الاثنين، 30 سبتمبر 2013

قانون الجذب, سحر القرن 21 , وسيلتك للحرية المالية وتحقيق أحلامك 2014

قانون الجذب, سحر القرن 21 , وسيلتك للحرية المالية وتحقيق أحلامك 2014

قد لا تعرف أن في إستطاعتك جذب المال في حياتك بطرق أسهل بكثير؛ ببساطة عن طريق تغيير طريقة تفكيرك عن المال والوفرة .. وهذا يعرف بـ (قانون الجذب) .. وقد تشكل معرفة هذا القانون وتطبيقه بالنسبة لك الفرق بين النضال والكفاح من أجل لا شئ ، أو الوفرة والرخاء .. ، عندما تجعله يعمل بفعالية ستتمكن من تغيير حالتك المالية مدي العمر ..



مثل معظم الناس، ربما تم تنشئتك للنظر للمال كمورد ملموس يكمن في محفظتك أوحسابك المصرفي حتى تحتاج إلى إنفاقه .. وأنت تستخدم المال لدفع الفواتير، وشراء المنتجات والخدمات، ودعم القضايا الجديرة بإهتمامك ..



عندما تحتاج المزيد من المال ، ربما تفعل كما يفعل معظم الناس : اتخاذ الإجراءات الفعلية التي سوف تجلب المزيد من المال ، مثل العمل ساعات إضافية ، اوطلب زيادة الراتب أو طلب علاوة , أو ربما حتى بيع بعض ممتلكاتك المادية الخاصة ..



ما قد لا تدركه أن في إستطاعتك جذب المال في حياتك بطرق أسهل بكثير ؛ ببساطة عن طريق تغيير طريقة تفكيرك عن المال والوفرة .. انه يدعي قانون الجذب .. وقد تشكل معرفة هذا القانون وتطبيقه بالنسبة لك الفرق بين النضال والكفاح من أجل لا شئ ، أو الوفرة والرخاء .. عندما تجعله يعمل بفعالية لتتمكن من تغيير حالتك المالية مدي العمر ..



في هذا التقرير سنذهب في البحث و مشاركة سبعة من الدروس المهمة والأسباب التي تعرقل الناس عند محاولة إستخدام قانون الجذب لجذب المزيد من الأموال في حياتهم وتقديم اقتراحات مفيدة حول كيفية تحويلها إذا كنت ممن يرتكبون نفس هذه الأخطاء السبعة ..



الخطأ رقم (1)



التمسك بعلقية أن كل شئ نضال وكفاح :



إستناداً إلى خبرات حياتك الخاصة ، هل سوف تقول أن الحصول على المال على أساس منتظم من السهل أو الصعب .. ؟؟ وبعبارة أخرى، هل يجب عليك العمل بجد للغاية في الحصول على ما يكفي من المال لتغطية النفقات الشهرية ، أم يبدو أن المال يأتي إليك بدون بذل جهد شاق ومضني .. ؟؟



إستغرق بعض الوقت للتفكير ملياً في تلك الأسئلة لأنها تكشف عن شيء مهم جدا: الحالة العامة العقلية الخاصة بك بشأن المال والثروة .. في إستطاعتك على الفور تصنيف ما اذا كان لديك عقلية للثروة أم عقلية الكفاح والحوجة الدائمة من خلال النظر في تجارب حياتك ..



الدرس رقم (1)



الحالة الذهنية تخلق التجارب :

يتم تنشيط قانون الجذب من عقليتك الخاصة - وبعبارة أخرى، فإن الأشياء التي تفكر فيها وتعتقد بها وتشعر بها على نحو منتظم .. إنها تعمل كالآتي : أفكارك تحفز عواطفك ومشاعرك .. الحالة العاطفية تبعث تردد معين من الطاقة لهذا الكون ، والكون يعود إلىك بالأحداث والخبرات لحياتك التي تتوافق مع تردد الحالة العاطفية التي بعثتها مسبقاً للكون ..



عندما تفكر وتشعر بصورة إيجابية على أساس منتظم .. كل شيء في حياتك يبدو أنه ينساب بكل بسهولة .. بما في ذلك المال والرفاهية .. عندما تبدأ أفكارك وعواطفك تميل أكثر نحو الجانب السلبي على أساس منتظم ، ستواجه المزيد من المشاكل والنكسات والمالية في حياتك ..

معتقداتك أيضاً تشكل جزء هام .. معتقداتك تشكل بنية ما هو ممكن بالنسبة لك .. إذا كنت تعتقد أن عليك العمل بجهد للحصول على الكثير من المال ، سوف تقوم بخلق هذه التجربة بالضبط لنفسك ..



إذا كنت لا تعتقد أنك تستحق أكثر من مبلغ معين من المال ، سوف تقوم بمنع المزيد من المال للوصول إليك .. مهما كانت معتقداتك .. فهي معتقداتك أنت ، وستقوم لا شعورياً بإيجاد الأدلة التي تدعم هذه المعتقدات مراراً وتكراراً حتى تتعلم أن تفعل الأشياء بشكل مختلف ..



الخطأ رقم (2)



التركيز على ما ينقصك :

هل في أي وقت مضى عانيت نقص في المال .؟ وأصابك قلق شديد حول عدم القدرة على دفع الفواتير أو شراء أي شيء تريد .. ؟ صدق أو لا تصدق ، أن القلق بشأن ما ليس عندك يأذم المسألة ..



ونحن نعلم أن النقص هو حالة عدم وجود شيء ما تريده - وبعبارة أخرى ، عدم وجود شيء تريده في حياتك .. وقد تتفاجأ أن تعرف النقص ليس في هذه الأشياء التى ترغب فيها .. مثل المال، أو الصحة، أو الحب ..هذه ليست سوى أعراض نقص .. في الجوهر ، النقص هو ببساطة إنسداد للطاقة .. عندما يتعلق الامر بالحقيقة فإن كل شيء هو طاقة .. عندما واجهت نقص في وجود أي شئ ترغب فيه في حياتك .. انها علامة مؤكدة على أنك قطعت التدفق الطبيعي للطاقة في خلال حياتك ..



في كل مرة كنت تقلق بشأن الوضع المالي الخاص بك ، وكنت تناضل من أجل تحسين الوضع أو تشعر بالضيق والضغط من أجل تسديد الفواتير , سوف تجذب المزيد من تجارب النقص في حياتك ..



الدرس رقم (2)



ركز فقط على الأشياء التى ترغب فيها وليس على الأشياء الناقصة في حياتك :



قد يبدو من الصعب للغاية التركيز على الإيجابية عندما تكون حياتك لا تبدو مشرقة ووردية ، ولكن من المهم جدا إيجاد وسيلة للقيام بذلك ..

عند التركيز على الأشياء الجيدة لديك بالفعل والتفكير في الأشياء التي تريد من قاعدة عقلية مركزها التفاؤل والأمل .. لا يمكنك إلا أن تجذب المزيد من الأشياء الجيدة والمفرحة في حياتك ..



هناك طرق لا نهاية لها لتبدأ التركيز على الأشياء التي لديك والأشياء التى تريدها :



أبدأ بقائمة الامتنان وتدوين عدد قليل من الأشياء كل يوم والتي أنت ممتن من أجل وجودها في حياتك .. (تلميح: حتى لو كانت هذه الأشياء لا ترتبط بالمال ، فإنها يمكن أن تجعل الطاقة الإيجابية تتدفق وتجذب الأشياء الجيدة أكثر في حياتك ، بما في ذلك المزيد من المال.) يمكنك أيضا تصور وجود المزيد من المال وتخيل أن تكون قادراً على دفع الفواتيربكل بسهولة .. وكلما كان التركيز أكثرعلى أشياء مثل هذه ، كلما سوف تبدأ لتظهر في واقعك وحياتك اليومية ..



الخطأ رقم (3)



جذب الأشياء السلبية بالمشاعر السلبية :



التركيز على النقص والنضال من أجل سد النقص مدمر بما فيه الكفاية ، ولكن من الممكن أن يزيد الأمر سوءاً أن التركيز على النقص يجتمع مع العواطف السلبية .. تذكر أن العواطف وقود من شأنه أن يضفي قوة على كل ما يظهر في حياتك .. عندما يتعلق الأمر بالمال، هل غالبا ما تجد نفسك حبيس المشاعر السلبية مثل هذه .. الخوف , القلق , العجز , اليأس , التشاؤم , الشك , الإحباط , الاستياء الغيرة ، في كل مرة تواجه فيها مثل هذه العواطف ؟؟!! ، سوف تخلق المزيد من النقص .. من أجل تحويل النقص إلى وفرة ، عليك أن تتجنب الاستثمار في هذه المشاعر السلبية ..



الدرس رقم (3)



كيفية تمنع المشاعر السلبية من خلق المزيد من الشح والنقصان ؟؟ :



هناك إثنان من الأشياء التي يمكنك القيام به لمنع هذه المشاعر من خلق المزيد من الشح والنقص في حياتك :



أولا : وتجنب الغرق في المشاعر مثل تلك المذكورة أعلاه أمر بالغ الأهمية . . حالما لاحظت نفسك بدأت تشعر بالقلق والضغط في ما يخص المال ، حاول تحويل تركيزك إلى أي شئ آخر على وجه السرعة .. يمكنك الدخول في شيء من الحديث مع النفس إذا كان ذلك يساعد ؛ تقول شيئا مثل، "ليس هناك جدوى القلق حول شيء لا أستطيع السيطر عليه ، لذلك أنا سأركز على شيء يجعلني أشعر أنني بحالة جيدة" .. ثم قضاء الوقت على أنشطة لا علاقة لها بالمال ، أو العثور على وسيلة أخري لتغير شعورك على نحو أفضل عن الوضع المالي ..



ثانيا : تبدأ توجيه عواطف أكثر إيجابية تجاه الوضع المالي الخاص بك ..

حتى لو إحتاج الأمر شيء من التخيل من أجل القيام بذلك ، تحتاج إلى الحصول على بعض المشاعر الإيجابية التي تتدفق إلى جذب المزيد من الوفرة .. هناك طرق عديدة للقيام بذلك ، ولكن أهم طريقة فعالة وتعمل بشكل جيد هي الحفاظ على التأكيد :

"أنا دائما لدي أكثر مما يكفي من المال لكل شيء أنا أحتاجه .." وردد تلك العبارة مراراً وتكراراً ، مما سيسمح لنفسك بالثقة والسعادة لمجرد إحساسك بأن الاحتياجات المالية ستلبي في أي وقت ..



وهذا شيء جيد أن تفعل عندما تلاحظ أنك بدأت تشعر بالقلق أو الخوف عن عدم وجود ما يكفي من المال .. ردد دائماً : "لدي دائما أكثر مما ينبغي , كل شيء بما فيه الكفاية ولست بحاجة للمزيد من المال لأحصل علي كل شئ" .. (قل ذلك بمنتهي الجدية والحزم وصدق كل كلمة تقولها.) كما بدأت في تحويل التركيز من المشاعر السلبية إلى المشاعر الإيجابية كل يوم ، سوف تلاحظ أن وضعك المالي يتحول إلى أفضل أيضا ..



وستلاحظ علامات ما نطلق عليه "الحظ" في حياتك اليومية كأن تلقي الخصومات والهدايا غير متوقعة .. وهذه هي علامات عظيمة أن قانون الجذب بدأ يعمل ..!



أجعل الحفاظ على استبدال المشاعر السلبية بالمشاعر الإيجابية كلما كان ذلك ممكنا وعليك الحفاظ على الطاقة المتدفقة جيدة - مما سيحافظ على إلإلهام لتغيير أكبر وأكبر في حياتك ..

هناك تعليق واحد:

  1. موضوع في غاية الأهمية
    اشكر القائمين على الموقع وأعنئهم على هذا لموضوع الحيوي الهام
    وفقكم الله

    ردحذف