الخميس، 31 أكتوبر 2013

محامي يمني يتوعد بمقاضاة صحيفة عكاظ بتهمة نشر أقوال منسوبة له حول فتاة أبوسكينة 2014

محامي يمني يتوعد بمقاضاة صحيفة عكاظ بتهمة نشر أقوال منسوبة له حول فتاة أبوسكينة 2014


محامي يمني يتوعد بمقاضاة صحيفة عكاظ بتهمة نشر أقوال منسوبة له حول فتاة أبوسكينة







توعد المحامي فضل الجعبي بمقاضاة صحيفة عكاظ السعودية على نشرها أقوالاً منسوبة له لا أساس لها من الصحة حيث قالت الصحيفة أن”الشاب اليمني عرفات اعترف لمحاميه، أنه سحر الفتاة عن طريق ماء مرشوش، سكبه عليها، عند اختطافها. وبحسب موقع “المشهد اليمني ” أن المحامي سوف يقاضي الصحيفة بالتصريح الغير صحيح المنسوب له و عن السب والتشهير ضد موكله الشباب عرفات القاضي.

وأشار* المحامي فضل الجعبي بان ما أصدرته صحيفة عكاظ يعد جرائم يجب محاسبتها عليها وهذه الجرائم هي التعدي على السلطة القضائية في اليمن وإصدار احكام قبل القضاء اليمني بالإضافة الى تهمة السب*والشتم لموكله واتهامه بتهم لم تصدر بقرار اتهام النيابه العامة اليمنيه وكذلك نسب تصريح للغير رغم عدم صدور هذا التصريح منه .

واصفا ما صدر عن الصحيفة يأتي بهدف تشويه سمعة المحامي وغيرها من الجرائم التي تدل على عدم مصداقيته هذه الصحيفة بحسب موقع المشهد اليمني.

وتأتي تصريحات المحامي الجعبي ردا على ما نشرته الصحيفة اليوم منسوب له كما أوردت اتهامات للشاب اليمني عرفات القاضي ” بسرقة 20 ألف ريال وحلية ذهب تقدر بـ80 ألف ريال، .

كما زعمت الصحيفة ان عرفات عندما دخل بلدة حرض اليمنية بالفتاة السعودية برفقة اثنين من أبناء جلدته كان في استقباله عدد من أقاربه قدموا من محافظة لحج واستقلوا المركبة، وفي بلدة شفر اليمنية استوقفتهم نقطة أمنية تتبع الأمن المركزي اليمني وعند سؤالهم عن هوية الفتاة التي ترافقهم، أجابوا بأنها قريبة لهم، ويرغبون في إعادتها إلى محافظة لحج.

وكانت الصحيفة قد أصدرت حكما غيابيا نيابة عن محكمة جنوب شر ق العاصمة صنعاء بترحيل الفتاة السعودية هدى منيع أل نيران والتي طلبت حق اللجوء الإنساني في اليمن بعد هروبها من المملكة العربية السعودية منتصف الشهر الجاري .

وقالت صحيفة عكاظ نقلا عن مصدر من داخل أروقة محكمة جنوب شرق صنعاء أن القاضي سيصدر خلال الجلسة التي يعقدها الأحد المقبل للبت في قضية فتاة بحر أبو سكينة المختطفة، أمرا قضائيا بسرعة ترحيل الفتاة هدى بنت عبدالله منيع آل نيران (22 عاما) إلى المملكة، بعد تثبت المحكمة من أن الفتاة على ذمة رجل آخر.

وكانت النيابة العامة قد وجهة للفتاة السعودية وشاب يمني تهمة دخول اليمن بطريقة غير شرعية،* وهو ما نفته الفتاة معتبره ان السلطات السعودية قامت وعبر باص الترحيل السعودي بتسليمها للجانب اليمني من الحدود .

وكانت الفتاة قامت بتسليم نفسها للسلطات اليمنية بعد عبورها الحدود وطالبت بمنحها حق اللجوء الإنساني .

وكانت الفتاة السعودية هدى قد ظهرت ا للمرأة الأولى في محكمة جنوب شرق صنعاء يوم الاحد الماضي* وبدت هادئة وطالبت بمنحها حق اللجوء الإنساني معتبره ان اعادتها الى السعودية هو بمثابة الحكم عليها بالإعدام حيث قالت ان حياتها مهددة بالخطر وانها قد تتعرض للقتل.

وأكدت الفتاة في ردها على استفسار المحكمة انها لم تدخل الأراضي اليمنية بطريقه غير مشروعه وان السلطات السعودية هي من سلمتها الى الجانب اليمني مع باص الترحيل، وأقرت بالعريضة التي تقدمت بها إلى النيابة بخط يديها وتطالب بحق اللجوء وتزويجها من الشاب اليمني.

وكانت النيابة العامة أتهمت الفتاة بالدخول الى الأراضي اليمنية بطريقة غير مشروعة فيما اتهمت الشاب عرفات صالح القاضي بمساعدتها التهم .

كما أشار اتهام النيابة الى ان الفتاة معقود قرانها على احد اقاربها ، الأمر الذي نفته الفتاة* .

وطالبت الفتاة في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي أمين العمري عدم ترحيلها وتزويجها من الشاب اليمني نافية أن تكون مخطوبة أو مملوكة لأحد في بلدها.

وتقدم مسئول الرعايا في السفارة السعودية أحمد الشميمري بصورة من عقد قران الشابة على أحد أقاربها في المملكة وسلمها إلى رئيس محكمة جنوب شرق صنعاء* الذي سلمه الى القاضي المعمري .

وأجلت محكمة جنوب شرق العاصمة صنعاء قضية الفتاة السعودية المعروفة بـ”بحر أبو سكينة” هدى آل نيران” إلى الأحد القادم 3 نوفمبر من الشهر القادم لمنح المتهمين فرصة للاطلاع على ملف قضيتهم وكذلك النيابة لإحضار أصول محاضر الاستدلالات.

وأظهرت لتحقيقات بين النيابة وسلطات الجوازات في المنفذ تضارباَ في الأقوال وعدم وجود أوراق ثبوت أصلية ومعظمها مصورة* حيث أوردت الاستدلالات الشاب اليمني المتهم بتهريبها انه قام بأعداد العدة والترتيب مع الفتاة للهروب إلى اليمن .

كما اتهمت النيابة عرفات بالاتفاق مع شخص سعودي آخر بتهريبها من منزلها في محايل إلى الحدود اليمنية، وفي محضر آخر اتهم الإقامة مع الفتاة في فندق بمنطقة صامطة لمدة ثلاثة أيام، والترتيب مع شخص ثالث بتهريبها وهو ما أنكره الشاب والفتاة.

وفي الجلسة التي حضرها مندوبين من وزارة حقوق الإنسان اليمنية ومحامي المفوضية العليا لحقوق الإنسان جمال الجعبي الذي قام بتسليمها استمارة المفوضية لتعبئتها لمنحها حق اللجوء وأمام القاضي قامت بتعبئة جزء من البيانات لكن النيابة منعتها من استكمال تعبية البيانات رغم موافقة القاضي وقامت بنقلها إلى مقر احتجازها فوراً . وقال وكيل النيابة أن انه يجب تعبة الاستمارة عبر وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور.

هذا وعقدت جلسة اليوم وسط غياب لمندوب سفارة المملكة الذي حضر متأخراً عقب انتهاء الجلسة وطلب من رئيس المحكمة طرد* الإعلاميين متهمأً أياهم بإثارة القضية.



شاهد أيضاً:

محكمة القطيف تكشف تحايل فتاة ادعت ابتزاز شاب لها
مصادر: دية مغلظة بـ 400 ألف ريال للمتورطين من أعضاء الهيئة في حادثة اليوم الوطني
مغرِّدون يتداولون صورة لأمير الشرقية يتجول في الظهران مول بدون حرس





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق