السبت، 31 أغسطس 2013

هذا ماقاله نديم الحلم عن قبيلتي والرد عليه 2014

هذا ماقاله نديم الحلم عن قبيلتي والرد عليه 2014


هذا ماقاله نديم الحلم عن قبيلتي



الحل عندي وانا ابو هندي



كلمة صلبي في نجد تطلق على كل واحد ماله اصل



اما في الحقيقة فــ هي قبيلة تسكن شمال المملكة على طول الشريط الحدودي مع جمهورية العراق



واكثر تواجدهم في عرعر وفي حفر الباطن ومحافظة طريف ورفحاء



لهم فخوذ كثيرة جدا : الهزيمي ـ البناقي ـ البذالي ـ الخلوي ـ الجميلي ـ .... الخ



كانوا يكتبون في البطاقة الشخصية : فلان بن فلان الهزيمي الصلبي .. او البناقي الصلبي .... الخ



ولكن الامير نايف بن عبد العزيز امر بأن يلغى اسم ((الصلبي)) من البطاقة ويكتفى فقط بكتابة اسم الفخذ



وقام الامير نايف رحمه الله بتعيين شيخ لهم في محافظة طريف شمال المملكة .. يدعى الشيخ الـبـنـّــي ، حيث ان قبيلة الصلبة او الصلب ليس لهم شيخ قبيلة منذ قديم الزمان وهذا كذب


وقبيلة الصلب من القبائل غير معروفة الاصل .. وعرف انه في قديم الزمان اي واحد يطرد من قبيلته يذهب إليهم

وهم قبيلة مسالمة لا تغزو احد .. وكانت القبائل تستعيب كل واحد يغزوهم .. وهذا كذب




وهذه القبيلة لم تكن تربي الخيول ولا الإبل .. بل فقط الحمير .. وكانوا يعملون في المهن التي يترفع عنها ابناء البادية في ذلك الزمان ..وهذا كذب


واشتهروا بالشعر وقص الاثر والمهارة في الصيد

وكانوا يلبسون جلود الغزلان ..

بيد ان البدو يحتقرونهم .. ولا يتزوجون منهم ولا يزوجونهم ..وهذا كذب



واما قبيلة الصلب المعاصرون .. مكما ذكرنا فقبل عشر سنوات تقريبا تم حذف كلمة ((الصلبي)) من البطاقات الشخصية .. وهم يتقلدون الآن مناصب .. ومنهم التجار ومنهم اهل الفضل .. واشتهروا بأنهم طيبوا قلوب وعلى نياتهم .. وعندهم حمية شديدة لبعضهم ..

إلا ان المجتمع لازال ينظر إليهم بنفس النظرة القديمة مع تغير طفيف في حدة النظرة .. هذا صحيح



ولهم تقليد غريب جدا .. انهم لا يدفنون موتاهم في مقابر المسلمين .. إلى يومنا هذا هم متقيدون فيه .. ولهم مقبرة خاصة لا اعرف مكانها بالضبط يدفنون فيها موتاهم ..اليهود والنصارا والهندوس الكل يعرف عنهم الا الصلبه ماتعرف اين يدفنون امواتهم اليست مسلمين وفي مقابر المسلمين









اما بخصوص الغجر (النور) فــ اعتقد ان النور محافظين اكثر من الصلب .. قديما .. حيث كان مشهورا في القديم عن الصلب انهم منحلون اخلاقيا إلى ابعد الحدود .. كذبت وخسئت بل هم على شاكلتك ياواطي














ردي على هذا الظالم



الكتاب : المغرب في ترتيب المعرب

المؤلف : أبو الفتح ناصر الدين بن عبد السيدبن علي بن المطرز

( والصليب الخالص النسب يقال عربي صليب أي خالص لم يلتبس به غير عربي )

(وصليبة الرجل من كان من صلب أبيه ومنه قيل آل النبي الذين تحرم عليهم الصدقة هم صليبة بني هاشم وبني عبد المطلب يعني الذين من صلبهم صلح)




الكتاب : تاج العروس من جواهر القاموس

المؤلف : محمد بن محمد بن عبد الرزاق الحسيني

عربي صليب : خالص النسب

وامرأة صليبة : كريمة المنصب عريقة

الكتاب : المحيط في اللغة

المؤلف : الصاحب بن عباد

والصليبة: الكريمة

وعربي صليبة: خالص النسب








أحزنني جداً أن يكون بعض الأعضاء يتهم أخيه المسلم ماليس فيه







أن الذين يرمون المسلمين جزافاً بإتهامات ليست فيهم دون التثبت ودون سؤال عنهم





يغلب على البعض الخلق ذميم وغاية الشوؤم

وندعو له الهدايه ولكن لاهدايه دون تصحيح الخطأ

ويتهم المسلم بشرفه دون تحقق في الامر هكذا لغاية في نفسه السيئه





بل قد يصل به الحال إلى أن يعيب على من لم يتصف بخلقه ويعده من السذاجة



والمسكين غافلين



ان إحسان الظن بالآخرين مما دعا إليه ديننا الحنيفة

فالشخص السيئ يظن بالناس السوء

ويبحث عن عيوبهم

ويراهم من حيث ما تخرج به نفسه






أما المؤمن الصالح فإنه ينظر بعين صالحة

ونفس طيبة للناس يبحث لهم عن الأعذار



ويظن بهم الخير





قال تعالى:

"وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتبِعُونَ إِلا الظن وَإِن الظن لَا يُغْنِي مِنَ الْحَق شَيْئا" (النجم:28)





وعليه فلا يجوز لإنسان أن يسيء الظن بالآخرين لمجرد التهمة أو التحليل لموقف



فإن هذا عين الكذب






" إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث " [ وأخرجه البخاري ومسلم ، الترمذي 2072 ]



وقد نهى الرب جلا وعلا عباده المؤمنين من إساءة الظن بإخوانهم :



وقال تعالى:

[( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ) [الحجرات : 12]





روى الترمذي عن سفيان: الظن الذي يأثم به ما تكلم به فإن لم يتكلم لم يأثم





وذكر ابن الجوزي قول سفيان هذا عن المفسرين ثم قال: وذهب بعضهم إلى أنه يأثم بنفس الظن ولو لم ينطق به





وحكى القرطبي عن أكثر العلماء: أن الظن القبيح بمن ظاهره الخير لا يجوز، وأنه لا حرج في الظن القبيح بمن ظاهره القبيح





وحسن الظن راحة للفؤاد وطمأنينة للنفس وهكذا كان دأب السلف الصالح رضي الله عنهم





قال ابن سيرين رحمه الله:

"إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرا فإن لم تجد فقل لعل له عذرا لا أعرف








أرجوا ان تسمع لديننا الحنيف كيف يصفك ومن هو على شاكلتك



اخرج ابو داود فى سننه عن عبد الله ابن عمر رضى الله عنهما قال

قال النبى صلى الله عليه وسلم :0

ومن قال فى مؤمن ما ليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال ". صحيح سنن ابو داوود الالبانى






ولكن ما هى ردغه الخبال

روى مسلم فى صحيحه عن جابر

قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ، إِنَّ عَلَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ عَهْدًا لِمَنْ يَشْرَبُ الْمُسْكِرَ أَنْ يَسْقِيَهُ مِنْ طِينَةِ الْخَبَالِ» قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَمَا طِينَةُ الْخَبَالِ؟ قَالَ: «عَرَقُ أَهْلِ النَّارِ» أَوْ «عُصَارَةُ أَهْلِ النَّارِ»





اخى المسلم اختى المسلمه انظروا الى هذا الحديث وما اعده الله سبحانه وتعالى



لمن لم يملك امر لسانه وتركه يجرح فى الناس وينهش اعراضهم فقد اعد الله له عصارة اهل النار لا يموت فيها ولا يحيا





فكونوا على حذر شديد من هذا العدو الرابض بين الفكين انه اللسان فان الانسان





يقول الكلمه لا يلقى لها بال فيهوى بها فى نار جهنم سبعين خريفا





واياكم الغيبه والنميمه وان تقولوا على الناس ما لا تعلمون وتتهموا الناس بالباطل فهناك من المسلمين من شغل نفسه بان يفتش عن عيوب الناس ويبحث عن عوراتهم واسرارهم ويقول فى المسلمين ما ليس فيهم

فليحذر هذا الذى يتهم المسلمين بما ليس فيهم فقد اعد الله له سجن يحبس فيه من عصاره اهل النار جزاء لما كان يفعل وما ربك بظلام للعبيد





اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارقنا اجتنابه







أتحداه ان كانت به ذرة رجوله أن يرد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق