الخميس، 19 ديسمبر 2013

التعليم العالي والمالية تدرسان زيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعات 2014

التعليم العالي والمالية تدرسان زيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعات 2014

أكد حرص الوزارة على توفير فرص عمل للخريجين .. السيف:





محمد العبدالله (الدمام)



كشف نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف عن تشكيل لجان من وزارة التعليم العالي ووزارة المالية لدراسة زيادة مكافآت الطلاب والطالبات في الجامعات السعودية، متطلعا إلى أن تصل تلك اللجان الى قرارات سريعة بخصوص رفع هذه المكافآت، مؤكدا أن الوزارة تدرس ملف الزيادة، مشيرا في الوقت نفسه إلى عدم وجود تفاصيل دقيقة حول نتائج تلك الدراسة.

جاء ذلك على هامش افتتاح لقاء الطاولة المستديرة بعنوان «القيادة الادارية في مؤسسات التعليم العالي.. اعادة صياغة مفهوم القيادة الاكاديمية» الذي نفذه معهد الادارة العامة لوزارة التعليم العالي في فندق بالخبر أمس.

وقال ان وزارة التعليم العالي تلعب دورا حيويا في تأمين الوظائف للخريجين المبتعثين، مشيرا الى أن برنامج الابتعاث من البرامج الرائدة في العالم، حيث يركز على التنمية البشرية وتحويل المجتمع السعودي الى مجتمع معرفي، فضلا عن تحويل الاقتصاد المحلي الى اقتصاد معرفي، مؤكدا ان البرنامج سيلعب دورا ايجابيا في المرحلة الراهنة والمستقبلية.

وبين السيف أن عدد المبتعثين يصل الى 150 ألف مبتعث في 26 دولة حول العالم، تخرج منهم حتى الآن نحو 50 ألف طالب وطالبة، مؤكدا حرص الوزارة على توفير فرص العمل للخريجين، من خلال اساليب متعددة ومنها ايام المهنة التي تعقد في العديد بين فترة واخرى، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية.

وذكر ان وزارة التعليم العالمي تركز حاليا على تطوير الكليات بحيث تواكب احتياجات المجتمع، لافتا الى أن عدد الجامعات وصل حاليا الى 25 جامعة، فضلا عن التوسع في المجمعات وكليات الطب (25 كلية طب)، إضافة إلى وجود أكثر من 17 مستشفى جامعيا، مضيفا أن الوزارة تحرص على المجمعات وبالتحديد مجمعات الطالبات التي تقلل من عناء ومخاطر السفر وحصولهن على فرصة الدراسة في التعليم العالي.

و في ما يتعلق بلقاء (الطاولة المستديرة) أوضح د. السيف ان هذه اللقاءات تكتسب اهمية كبيرة في تطوير قيادات التعليم العالي، معربا عن امله ان تخرج هذه الحلقة بآثار طيبة وايجابية يستفيد منها الحضور في تطوير اداء العمل بما يحقق ايجابية في مخرجات التعليم العالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق