آبل تزيح كوكاكولا لتصبح أغلى العلامات التجارية حول العالم بعد سيطرة دامت 13 عاما 2014
تمكنت "آبل" من إزاحة "كوكاكولا" لتصبح أغلى العلامات التجارية قيمة حول العالم، بعد أن سيطرت الثانية على المركز الأول ثلاثة عشر عاما، وذلك وفقا لقائمة "انتربراند" لعام 2013.
وعلى الرغم من أن هذا التفوق قد لا يكون مفاجئا لكثيرين الذين يتابعون الارتفاع المطرد في ايرادات الشركة الأمريكية وتوسع نشاطها منذ إطلاق أول هاتف من سلسلة الآيفون عام 2007، لكنها استطاعت بلوغ تلك المكانة ارتفاعا من المركز الثاني عام 2012، والثامن عام 2011.
وبلغت قيمة العلامة التجارية لـ"آبل" 98.3 مليار دولار لتكون ثالث أعلى شركة تحقق ارتفاعا بعد "فيسبوك" الذي ارتفعت قيمة علامته التجارية بنسبة 43% عند 7.73 مليار دولار واحتل المرتبة الثانية والخمسين في قائمة المئة، و"جوجل" التي جاءت في المرتبة الثانية بعدما ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 34% إلى 93.3 مليار دولار.
اللافت للنظر هو سيطرة شركات التكنولوجيا على ستة مراكز من العشرة الأولى، فيما تقدمت "سامسونج" خطوة واحدة هذا العام إلى المركز الثامن من التاسع عام 2012، بينما احتفظت "مايكروسوف" بترتيبها الخامس، لكن تراجعت "اى بي ام" إلى الرابع من الثالث العام الماضي.
وعلى الرغم من أن هذا التفوق قد لا يكون مفاجئا لكثيرين الذين يتابعون الارتفاع المطرد في ايرادات الشركة الأمريكية وتوسع نشاطها منذ إطلاق أول هاتف من سلسلة الآيفون عام 2007، لكنها استطاعت بلوغ تلك المكانة ارتفاعا من المركز الثاني عام 2012، والثامن عام 2011.
وبلغت قيمة العلامة التجارية لـ"آبل" 98.3 مليار دولار لتكون ثالث أعلى شركة تحقق ارتفاعا بعد "فيسبوك" الذي ارتفعت قيمة علامته التجارية بنسبة 43% عند 7.73 مليار دولار واحتل المرتبة الثانية والخمسين في قائمة المئة، و"جوجل" التي جاءت في المرتبة الثانية بعدما ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 34% إلى 93.3 مليار دولار.
اللافت للنظر هو سيطرة شركات التكنولوجيا على ستة مراكز من العشرة الأولى، فيما تقدمت "سامسونج" خطوة واحدة هذا العام إلى المركز الثامن من التاسع عام 2012، بينما احتفظت "مايكروسوف" بترتيبها الخامس، لكن تراجعت "اى بي ام" إلى الرابع من الثالث العام الماضي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق