الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

وكلٌ ياكل مما جنته يداه.... قصه رائعه 2014

وكلٌ ياكل مما جنته يداه.... قصه رائعه 2014


قصه جميله جدا

 في يوم من الأيام إستدعى الملك ..وزراءه الثلاثة 

..وطلب من كل وزير أن يأخذ كيس ويذهب إلى بستان القصر ويملئ هذا الكيس له من مختلف طيبات الثمار والزروع.. وطلب منهم أن لا يستعينوا بأحد في هذه المهمة و أن لا يسندوها إلى أحد آخرإستغرب الوزراء من طلب الملكو أخذ كل واحد منهم كيسه وأنطلق إلى البستان

 الوزير الأول

حرص على أن يرضي الملك فجمع من كل الثمرات من أفضل وأجود المحصول وكان يتخير الطيب والجيد من الثمار..حتى ملئ الكيس..

أما الوزير الثاني

 فقد كان مقتنع بأن الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها لنفسه وأنه لن يتفحص الثمار فقام بجمع الثمار بكسل و إهمال فلم يتحرى الطيب من الفاسد حتى ملئ الكيس بالثمار كيف ما اتفق

الوزير الثالث

 فلم يعتقد أن الملك سوف يهتم بمحتوى الكيس أصلاً فملئ الكيس بالحشائش والأعشاب وأوراق الأشجار...وفي اليوم التالي أمر الملك أن يؤتى بالوزراء الثلاثة مع الأكياسالتي جمعوها فلما اجتمع الوزراء بالملك أمر الملك الجنود أن يأخذوا الوزراء الثلاثة ويسجنوهم كل واحد منهم على حدة مع الكيس الذي معه لمدة ثلاثة أشهر في سجن بعيد لا يصل إليهم فيه أحد كان,..

وأن يمنع عنهم الأكل والشراب..

.فالوزير الأولبقي يأكل من طيباتالثمار التي جمعها حتى انقضت الأشهر الثلاثة

أما الوزير الثاني فقد عاش الشهور الثلاثة في ضيق وقلة حيلة معتمداً على ما صلح فقط من الثمار التي جمعها..و أما الوزير الثالث فقد مات جوعاً قبل أن ينقضي الشهر الأول..

 ...............////وهكذا اسأل نفسك من أي نوع أنت 

فأنت الآن... في بستان الدنيا..

 ولك حرية أن تجمع من الأعمال الطيبة أو الأعمال الخبيثة

 ولكن غداًعندما يأمر ملك الملوك أن تسجن في قبرك في ذلك السجن الضيق المظلم لوحدك..

ماذا تعتقد سوف ينفعك غير طيبات الأعمال التي جمعتها في حياتك الدنيا ؟

خلاصة: إحرص دائماً على أن تجمع من أعمال صالحة على الأرض لـتـتـنعم بما جنته يداك في الآخرة... لأن الندم لاحقاً لا ينفع... 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق