دائماً تنتهي بعبارة: الله أعلم بمراده. وفي هذه الفقرات سوف نعرض توافقات مذهلة لهذه الأحرف مع العدد سبعة، فربما كانت هذه الأحرف هي رموز لنظام عجيب اختص الله به كتابه ليكون دليلاً على أن هذا القرآن هو كتاب الله عز وجل. والمؤمن الذي يحب الله ورسوله وكتابه يسعى دائماً لمعرفة عجائب هذا الكتاب ليزداد يقيناً بالله تعالى، فهو القائل: (وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون) [النمل: 93].



آخر آية نزلت



نبدأ هذه المرة من آخر آية نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم: (واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفسٍ ما كسبت وهم لا يُظلمون) [البقرة:281]. لقد أمر الله تعالى نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم أن يضع هذه الآية في سورة البقرة، وكما نعلم سورة البقرة تبدأ ب (الم)، فهل نلمس من هذا جزءاً من سرّ هذه الآية؟ لنبحث عن أحرف (ألف لام ميم) في هذه الآية.



إن عدد أحرف الألف في هذه الآية هو سبعة، عدد أحرف اللام ستة، عدد أحرف الميم خمسة، وتأمل معي هذا التدرج العجيب: 7-6-5. ولكن الأعجب من ذلك أن صفّ هذه الأرقام الثلاثة يعطي عدداً جديداً هو567 من مضاعفات الرقم سبعة.



(الم) وأول آية



نأتي الآن إلى أول آية في كتاب الله: (بسم الله الرحمن الرحيم) ففي هذه الآية 3 أحرف ألف و4 أحرف لام و3 أحرف ميم، وبصفّ هذه الأرقام نجد العدد: 343 إن هذا العدد يساوي بالضبط وبالتمام: سبعة × سبعة × سبعة!



(الم) وأول سورة



ولكن ماذا عن أول سورة في كتاب الله؟ إن الفاتحة تحتوي على نسب محددة من أحرف الألف واللام والميم وهي: 22-22-15 إن هذه الأعداد الثلاثة عند صفِّها بهذا الترتيب تشكل عدداً جديداً هو: الم: 22 22 15 هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة أيضاً. ولكي ندرك أن القرآن كله كتاب مُحكم نذهب إلى السور التي بدأت ب (الم) وعددها ستة.



العجيب في هذه السور أن مجموع آياتها هو عدد من مضاعفات الرقم سبعة: البقرة:286 آية، آل عمران: 200 آية، العنكبوت: 69 آية، الروم: 60 آية، لقمان: 34 آية، السجدة: 30 آية، وإلى هذه السلسلة العجيبة من التوافقات مع الرقم سبعة.



- إن مجموع عدد آيات هذه السور الستة هو 679 آية أي سبعة في 97.







- عندما نصفّ هذه الأعداد الممثلة للآيات نجد عدداً ضخماً هو: 30346069200286



هذا العدد المكون من أربعة عشر رقماً يقبل القسمة على سبعة من دون باقٍ. ومجموع أرقامه المفردة هو بالضبط تسعة وأربعون أي سبعة في سبعة!







- هذه السور الستة تحتل موقعاً محدداً بين السور المميزة التسعة والعشرين. فترتيب السور المفتتحة ب(الم) بين السور المميزة هو: 1-2-15-16-17-18 بصفّ هذه الأعداد نجد عدداً هو: 1 2 15 16 17 18، العجيب أن هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة ثلاث مرات!! سبعة في سبعة في سبعة في 5297847 هذا الناتج النهائي مكون من سبع مراتب ومجموع أرقامه 42 أي 7×6 (بعدد هذه السور!).



العدد سبعة والحروف المميزة



إن الارتباط المذهل مع العدد سبعة لا يقتصر على (الم) بل إن الله تعالى قد جعل حروف اللغة العربية – لغة القرآن- ثمانية وعشرين حرفاً، أي سبعة في أربعة. واختار نصفها أي أربعة عشر حرفاً (7×2) ليجعلها في مقدمة بعض سور كتابه، ولو قمنا بإحصاء هذه الافتتاحيات عدا المكرر منها (أي: الم-الر-حم-...) لوجدناها أربعة عشر (أي 7×2). ولكن نبقى مع سورة الفاتحة والسبع المثاني وهذه العجائب:



عجائب (الر)



- في كتاب الله عز وجل آية عظيمة هي: (ولقد آتيتُك سبعاً من المثاني والقرآن العظيم) [الحجر: 87]. هذه الآية وضعها الله في سورة الحجر التي تبدأ ب (الر): والعجيب أن توزع هذه الأحرف قد جاء بشكل يتوافق مع العدد سبعة. إن عدد أحرف الألف واللام والراء في هذه الآية هو: 7-4-1 هذه الأرقام عند صفها تعطينا عدداً هو 147 من مضاعفات الرقم سبعة مرتين!



- إن هذه الآية تتحدث عن سورة الفاتحة فهي السبع المثاني، فلو بحثنا في سورة الفاتحة عن أحرف الألف واللام والراء لوجدناها مساوية: 22-22-8 على الترتيب، وهذه الأعداد بدورها تشكل عدداً هو 22282، من مضاعفات الرقم سبعة مرتين أيضاً!



- حتى كلمات هذه الآية ترتبط مع كلمات الفاتحة بشكل مذهل، فعدد كلمات الفاتحة هو 31 كلمة، وعدد كلمات الآية هو 9 كلمات وبصفّ هذين العددين نجد: 931 هذا العدد من مضاعفات الرقم سبعة مرتين أيضاً!



أمّ القرآن



يقول الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام:(ما أنزل الله في التوراة والإنجيل مثل أم القرآن وهي السبع المثاني) [رواه الترمذي]. سوف ندرك من خلال هذه السلسلة من التوافقات العجيبة مع العدد سبعة بعض أسرار أم القرآن - سورة الفاتحة.



ترتبط هذه السورة العظيمة مع آخر ثلاث سور في القرآن: الإخلاص – الفلق – الناس. ونحن نعلم عظمة هذه السور الثلاث التي كان يكثر من قراءتها صلى الله عليه وسلم.



لكل سورة من هذه السور رقمين مميزين: رقم السورة وعدد آياتها, وهذه الأرقام ثابتة ويقينيَّة ولا خلاف فيها. إن أرقام آخر ثلاث سور في كتاب الله هي:112-113-114, وعدد آيات كل منها هو:4-5-6, وانظر إلى هذا التدرج المتزايد! أما سورة الفاتحة فرقمها واحد وعدد آياتها سبع آيات. وإلى هذه العجائب:



عجائب الفاتحة



- رقم سورة الفاتحة 1 وآياتها 7, ورقم سورة الإخلاص 112 وآياتها 4, بصف هذه الأعداد نجد عددا هو: 411271 من مضاعفات الرقم سبعة.



- رقم سورة الفاتحة 1 وآياتها 7, رقم سورة الفلق 113 وآياتها 5, بصف هذه الأعداد نجد عددا هو: 511371 من مضاعفات الرقم سبعة أيضا.



- رقم سورة الفاتحة 1 وآياتها 7 ورقم سورة الناس 114 وآياتها 6, بصف هذه الأرقام نجد العدد 611471 من مضاعفات الرقم سبعة مرتين!



إن هذه الحقائق الثابتة تدل دلالة يقينية على أن سورة الفاتحة هي أمّ القرآن, وارتباطها مع سور القرآن بهذا الشكل المذهل إثبات على أن القرآن هو كتاب الله عز وجَلّ.



ارتباط مذهل



ومن أسرار فاتحة الكتاب ارتباط رقمها مع آياتها وكلماتها بالرقم سبعة، فرقم سورة الفاتحة 1 وعدد آياتها 7 وعدد كلماتها 31 بصفّ هذه الأرقام نجد العدد 3171 من مضاعفات الرقم سبعة.



نظام يستحق التفكّر



إن هذا النظام المذهل يستحق منا التدبر والتفكر ومزيد من الدراسة والاهتمام، فنحن نعيش عصراً رقمياً، قدَّمت لغة الأرقام للعلوم الحديثة خدماتٍ لا تحصى، وعسى أن تكون هذه اللغة الجديدة في كتاب الله عز وجل وسيلة لرؤية عَظَمة هذا القرآن، فهل نزداد إيماناً بمنزِّل القرآن سبحانه وتعالى؟ وتأمل معي قول الله عز وجل: (أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً)[النساء: 82]، إن هذا البحث هو إثبات مادي على أن القرآن ليس فيه اختلاف أو خلل بل كله كتاب مُحكم.



وأخيراً



ونختم هذا البحث بسؤال: هل يمكن للبشر أن يأتوا بكتابٍ فيه مثل هذه الحقائق المبهرة؟ لذلك يخاطب البارئ عز وجل كل من يدَّعي أن القرآن ليس معجزاً فيقول: (فليأتوا بحديثٍ مثله إن كانوا صادقين) [الطور:34].



ــــــــــــ



بقلم عبد الدائم الكحيل

انفجار "سوبرنوفا" قد يفني الأرض 2014

انفجار "سوبرنوفا" قد يفني الأرض 2014

ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية عن العلماء قولهم إن الحياة على وجه الأرض قد تباد قريباً بانفجار نجم يبعد عن كوكبنا بأكثر من 3 آلاف سنة ضوئية.....









خبر علمي







ذكر علماء فلك من "جامعة فيلانوفا" بفلادلفيا، أن النجم T Pyxidis مهيأ للتدمير الذاتي في انفجار بالغ الضخامة يدعي "سوبرنوفا" ستبلغ قوته 20 مليار مليار مليار "ميغاطن" من مادة تي ان تي شديدة الانفجار.



وعلى الرغم من المسافة التي تفصل الأرض عن النجم، وتقدر بنحو 3260 سنة ضوئية، وهي مدة قصيرة نسبياً مقارنة بالمصطلحات الكونية، إلا أن الطاقة العنيفة التي سيولدها الانفجار النووي الحراري Thermonuclear قد تزيل تماماً طبقة الأوزون، وتُنهي الحياة على الأرض.



وأوضح العلماء أنه وبحسب المعلومات الواردة من "مسبار الأشعة فوق البنفجسية الدولي"، فإن "تي بكسديس" مكون في الأصل من نجمين، يدعى أحدهما "القزم الأبيض" وهو يمتص الغازات وينمو باضطراد، ثم ينفجر تلقائياً عند بلوغ كتلته القصوى المحتملة لنجم وفي هذه الحالة يحدث انفجار عظيم.







أظهرت الصور التي التقطها التليسكوب الفضائي "هابل" بلوغ النجم مرحلة ما قبل الانفجار العظيم وذلك بسلسلة من الانفجاريات الصغيرة، أو "تجشأت" تعرف علمياً بـ"نوفا"، تحدث بصورة دورية كل عقدين من الزمن، بدأت في 1890 وتوقفت في 1967. ويقول العلماء إن الانفجار المقبل تأخر عن موعده ما يقرب من 20 عاماً، وأضافوا "دونما شك ربما سيصبح النجم "سوبرنوفا" قريباً.. إلا أن قريباً تعني بأنه مازال هناك الكثير من الوقت.



كيف نقرأ هذا الخبر العلمي؟



أحبتي في الله! في كل يوم تطالعنا الصحافة الغربية بأخبار علمية يعتمدون فيها على المشاهدة والتجربة فقط. وأقول دائماً: ينبغي علينا كمؤمنين ألا نفصل العلم عن القرآن، لأن الله تعالى هو خالق الكون وهو منزل القرآن. ولذلك لابد أن نجد التطابق الكامل بين الحقائق الكونية والآيات القرآنية.



فالدراسة السابقة تؤكد نهاية الأرض ونهاية الكائنات الحية على ظهرها، والله تعالى يقول: (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 26-28]، وهذا يعني أن كل شيء على الأرض سيفنى ويبقى الله تعالى، فلماذا تكذّب أيها الملحد وتنكر هذه الحقيقة، وهاهم علماؤك يقرّون بها؟!







هناك آيات كثيرة تحذر الناس من عذاب الله، يقول تعالى: (أَفَأَمِنُوا أَنْ تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِنْ عَذَابِ اللَّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) [يوسف: 107]. ويقول أيضاً: (أَفَلَمْ يَرَوْا إِلَى مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنْ نَشَأْ نَخْسِفْ بِهِمُ الْأَرْضَ أَوْ نُسْقِطْ عَلَيْهِمْ كِسَفًا مِنَ السَّمَاءِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِكُلِّ عَبْدٍ مُنِيبٍ) [سبأ: 9]، وآيات كثيرة تنذر بأنواع من العذاب يمكن أن ينزلها الله على الناس.



لذلك يا إخوتي ونحن نقرأ مثل هذا الخبر العلمي ينبغي أن نسأل الله تعالى حسن الخاتمة، وأن تكون مثل هذه الأخبار وسيلة لنعود لديننا ونلتزم بتعاليم ربنا وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام. وبنفس الوقت نقول بأنه لا يعلم الغيب إلا الله تعالى.



فكم تحدث العلماء عن نيزك سيضرب الأرض ولكن لم يتحقق ذلك، وتحدثوا عن مجاعات ستقضي على البشر في القرن 21 ولم يتحقق ذلك بفضل الله، وهناك مقالات كثيرة على شبكة الإنترنت تؤكد أن عام 2012 سيكون نهاية العالم، وهذه النبوءة لا أساس لها، فلا نركن لمثل هذه التنبؤات، ولكن نحذر الآخرة ونرجو رحمة الله تعالى كما قال عز وجل: (أَمْ مَنْ هُوَ قَانِتٌ آَنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآَخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) [الزمر: 9].



ــــــــــــ



بقلم عبد الدائم الكحيل

أصحاب الحجر ينحتون الجبال 2014

أصحاب الحجر ينحتون الجبال 2014

لقد أخبر القرآن عن أناس تخصصوا في نحت الحجارة في الجبال، وقد يكون هؤلاء النحاتين قد وجدوا في أكثر من مكان....





في رمال الصحراء وتحديداً في جنوب غرب عُمان قام العلماء بإزاحة الرمال عن أغرب حضارة نحتت الجبال لتصنع البيوت وتأمن شر الحيوانات المفترسة والزلازل والسيول... فكانت هذه البيوت الفاخرة مكاناً آمناً لقوم عاشوا قبل أكثر من خمسة آلاف سنة.



دعونا نتأمل الآن هذه الصورة التي كشفها العلماء.. ونتساءل: كيف أشار القرآن إلى مثل هذه الاكتشافات الأثرية الحديثة، وكيف تحدث عن بيوت منحوتة في الجبال؟

والآن هل لاحظتم معي دقة البيوت المنحوتة والديكورات الجميلة التي ابتدعها أصحاب هذه البيوت؟ لقد اختفت هذه البيوت قبل آلاف السنين بفعل التغير المناخي وتراكم طبقات الرمال فوقها. ولم يتم كشفها إلا أواخر القرن العشرين... ويقول الباحثون: إن حضارة هذه المدينة تميزت بالازدهار والرخاء والغنى وامتلاكهم الكثير من الثروات فعاشوا حياة رفاهية.



ولا يعلم الباحثون بالضبط أسباب الاختفاء المفاجئ لهذه المدينة التي تميزت بقدرة أهلها على نحت الحجارة بدقة عالية، ولكن العجيب أننا نجد إشارة لقوم عاشوا في مثل هذه البيئة فنحتوا الجبال بيوتاً ولكنهم أفسدوا في الأرض واستكبروا فأهلكهم الله بذنوبهم.



يقول تعالى: (وَلَقَدْ كَذَّبَ أَصْحَابُ الْحِجْرِ الْمُرْسَلِينَ (80) وَآَتَيْنَاهُمْ آَيَاتِنَا فَكَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ (81) وَكَانُوا يَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا آَمِنِينَ (82) فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُصْبِحِينَ (83) فَمَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) [الحجر: 80-84].



وسبحان الله، كل الثروات والقوة التي امتلكوها لم تمنع عذاب الله عنهم ولم يتمكنوا من الهرب من مصيرهم الأسود. ولذلك فإن الإشارة القرآنية لأصحاب الحجر تعتبر معجزة تاريخية لأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم بمثل هذه المدن المنحوتة داخل الجبال.



والباحثون اليوم لم يعثروا على ما يؤكد أن هذه البيوت المنحوتة تعود لقوم عاد أو ثمود أو أصحاب الحجر.. ولكننا نقول هما اختلفت التسمية إلا أن الحقيقة القرآنية والتاريخية متطابقة. فقد أخبر القرآن عن قوم نحتوا الجبال بيوتاً في زمن لم يكن أحد لديه علم بهذا الأمر، ولم تكن مثل هذه المدن الأثرية مكتشفة بعد، وإن وجود ذكر مثل هذه البيوت المنحوتة في الجبال دليل على صدق القرآن وأنه كتاب المعجزات.



ملاحظة: كما أن القرآن ذكر فرعون وأثبت الباحثون وجود عدد من سلالة من الفراعين، فإنه من المحتمل أن يكون هناك أكثر من أصحاب حجر، أي أناس تخصصوا في نحت البيوت في حجارة الجبال القاسية (ما نسميه الحجر الرخامي اليوم وهو من الأحجار القاسية)، ولذلك فإن هذه المدينة هي مثال على ذلك وليس من الضروري أن تكون هي بالذات المقصودة في القرآن الكريم، فقد يكشف علماء الآثار أماكن جديدة فيها بيوت منحوتة أيضاً... والله أعلم.



ــــــــــــ



بقلم عبد الدائم الكحيل

إذا كنت ترغب في معرفة أكثر ما يشغل أفكار الرجل .. 2014

إذا كنت ترغب في معرفة أكثر ما يشغل أفكار الرجل .. 2014

لمعاناة تعني دائماً أن هناك أفكار خاطئة تتجه في كل إتجاه ..



وهي مؤشر على أن الفرد ليس في إنسجام مع نفسه ..



البركة و الممتلكات المادية ، هي مقياس الفكر السليم ..



المسكنة ، وعدم وجود الممتلكات المادية ، هو مقياس للفكر خاطئ ..



- جيمس ألين





إذا كنت ترغب في معرفة أكثر ما يشغل أفكار الرجل ، عليك فقط الإستماع إلى حديثه ..



- مثل صيني



كل ما نقوم به ، كل ما نقوله هو خالد بمعنى أنه لديه تأثيره



في مكان ما في العالم ،



وبهذا المعنى فإن نتائجها ستكون في مكان آخر ،



والأمر يجري هكذا إلى ما لانهاية في الزمن و الفضاء ..



الرجل هو ما يفكر فيه ، وكل الذين أثروا عليه من سقراط وأفلاطون وكونفوشيوس



وصولاً الى واعظ الحي والمقربين منه .



- مجهول





تصرفات الرجال هي أفضل المترجمين لأفكارهم ..


- جون لوك

اهداء للغايب القريب 2014

اهداء للغايب القريب 2014



هلآ بك يـآغالي طولت الغيبة

طولت وانت مبتعد عن احبآبك ..





انتظرت رجعتك بس طولت هالرجعة

من متى وانآ انتظر شوفت عيونك ..





تدري قلب حالي بهالغيبة

وتدري إني ما اتحمل بعـآدك ..





امـآنه لآ تغيب هالغيبـة

وطلبتك لاتكرر غيـآبك ..





يـآعسى مآ أذوق هالغيبة

وياعسى عيني ماتغيب عن عينك ..




ارحم صديق لك يتالم بغيبتك

وفى بعهده وقلبه ببعدك ما نساك

يـآعسى مآ أذوق هالغيبة

وياعسى عيني ماتغيب عن عينك ..




م ن

نصائح غالية من كتاب فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة 2014

نصائح غالية من كتاب فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة 2014

نصائح غالية من كتاب "فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة" ..

تقبل ذاتك



عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تصبح شديد الحساسية تجاه رفض الآخرين لك .



عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تفقد إيمانك بقدراتك الداخلية بها في كل مرة تحاول التغلب على جوانب ضعف مترسبة لديك.



عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تضيّع الوقت باحثاً عن حب الآخرين حتى تصبح متكاملاً .



عندما لا تقبل ذاتك ، تنحصر جهودك في محاولة قهر الآخرين وليس في البحث عن أفضل إمكانياتك .



عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تبالغ في تقدير قيمة الأشياء المادية .



عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تشعر دائماً بالوحدة ، وبأن وجودك مع الآخرين لا جدوى منه .



عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تعيش في الماضي .



إن قبول الذات ليس مستحيلاً ، إنه الوضع الوحيد الذي تستطيع تحقيق التطور من خلاله .



إذا تقبلت حياتك بكل ما فيها ، فلن تهدر إي جزء منها .



عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تخاف مما يمكن أن يكشفه كل يوم يمر بك من حقائق عنك .



عندما لا تقبل ذاتك ، تصبح الحقيقة ألد أعدائك .



عندما لا تقبل ذاتك فإنك لا تجد مكاناً تختبئ فيه عن العيون .



إن قبولك لذاتك هو كل شيء .حينما تقبل ذاتك ، يمكنك قبول العالم كله .



أعثر على حياتك وعشها بطريقتك وإن لم تستطع التصرف تجاه مصلحتك القصوى ، فإنك بكل تأكيد لن تستطيع أن تتصرف تجاه مصالح أي شخص أخر .



إن تحقيق السعادة يكمن في حب الطريقة التي تشعر بها وأن تكون منفتحاً على المستقبل بدون مخاوف .



إن تحقيق السعادة هو أن تقبل ذاتك كما هي الآن ..



إن تحقيق السعادة ليس في تحقيق الكمال ، أو الثراء ، أو الوقوع في الحب ، أو امتلاك سلطة ونفوذ ، أو معرفة الناس الذي تعتقد بوجوب معرفتهم ، أو النجاح في مجال عملك .



إن تحقيق السعادة يكمن في أن تحب نفسك بكل خصائصها الحالية – ربما ليس كل أجزاء نفسك تستحق أن تحبها – ولكن جوهرك يستحق ذلك.



إنك تستحق أن تحب نفسك بكل ما فيها الآن .



إذا كنت تعتقد أنه لك أن تكون أفضل مما أنت عليه كي تكون سعيداً وتحب نفسك ، فأنت بذلك تفرض شروطاً مستحيلة على نفسك .



إنك الوحيد الذي يعرف نفسه بالطريقة التي ترغب أن تعرفها بها .إنك تستطيع أن تجمع أطول قائمة لأقل أخطائك استثارة للتعاطف .ولكنك بترديدك لهذه القائمة ، سوف تكون قادراً على تقويض سعاتك، بصرف النظر عن النجاحات والإنجازات التي حققتها .

اعرف أخطاءك ، لكن لا تسمح لوجودها أن يصبح عذراً تلتمسه لعدم حبك لذاتك كما هي

أذا كنت تخشى من أن تكون ذاتك ، فمن المحتمل أنك ترهب فكرة أن تعتني بنفسك او أن تمسك بزمام أمورك دون تدخل خارجي .



فإذا كان هناك من يريد مصادقتك –صحبتك – لا بأس ، ولكن لتجعل الغرض من اختيار طريقك في الحياة هو أن تحافظ على صحبة أفضل من يمكن صحبته (وهو نفسك بالطبع ) ، لا أن تعتمد على قوة الآخرين .



تقبل استقلالك وكذلك إحساس العزلة الملازم له بأن تكون على استعداد لأن تسلك طريقك بمفردك ، ليس كنوع من التحدي بل كاختيار .



إذا كنت تخشى أن تكون ذاتك ، فمن المحتمل أنك تخشى إثارة غضبك .إنك تشعر بضرورة أن تضمر غضبك بداخلك ، وإلا فقد تُغضب الشخص الذي تعتمد عليه فيحمايتك وبقائك على قيد الحياة ، أو تخشى حرمانك من مزايا شيء ما إن عبرت عن ذاتك .

لذلك فأنت تكظم غيظك ، وبعد فترة يتمركز في أعماقك .حينئذ سوف تكره نفسك لإحساسك بالضعف ، والدونية ، وبأنك لست ذاتك .



إنهادائرة مفرغة حقاً .



ولم تكن لتقع في شركها أبداً إذا كنت على سجيتك .



كلنا معرض للخطأ ، لكنك لديك الحرية كي تصحح أخطاءك .



قد تجرح الآخرين ، لكنك قادر على أن تعتذر لهم وتتعامل مع غضبهم .



قد يجرحك الآخرون ، لكنك تشعر بدرجة من القوة الداخلية كفيلة بأن تجعلك قادراً على الحب مرة أخرى .



أنقذ نفسك



افعل ما تراه في صالحك .



عبر عن ذاتك .



اعثر على حياتك وعشها بطريقتك وإن لم تستطع التصرف تجاه مصلحتك القصوى ، فإنك بكل تأكيد لن تستطيع أن تتصرف تجاه مصالح أي شخص أخر .

"هيئة الأفلاج" تضبط مصنعاً للخمور داخل منزل 2014

"هيئة الأفلاج" تضبط مصنعاً للخمور داخل منزل 2014

​"دوريات الدواسر" أوقفت مطلوباً في قضية مضاربة بالنعيرية





علي العرجاني- سبق- الأفلاج: تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبمساندة من شرطة محافظة الأفلاج، من الكشف عن مصنع للخمور في أحد المنازل داخل المحافظة، يديره شاب ثلاثيني، فر من الموقع.



وداهمت المصنع الجهات المشاركة مساء أمس الأحد، بعد مراقبته والكشف عن وجود 22 جركل بسعات متفاوتة، ممتلئة بالخمر، إضافة إلى المعدات التي تستخدم في تصنيع الخمور، وحُرر محضر بعملية ضبط المصنع وأتلفت المضبوطات ويجري البحث عن الشاب الذي كان يدير المصنع.



من جهة أخرى، تمكنت الدوريات الأمنية بمحافظة وادي الدواسر مساء أمس، من إلقاء القبض على مطلوب في قضية مضاربة لمركز شرطة النعيرية.



ورصدت الفرق السرية التابعة للدوريات الأمنية بوادي الدواسر الشاب في مواقع مشبوهة، وتابعته وقبضت عليه وتبين بأنه مطلوب لمركز شرطة النعيرية بتاريخ 12/ 11/ 1434هـ وسُلم لمركز شرطة وادي الدواسر لإكمال الإجراءات النظامية بحقه.



المصدر هون

ط³ط¨ظ‚ | "ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ط£ظپظ„ط§ط¬" طھط¶ط¨ط· ظ…طµظ†ط¹ط§ظ‹ ظ„ظ„ط®ظ…ظˆط± ط¯ط§ط®ظ„ ظ…ظ†ط²ظ„

ماهو الـ الإسقاط النجمي .. تعرف عليه من خلال اليوقا والتأمل الروحي 2014

ماهو الـ الإسقاط النجمي .. تعرف عليه من خلال اليوقا والتأمل الروحي 2014

بسم الله الرحمن الرحيم

اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (صدق الله العظيم)



درج الإنسان منذ بداية خلقه على التفكير والتأمل لفهم الحياة .. وقاده التأمل والتفكير لإبتكار النظريات والعلوم التطبيقية لإكتشاف الحياة وأنفسنا ..



كان المعلمون الأوائل على دراية أن إكتشاف الذات لا يأتي من خارج أنفسنا ولكن يجب علينا التوجه لداخل أنفسنا كي نتعرف عليها .. أما طريق الرحلة نفسها , رغم أنهم أكدوا أن الطريق يختلف من شخص لآخر , إلا أنهم إستخلصوا أبرز النظريات التطبيقية, لأي كان, إذا ما فكر في إتخاذ القرار لإكتشاف ذاته ..





واحدة من التطبيقات المعروفة منذ القدم هي مايعرف بـ "لوسيد دريم" , ( Lucid Dream) وهو ما معناه الحلم الجلي أو الواضح وسوف يتضح لنا في ما بعد المعني بشكل أوضح ..



سأذكر لك أهم فوائد هذه التجربة ولكن دعني أوضح لك أولاً أن هذه التجربة معظم الناس لا يعرفون عن وجودها أصلاً ولكن في الشرق الأقصي , في الهند مثلاً فإنها تمارس منذ قديم الزمان ولهم فيها تجارب وتقنيات فعالة, ولكن في عالمنا العربي لا توجد كتب ولا أبحاث في هذا المجال إلا القليل النادر وهي مجرد تجارب فردية ..





إن الإسقاط النجمي (تجارب خارج الجسد) وهي تعرف إختصاراً بـ (OOBE) يحدث نتيجة لممارسة اللوسيد دريم .. ويجدر الذكر أن البشر جميعاً عند النوم تحدث لهم هذه التجربة, حيث يخرج الوعي من الجسد ويعود للمصدر ولكن جميعنا لا نذكر إي من هذا عند الإستيقاظ ..





بالتدريب والممارسة يستطيع كل فرد أن يخوض تجربة (خارج الجسد) كما يفعل الكثيرون ولكن ما الفائدة من وراء ذلك وماذا سيحدث للجسد حال خروج الوعي أو الروح أو الجسد الأثيري كما أفضل أن أسميه ؟ ..



لا شك أن لمثل هذه التجارب تأثير إيجابي كبيرعلى حياة الفرد, سألخص لك هنا أهم تلك الفوائد بدون ترتيب للأهمية:



هناك بعض الإثارة الكامنة في الخروج من الجسم لاستكشاف عوالم غير مادية، الحياة نفسها تصبح مغامرة، رحلة مثيرة للإستكشاف. كل تجربة تصبح فرصة لتجربة جديدة ومغامرة جديدة .. وهذه الإثارة الداخلية تنبع أيضا من حقيقة أننا نمهد طريق سابق لأواننا.

الاسقاط النجمي (الخروج من الجسد) غالبا ما يضع الناس في السعي الروحي الشخصي لحل الألغاز المعقدة منذ الطفولة .. أسئلة مثل: ما نحن؟ ما هو هدفنا؟ ما هي الحياة؟ .. يمكن الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها الكثير من خلال تجربة (الخروج من الجسد) الشخصية ..



لا شك أن الإستكشاف من خارج أجسادنا يجعل الحصول على الفهم والحكمة أمراً ميسراً .الشعور بالهدوء العميق الذي لا يمكن وصفه .. والسلام والطمأنينة التي لا يمكن إيجادها حتى في الخيال .

كل من يجرب الإسقاط النجمي يدرك بمعرفته الشخصية الترابط الروحي بين المخلوقات لذلك ينبذ العنف والكراهية والقتل والتنافس.

من خلال الإسقاط النجمي نصبح أفضل في جميع مجالات الحياة وزيادة الثقة في النفس والسيطرة والتوازن وزيادة القدرات الفكرية ..

الخروج من الجسد يساعدنا في التحرر من الأخاديد العقلية المظلمة والعادات السيئة ونحصل على منظور عالي مستنير على وجودنا الحالي, وهذا المنظور أو الرؤية المستنيرة سيكون لها دور فعال في إستيقاظ مستويات جديدة من الوعي والنمو الشخصي والتفاهم.

يمكن الحصول على كل أنواع المعرفة الخفية من خلال الإسقاط النجمي، المعارف التى لا يمكن الحصول عليها في الحياة اليومية .. يمكنك معرفة المزيد عن أنفسنا، عن أرضنا، والكون، أو عن أي شيء آخر.



يمكنك التعلم من التقاليد القديمة البعيدة ، ويمكنك مواجهة المخلوقات المتنورة المتقدمة , يمكنك حضور حتى المدارس المقصورة على فئة معينة والتعرف على أسرار الحياة والموت .

والعديد من الفوائد ما لا يمكن حصرها ..



ولكن كما قلت في السابق لا توجد مراجع ولا أدلة إرشادية في المكتبة العربية وكل ما يخص الموضوع لا يوجد إلا بلغاته الأصلية أو الإنجليزية لأن الغرب (أمريكا) صار مهتماً جداً بدراسة الإرث الحضاري الشرقي ومعارفه, بل وممارسته, حيث ستجد الكثير من مدارس اليوقا والتأمل الروحي في أوربا وأمريكا ..



وجدت هذا الكتاب القيم جداً يباع على الإنترنت بصيغة (pdf) أي يمكن تنزيله مباشرة على جهاز الكمبيوتر , وسيرشدك ويدلك على الطريق إذا كنت من هواة المغامرة , لأن رحلة البحث عن الذات أو الروح هي أعجب المغامرات .

يخاف الإنسان من الوحدة ولكن كنزه الحقيقي لا يمكن إكتشافه إلا في العزلة 2014

يخاف الإنسان من الوحدة ولكن كنزه الحقيقي لا يمكن إكتشافه إلا في العزلة 2014

قد إعتاد الناس عيشة الاقفاص ..

فإذا ما وجدوا نفوسهم فجأة في الهواء الطلق ..

لا يجرأون على تحريك أجنحتهم ويتخوفون الإصطدام بالصخور .. ــ مي زيادة ــ



قد لا تعرف الآن أن معظم سلوكياتنا تدل على هروبنا من ذاتنا ..

معظم ما نسميه المجاملات الإجتماعية والتجمعات والأندية ما هي إلى حجج واهية للهروب من أنفسنا ..الإنسان المعاصر لا يستطيع ان يجلس لوحده حتى خمسة دقائق وستجده إذا ما وجد نفسه لوحده حتماً سيشغل نفسه بكتاب او مشاهدة التلفزيون وكلها شكل من أشكال الهروب من النفس ..



هل لاحظت في الروايات والأفلام والمسلسلات أن السجين المشاغب يرحلونه " للحبس الإنفرادي" والظاهر أنها أشد عقوبة يمكن أن تقع على أي إنسان ..



نعم الإنسان يكره أن يعيش بعيداً عن الآخرين , عن الضوضاء والضجيج , ليس لأنه كائن إجتماعي كما يفسر المفسرون ولكن لأسباب أخرى لا يراها المفسرون أو لا يريد أن يراها أحد ..



إن الضجيج الخارجي يطغي على الضجيج العقلي ولذلك الناس دائماً مشغولون , بل يشغلون أنفسهم حتى لو لم يكن هناك ما يشغل , ولا يستطيع الفرد أن يجلس لوحده لأنه كلما إنعزلنا لوحدنا في مكان هادئ سننتبه للضجيج العقلي , وكلما زاد الإنعزال والهدوء كلما سمعنا هدير التفكير المتدفق في عقلنا بدون هوادة , وطبعاً نهرب إلى الأعمال والأندية والتجمعات وأحيانا نبتكر المشاكل والتظاهرات وتكثر المناقشات والحوارات والمؤتمرات , بدون أن نقف على الأسباب الحقيقية ..



نعم .. لو سمحت الظروف لأي إنسان أن ينعزل وحيداً في مكان ما سيري أن العقل آلة لا تتوقف يعربد بهديره القهري المستمر أقرأ المزيد عن التفكير القهري



يبدو أن أي فرد داخله ما يشبه جهاز الإنزار الذي سيشعره بالمخاوف إذا ما جلس وحيداً .. ولكننا بدلاً من البحث عن مصدر تلك المخاوف نختار الطريق السهل وهو الهروب , سوى بالغرق في العمل أو الزيارات الإجتماعية أو التجمعات أو الإنشغال بأي شئ آخر يسكت الأصوات الغامضة التي نسمعها حين تسكن أنفسنا وتهدأ ..



كل الحكماء المعروفين والمشاهير الذين برزوا بشكل واضح فوق أفق البشرية , ينادون بالوحدة والإنعزال والتأمل , لأن أي علم أو عمل غير ناتج من صميم نفسك سراب خادع ووهم كاذب لا طائل منه ..



وملاحظة بسيطة بالنظر للوراء ستؤكد لك أن معظم الذين أثروا في التاريخ كانوا إنطوائيين وفضلوا العزلة والتأمل في الجبال والغابات بدل الخوض في تيار الحياة العادية .. إطلع على سيرة الفلاسفة والمفكرين بل وحتي الأنبياء وستجد أن العزلة والإنطواء كانت القاسم المشترك بينهم ..



يقول توماس إديسون : "إن أفضل الأشياء تخرج من التفكير في عزلة تامة" ..



نعم العزلة مخيفة ونحن بطريقة أو أخري نعلم ذلك , لذلك نتجنبها ..

ولا يوجد هناك من سيقول لك غير ذلك , بل أن المعلمين أنفسهم سيقولون لك أن الرحلة مجنونة ومخيفة ,

وستشاهد من الأشياء والمغامرات المريعة ما لم تتخيله , ولكن علمتنا الحياة :



كل ما يأتي بسهولة .. سيذهب كذلك بكل سهولة



ليس هناك حلاوة من غير نار



لا تغرك الدنيا وبهرجتها وزخارفها ..

إن ما لا نعلمه عن انفسنا لو علمناه , لبكينا على ضياع الأيام والسنين ونحن نطارد السراب مخدوعين ببريق الوهم , ومتنا من الحسرة والألم .. الدنيا غاوية تحاول دائماً أن تبعدك عن نفسك وتشغلك لتدور وتدور ولن تعرف معنا الدوران والضياع إلا لحظة الموت ..



هل رأيت شخصاً توغل داخل نفسه حتي النخاع ؟؟ ..



حتماً سيخيفك .. مجرد جلوسه وصمته يخيف من حواليه .. ستجرب صمتاً وهدوءاً لن تجد له مثيل ..

ولأنه بعيد عن هذه الدنيا ستجد جاذبية غريبة من حوله ..

عندما كنت في الهند للبحث والدراسة قابلت أحدهم ..



بالقرب من المكان الذي كنت أسكن فيه , وذلك في مدينة بونا الساحرة بولاية مهاراشترا الهندية , كان هناك مقهي إعتدنا الجلوس عليها ونحن نقرأ الجرايد ونرتشف أكواب الشاي اللذيذ ..



لقد إعتدت الجلوس خارج المقهي , تحت ظل شجرة وارفة حولها حلقة مرتفعة قليلاً من الأسمنت "مسطبة" .. كان يحلو لي الجلوس على تلك المسطبة وظهري متكئ على ساق الشجرة .. في فترة من الفترات ظهر شخص غريب لم نراه من قبل .. من الظاهر , يرتدي أثمال بالية ولا يرتدي حذاء رغم حرارة الأسفلت في موسم الصيف خاصة وأنه غالباً ما نشاهده ذاهباً أو آيباً على قدميه , وكان يبدو أن ذقنه لم تري الموس منذ أعوام , وكانت عيناه جاحظة ويقظة بشكل ملفت للنظر , بإختصار كانت هيئته تدل على أنه مجنون .. بالطبع لم يكن يتحدث مع أي حد , ولم يكن يجروء أي أحد بالتحدث معه أيضاً .. في داخلي كنت أحس أن هذا الشخص عميق ويحمل فلسفة معينة ويتبع منهج إختاره في حياته , لذلك كنت أتوق للتحدث معه ولكن لم تسنح لي الفرصة ..



ذات يوم , وأنا جالس لوحدي على تلك المسطبة أطالع الجريدة , فإذا بنفس الشخص يأتي ويجلس بالقرب مني في مواجهتي , لم يلقي التحية كعادته وطلب كوب شاي بكل هدوء , وفجاءة رأيته يبتسم وهو ينظر ناحيتي ..



قلت في نفسي : هذه فرصتي , إبتسمت له بدوري وسألته مشجعاً لبدء الحديث :



تعرف كيف تبتسم , هه ؟؟ ..

فقال وهو مازال محتفظاً بإبتسامته التى توحي بأنه شاهد شئ غريب :



الحقيقة لقد أدهشني أن هذه الشجرة تحبك جداً !! ..

فرددت : هذه الشجرة تحبني ؟؟ !! .. وكيف عرفت ؟ ..

فقال بدون تردد : لقد أخبرتني الشجرة أنها تحبك ..

أخبرتك بنفسها ؟! ..



الآن كل من يسمعه يتحدث هكذا سيظن أنه مجنون يهذي ..

والحقيقة أنني لم أندهش من كلامه , ولكن كنت سعيداً أن شخص آخر شعر بتلك الحقيقة , مما جعلني واثق أن الرجل الجالس أمامي لابد من أنه وصل إلى مستوي عالي من الإحساس وتعمق في صلته مع نفسه , سوى كانت هبة ربانية , أو بإتباع منهاج معين كاليوقا أو التأمل الروحي ..



كل من توغل داخل نفسه يدرك بمعرفته أن للكون لغة واحدة مشتركة وهي "لغة الصمت" وليس بإستطاعة أي فرد فهم هذه اللغة إلا إذا وصل إلى درجة من الهدوء والسكينة ..

لا أعني بالصمت هنا عدم الكلام أو عدم الضجيج , فالصمت المقصود هنا يستحيل شرحه أو تعريفه لأنه غير موجود في أذهان الغالبية العظمي من البشر , ولكنه موجود ويمكن تجربته من خلال تقنيات معروفة ومجربة ..



عندما يصل الفرد لحالة الصمت والتي يمكن أن نلمح لها بإختفاء المنلوج الداخلي أو التفكير القهري , يحدث ما يسمي بالغشية ــ Trance ــ "نشوة روحية" , تكون بدايتها في الجسد ثم ترتفع خارجه ..

هذا الصمت ..

هو نبع المعرفة الحقيقية وهو الذي يجعل للفرد منظور عالى مستنير ..

ويوسع مداركه ويسمو به من الوعي إلى الوعي الخارق ..



تخيل ..

ماذا لو كنت تستطيع الهروب من حدود الجسد الضيقة إلى رحاب الأثير والفضاء اللانهائي , وتجربة واقع تستطيع فيه تحقيق أي شئ حتي لو كان أبعد من الخيال ؟ ..

هذا ما يحدث عند الإسقاط النجمي ..



وهؤلاء الذين جربوه وصفوه بأنه مفتاح التسامي ، وبوابة الحدس والمعرفة التي لا حدود لها ،

وحتى التحرر من الخوف من الموت.

بل أن البعض يطلق عليه التجربة الروحية المذهلة ..

أحلام .. حققت ثروة بالمليارات لأصحابها !! 2014

أحلام .. حققت ثروة بالمليارات لأصحابها !! 2014

يقول خليل جبران : من لا يضيع يومه في الأحلام , فقد ضاع يومه



الجميع يحلمون، ولكن في معظم الأوقات أحلامنا ليست إلا أفكار العقل الباطن والمشاعر المرتبطة بساعات اليقظة ..

بينما في كثير من الأحيان هناك أفراد مبدعون .. الحلم ليس لديهم مجرد إجترار لأفكار ومشاعر الحياة اليومية , الكثير من المبدعين أحلامهم لا علاقة لها بإعادة أحداث الماضي بل تكون حية وجلية وواضحة لأنها صادرة من أعماق صافية و التي تلهمه لوضع القلم على الورق، وخلق الأعمال العظيمة في الأداب والفنون ..

وفيما يلي خمس نماذج من الروايات الشهيرة التي كانت مستوحاة من أحلام مؤلفيها أثناء النوم ..

والتى حققت ثروات بمليارات الدولارات ..



1- الشفق، أو سلسلة الأفلام الشهيرة "تويلايت" لـ ستيفني ماير :

في شهر يونيو من عام 2003، استيقظت "إستيفني ماير" من حلم عميق وكان ذلك في ضواحي ولاية اريزونا .. كان الحلم يدور حول اثنين من المحبين يرقدان معاً على مرجة خضراء جميلة، وكانا يتكلمان حول أسباب حبهم المستحيل .. ولماذا لن يكتب له الإستمرار .. وأنه حب فاشل منذ البداية ولن ينجح أبداً ...

على موقعها على الانترنت، تقول "ستيفني مايرز" : "كان واحد من الإثنين مجرد فتاة مراهقة عادية" .. "وكان الشخص الآخر آية في الروعة والجمال، وكان جسده يلمع كأنه مخلوق من الألماس، لقد كان من مصاصي الدماء" .. " .. كانا يتناقشان حول الصعوبات الكامنة في الوقائع مثل: الفتاة كانت تحبه حباً جماً بينما مصاص الدماء كان منجذباً بشدة لرائحة دمها ، وكان يقضي كل الوقت في محاولة كبح جماح نفسه من قتلها والإستمتاع بدمها" ..

تحول هذا الحلم الذي حلمت به "ماير" ليصبح الأساس لما صار واحدة من السلسلة الأكثر شعبية في خيال الشباب الراشدين في كل وقت ..

حتى الآن، باعت رواية "ماير" 17 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، ومكثت الرواية أكثر من 91 أسبوع في قائمة صحيفة نيويورك تايمز لأفضل الروايات مبيعاً ، و بعد ذلك تبعتها بأربع أجزاء كلها لاقت الرواج والنجاح المنقطع النظير.. وأنتجت الأربع أجزاء في هوليوود كأفلام ذات ميزانية ضخمة لاقت كذلك نجاحاً خيالياً ..



2- البؤس، للكاتب ستيفن كينغ :

"ستيفن كينغ" هو واحد من أكثر الكتاب إنتاجا وشعبية في عصرنا هذا، لذلك قد تتفاجأ أن تعلم أنه جاء بمفاهيم الحبكة الدرامية والرسوم البيانية والصور لعدد غير قليل من رواياته في أثناء نومه ..!!.

في حالة رواية البؤس، يصف الكاتب ستيفن كينغ كيف أنه نام على متن طائرة وحلم بقصة المعجبة المهووسة بكاتبها المفضل والتى تختطف الطائرة وتأخذ الكاتب كرهينة ... وعندما إستيقظ "كينغ" كان حريصاً جدا على عدم نسيان الحلم لذلك جلس في صالة المطار وكتب بشكل محموم أول 40-50 صفحات من الرواية .. وأصبحت رواية البؤس من أكثر الكتب مبيعا .. وهي التي ألهمت الفيلم الناجح جداً .. وحصلت "كاثي بيتس" , التى لعبت دور المختلة " آني ويلكس"، على جائزة الأكاديمية لأفضل ممثلة وجائزة غولدن غلوب ..

ونقل عن "ستيفن كينغ" قوله :

"لقد استعملت الأحلام دائما كما نستخدم المرايا لننظر إلى شيء لا يمكن أن نراه وجها لوجه، كالطريقة التي تستخدم بها مرآة للنظر في شعرك من الظهر. "

ويعزو لأحلامه اعطائه مفاهيم عدة عن رواياته , وساعدته في الوصول إلى حل لحظات حرجة في كتابة روايته "كذلك" ..



3. فرانكشتاين، للكاتبة "ماري شيلي" :

في عام 1816، كانت "ماري شيلي" في الثامنة عشر من عمرها فقط , عندما أمضت فصل الصيف مع عشيقها (وزوج المستقبل) بيرسي شيلي، في معية اللورد بايرون في سويسرا .. في ذات ليلة ، وهم جالسون حول النار، تحول الحديث إلى موضوع إنعاش جسد الإنسان باستخدام التيارات الكهربائية. ذهبت "شيلي" الى الفراش في تلك الليلة مع صور لجثث تعود إلى الحياة تملأ رأسها، بينما كانت نائمة شاهدت بوضوح وحش "فرانكشتاين" وتصورت الظروف التي تم فيها إعادة إحياءه ..

استيقظت " شيلي" وشرعت على الفور في كتابة قصة قصيرة عن حلمها .. في وقت لاحق من ذلك العام شجعها زوجها، وهو أيضا كاتب، لتوسيع قصتها إلى رواية كاملة الطول .. إمتثلت لذلك ، ونشرت التحفة الأدبية العظيمة "فرانكشتاين" عندما كانت في التاسعة عشر من عمرها .. وبالمناسبة، "اللورد بايرون" إستوحي أيضا , أثناء دردشة حول المدفأة , عملاً أدبياً يعتبر سابقة في قصص الحب الرومانسية يجمع بين مصاصي الدماء البشرية.



4. الدكتور جيكل ومستر هايد، للكاتب : "روبرت لويس ستيفنسون" :

وكان الاسكتلندي "روبرت لويس ستيفنسون: بالفعل كاتب ناجح عندما أتاه حلم غريب عن طبيب لديه اضطراب انفصام الشخصية واستيقظ يرزح تحت وطأة موجة إبداعية .. وثق "ستيفنسون" بسرعة مشاهد من حلمه .. وبعد ذلك شرع في كتابة المسودة الأولى من روايته في أقل من ثلاثة أيام ..

كما كانت عادته، سمح لزوجته لاستعراض المشروع، وباستخدام اقتراحاتها وتحريرها أعاد كتابة مقاطع من العمل .. أنهى المخطوطة كاملة في عشرة أيام من لحظة استيقاظه من حلمه ..

صمدت هذه القصة عن الحالة الغريبة للدكتور جيكل ومستر هايد لاختبار الزمن، حصلت على عشرات التعديلات للمسرح والسينما حتى يومنا هذا ..



5. جوناثان ليفينغستون سيغول للكاتب "ريتشارد باخ:

في عام 1959، سمع الكاتب "ريتشارد باخ"، وهو طيار , ما وصفه بأنه "صوت بلا جسد" يهمس عنوان هذه الرواية في أذنه .. وكتب على الفور الفصول القليلة الأولى من العمل قبل نفاد إلهام .. وقد علق المخطوطة نصف مكتملة , وبعد ثماني سنوات في وقت لاحق، بعد أن كان لديه حلم عن النورس الشهير .. وأصبح قادراً على إكمال ما أصبحت واحدة من القصص القصيرة الأكثر عمقا فلسفيا ومؤثرة في كتابتها من أي وقت مضى .

وكانت أسطورة باخ مفاجأة أكثر الكتب مبيعا، متجاوزة بذلك في نهاية المطاف المبيعات القياسية التي وضعتها رواية ذهب مع الريح .. على الرغم من كل من الكاتببن يبدو أن لديه علاقة قوية إلى بالظواهر والقوة الغيبية الخارقة , إلا أن "باخ" يعتقد أن الكتابة الجيدة هي أكثر اعتمادا على العمل الجاد بدون التركيز على أي شيء غيبي .. ونقل عنه قوله:

نحن لا نحصل على حلم دون أن تكون لنا القوة لجعله حقيقة .. قد تضطر للعمل المضني من أجل ذلك، .

قانون الجذب, سحر القرن 21 , وسيلتك للحرية المالية وتحقيق أحلامك 2014

قانون الجذب, سحر القرن 21 , وسيلتك للحرية المالية وتحقيق أحلامك 2014

قد لا تعرف أن في إستطاعتك جذب المال في حياتك بطرق أسهل بكثير؛ ببساطة عن طريق تغيير طريقة تفكيرك عن المال والوفرة .. وهذا يعرف بـ (قانون الجذب) .. وقد تشكل معرفة هذا القانون وتطبيقه بالنسبة لك الفرق بين النضال والكفاح من أجل لا شئ ، أو الوفرة والرخاء .. ، عندما تجعله يعمل بفعالية ستتمكن من تغيير حالتك المالية مدي العمر ..



مثل معظم الناس، ربما تم تنشئتك للنظر للمال كمورد ملموس يكمن في محفظتك أوحسابك المصرفي حتى تحتاج إلى إنفاقه .. وأنت تستخدم المال لدفع الفواتير، وشراء المنتجات والخدمات، ودعم القضايا الجديرة بإهتمامك ..



عندما تحتاج المزيد من المال ، ربما تفعل كما يفعل معظم الناس : اتخاذ الإجراءات الفعلية التي سوف تجلب المزيد من المال ، مثل العمل ساعات إضافية ، اوطلب زيادة الراتب أو طلب علاوة , أو ربما حتى بيع بعض ممتلكاتك المادية الخاصة ..



ما قد لا تدركه أن في إستطاعتك جذب المال في حياتك بطرق أسهل بكثير ؛ ببساطة عن طريق تغيير طريقة تفكيرك عن المال والوفرة .. انه يدعي قانون الجذب .. وقد تشكل معرفة هذا القانون وتطبيقه بالنسبة لك الفرق بين النضال والكفاح من أجل لا شئ ، أو الوفرة والرخاء .. عندما تجعله يعمل بفعالية لتتمكن من تغيير حالتك المالية مدي العمر ..



في هذا التقرير سنذهب في البحث و مشاركة سبعة من الدروس المهمة والأسباب التي تعرقل الناس عند محاولة إستخدام قانون الجذب لجذب المزيد من الأموال في حياتهم وتقديم اقتراحات مفيدة حول كيفية تحويلها إذا كنت ممن يرتكبون نفس هذه الأخطاء السبعة ..



الخطأ رقم (1)



التمسك بعلقية أن كل شئ نضال وكفاح :



إستناداً إلى خبرات حياتك الخاصة ، هل سوف تقول أن الحصول على المال على أساس منتظم من السهل أو الصعب .. ؟؟ وبعبارة أخرى، هل يجب عليك العمل بجد للغاية في الحصول على ما يكفي من المال لتغطية النفقات الشهرية ، أم يبدو أن المال يأتي إليك بدون بذل جهد شاق ومضني .. ؟؟



إستغرق بعض الوقت للتفكير ملياً في تلك الأسئلة لأنها تكشف عن شيء مهم جدا: الحالة العامة العقلية الخاصة بك بشأن المال والثروة .. في إستطاعتك على الفور تصنيف ما اذا كان لديك عقلية للثروة أم عقلية الكفاح والحوجة الدائمة من خلال النظر في تجارب حياتك ..



الدرس رقم (1)



الحالة الذهنية تخلق التجارب :

يتم تنشيط قانون الجذب من عقليتك الخاصة - وبعبارة أخرى، فإن الأشياء التي تفكر فيها وتعتقد بها وتشعر بها على نحو منتظم .. إنها تعمل كالآتي : أفكارك تحفز عواطفك ومشاعرك .. الحالة العاطفية تبعث تردد معين من الطاقة لهذا الكون ، والكون يعود إلىك بالأحداث والخبرات لحياتك التي تتوافق مع تردد الحالة العاطفية التي بعثتها مسبقاً للكون ..



عندما تفكر وتشعر بصورة إيجابية على أساس منتظم .. كل شيء في حياتك يبدو أنه ينساب بكل بسهولة .. بما في ذلك المال والرفاهية .. عندما تبدأ أفكارك وعواطفك تميل أكثر نحو الجانب السلبي على أساس منتظم ، ستواجه المزيد من المشاكل والنكسات والمالية في حياتك ..

معتقداتك أيضاً تشكل جزء هام .. معتقداتك تشكل بنية ما هو ممكن بالنسبة لك .. إذا كنت تعتقد أن عليك العمل بجهد للحصول على الكثير من المال ، سوف تقوم بخلق هذه التجربة بالضبط لنفسك ..



إذا كنت لا تعتقد أنك تستحق أكثر من مبلغ معين من المال ، سوف تقوم بمنع المزيد من المال للوصول إليك .. مهما كانت معتقداتك .. فهي معتقداتك أنت ، وستقوم لا شعورياً بإيجاد الأدلة التي تدعم هذه المعتقدات مراراً وتكراراً حتى تتعلم أن تفعل الأشياء بشكل مختلف ..



الخطأ رقم (2)



التركيز على ما ينقصك :

هل في أي وقت مضى عانيت نقص في المال .؟ وأصابك قلق شديد حول عدم القدرة على دفع الفواتير أو شراء أي شيء تريد .. ؟ صدق أو لا تصدق ، أن القلق بشأن ما ليس عندك يأذم المسألة ..



ونحن نعلم أن النقص هو حالة عدم وجود شيء ما تريده - وبعبارة أخرى ، عدم وجود شيء تريده في حياتك .. وقد تتفاجأ أن تعرف النقص ليس في هذه الأشياء التى ترغب فيها .. مثل المال، أو الصحة، أو الحب ..هذه ليست سوى أعراض نقص .. في الجوهر ، النقص هو ببساطة إنسداد للطاقة .. عندما يتعلق الامر بالحقيقة فإن كل شيء هو طاقة .. عندما واجهت نقص في وجود أي شئ ترغب فيه في حياتك .. انها علامة مؤكدة على أنك قطعت التدفق الطبيعي للطاقة في خلال حياتك ..



في كل مرة كنت تقلق بشأن الوضع المالي الخاص بك ، وكنت تناضل من أجل تحسين الوضع أو تشعر بالضيق والضغط من أجل تسديد الفواتير , سوف تجذب المزيد من تجارب النقص في حياتك ..



الدرس رقم (2)



ركز فقط على الأشياء التى ترغب فيها وليس على الأشياء الناقصة في حياتك :



قد يبدو من الصعب للغاية التركيز على الإيجابية عندما تكون حياتك لا تبدو مشرقة ووردية ، ولكن من المهم جدا إيجاد وسيلة للقيام بذلك ..

عند التركيز على الأشياء الجيدة لديك بالفعل والتفكير في الأشياء التي تريد من قاعدة عقلية مركزها التفاؤل والأمل .. لا يمكنك إلا أن تجذب المزيد من الأشياء الجيدة والمفرحة في حياتك ..



هناك طرق لا نهاية لها لتبدأ التركيز على الأشياء التي لديك والأشياء التى تريدها :



أبدأ بقائمة الامتنان وتدوين عدد قليل من الأشياء كل يوم والتي أنت ممتن من أجل وجودها في حياتك .. (تلميح: حتى لو كانت هذه الأشياء لا ترتبط بالمال ، فإنها يمكن أن تجعل الطاقة الإيجابية تتدفق وتجذب الأشياء الجيدة أكثر في حياتك ، بما في ذلك المزيد من المال.) يمكنك أيضا تصور وجود المزيد من المال وتخيل أن تكون قادراً على دفع الفواتيربكل بسهولة .. وكلما كان التركيز أكثرعلى أشياء مثل هذه ، كلما سوف تبدأ لتظهر في واقعك وحياتك اليومية ..



الخطأ رقم (3)



جذب الأشياء السلبية بالمشاعر السلبية :



التركيز على النقص والنضال من أجل سد النقص مدمر بما فيه الكفاية ، ولكن من الممكن أن يزيد الأمر سوءاً أن التركيز على النقص يجتمع مع العواطف السلبية .. تذكر أن العواطف وقود من شأنه أن يضفي قوة على كل ما يظهر في حياتك .. عندما يتعلق الأمر بالمال، هل غالبا ما تجد نفسك حبيس المشاعر السلبية مثل هذه .. الخوف , القلق , العجز , اليأس , التشاؤم , الشك , الإحباط , الاستياء الغيرة ، في كل مرة تواجه فيها مثل هذه العواطف ؟؟!! ، سوف تخلق المزيد من النقص .. من أجل تحويل النقص إلى وفرة ، عليك أن تتجنب الاستثمار في هذه المشاعر السلبية ..



الدرس رقم (3)



كيفية تمنع المشاعر السلبية من خلق المزيد من الشح والنقصان ؟؟ :



هناك إثنان من الأشياء التي يمكنك القيام به لمنع هذه المشاعر من خلق المزيد من الشح والنقص في حياتك :



أولا : وتجنب الغرق في المشاعر مثل تلك المذكورة أعلاه أمر بالغ الأهمية . . حالما لاحظت نفسك بدأت تشعر بالقلق والضغط في ما يخص المال ، حاول تحويل تركيزك إلى أي شئ آخر على وجه السرعة .. يمكنك الدخول في شيء من الحديث مع النفس إذا كان ذلك يساعد ؛ تقول شيئا مثل، "ليس هناك جدوى القلق حول شيء لا أستطيع السيطر عليه ، لذلك أنا سأركز على شيء يجعلني أشعر أنني بحالة جيدة" .. ثم قضاء الوقت على أنشطة لا علاقة لها بالمال ، أو العثور على وسيلة أخري لتغير شعورك على نحو أفضل عن الوضع المالي ..



ثانيا : تبدأ توجيه عواطف أكثر إيجابية تجاه الوضع المالي الخاص بك ..

حتى لو إحتاج الأمر شيء من التخيل من أجل القيام بذلك ، تحتاج إلى الحصول على بعض المشاعر الإيجابية التي تتدفق إلى جذب المزيد من الوفرة .. هناك طرق عديدة للقيام بذلك ، ولكن أهم طريقة فعالة وتعمل بشكل جيد هي الحفاظ على التأكيد :

"أنا دائما لدي أكثر مما يكفي من المال لكل شيء أنا أحتاجه .." وردد تلك العبارة مراراً وتكراراً ، مما سيسمح لنفسك بالثقة والسعادة لمجرد إحساسك بأن الاحتياجات المالية ستلبي في أي وقت ..



وهذا شيء جيد أن تفعل عندما تلاحظ أنك بدأت تشعر بالقلق أو الخوف عن عدم وجود ما يكفي من المال .. ردد دائماً : "لدي دائما أكثر مما ينبغي , كل شيء بما فيه الكفاية ولست بحاجة للمزيد من المال لأحصل علي كل شئ" .. (قل ذلك بمنتهي الجدية والحزم وصدق كل كلمة تقولها.) كما بدأت في تحويل التركيز من المشاعر السلبية إلى المشاعر الإيجابية كل يوم ، سوف تلاحظ أن وضعك المالي يتحول إلى أفضل أيضا ..



وستلاحظ علامات ما نطلق عليه "الحظ" في حياتك اليومية كأن تلقي الخصومات والهدايا غير متوقعة .. وهذه هي علامات عظيمة أن قانون الجذب بدأ يعمل ..!



أجعل الحفاظ على استبدال المشاعر السلبية بالمشاعر الإيجابية كلما كان ذلك ممكنا وعليك الحفاظ على الطاقة المتدفقة جيدة - مما سيحافظ على إلإلهام لتغيير أكبر وأكبر في حياتك ..