السبت، 7 ديسمبر 2013

بداية سلسلة الاحاديث الضعيفة للشيخ الالباني 2014

بداية سلسلة الاحاديث الضعيفة للشيخ الالباني 2014







العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله أحد أبرز العلماء المسلمين في العصر الحديث، ويعتبر الشيخ الألباني من علماء الحديث البارزين المتفردين في علم الجرح والتعديل، والشيخ الألباني حجة في مصطلح الحديث وقال عنه العلماء المحدثون إنه أعاد عصر ابن حجر العسقلاني والحافظ بن كثير وغيرهم من علماء الجرح والتعديل.

و قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله فيه:



(ما رأيت تحت أديم السماء عالما بالحديث في العصر الحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الألباني)



وسئل سماحته عن حديث رسول الله - صلى الله عليه و سلم-: "ان الله يبعث لهذه الأمه على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها" فسئل من مجدد هذا القرن، فقال -رحمه الله-: الشيخ محمد ناصر الدين الألباني هو مجدد هذا العصر في ظني والله أعلم.



وقال الفقيه العلامة الإمام محمد صالح العثيمين:



فالذي عرفته عن الشيخ من خلال اجتماعي به وهو قليل، أنه حريص جداً على العمل بالسنة، و محاربة البدعة، سواء كان في العقيدة أم في العمل، أما من خلال قراءتي لمؤلفاته فقد عرفت عنه ذلك، و أنه ذو علم جم في الحديث، رواية و دراية، و أن الله تعالى قد نفع فيما كتبه كثيراً من الناس، من حيث العلم و من حيث المنهاج و الاتجاه إلى علم الحديث، و هذه ثمرة كبيرة للمسلمين و لله الحمد، أما من حيث التحقيقات العلمية الحديثية فناهيك به.



ومن أبرز كتب الشيخ رحمه الله سلسلة الأحاديث الضعيفه وهي على خمس مجلدات وبأذن الله سنقوم بعرضها كاملة لما تحتويه من فائدة عظيمه في مجال تصحيح الاحاديث وبيان الأحاديث الضعيفه



ان شاء الله كل يوم راح انزل جزء من هذي سلسلة مباركه:ta7a_47:

واسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها مني بقبول حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق