الجمعة، 31 يناير 2014

الرئيس أوباما يهنئ الرئيس اليمني عبدربه منصور 2014

الرئيس أوباما يهنئ الرئيس اليمني عبدربه منصور 2014


أجرى الرئيس أوباما مكالمة هاتفية مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يوم 27 يناير لتهنئته على الاختتام الناجح للحوار الوطني اليمني الذي يمثل منعطفاً رئيسياً في عملية الانتقال السياسي في اليمن.

نحن نفهم ان التحديات القادمة كبيرة جداً مثل تعديل الدستور والانتخابات والتصدي للأنشطة الارهابية والعديد من المشاكل الاخرى التي يعاني منها اليمن. لذلك شدد الرئيس أوباما على أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لليمن بقوة في تلك المساعي. وشدد أيضا على ان الحكومة الأميركية ستواصل دعمها للجهود الرامية لتدعيم اقتصاد اليمن خلال الفترة الانتقالية هذه كي يتسنى المحافظة على المكاسب التي حققها الشعب اليمني بشق الأنفس بحيث تستمر في المستقبل.

وأكد الرئيسان كذلك على التزاميهما بإقامة شراكة أمنية متينة بما في ذلك بناء قدرات وطاقات أجهزة الأمن اليمنية كي تتمكن من إلحاق الهزيمة بتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

نحن في القيادة المركزية الامريكية نؤمن ان الاختتام الناجح للحوار الوطني اليمني يشير الى مستقبل أكثر إشراقاً لشركائنا اليمنيين. ونهنئ الشعب اليمني على تحدي المشككين وتحقيق التقدم نحو وحدة وطنية أكبر من خلال حوار وطني رائع.

ناهد احمد

القيادة المركزية الامريكية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق