الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

صور: أبرز لقطات وكالة فرانس برس لعام 2013 حول العالم 2014

صور: أبرز لقطات وكالة فرانس برس لعام 2013 حول العالم 2014





تقرير مصور عن أفضل اللقطات المصورة فوتوغرافياً لوكالة فرانس برس للعام الجاري 2013. والصورة بالأعلى للحظة تعرُض زعيم حركة الحقوق والحريات “أحمد دوغان” لمحاولة اغتيال، شهر يناير الماضي، أثناء قيامه بإلقاء خطاب في المؤتمر الدوري الثامن للحزب، وقد فشلت محاولة الإغتيال بسبب عُطل في مسدس الفاعل المجهول.






لقطة يظهر فيها مدافع نادي “بايرن ميونيخ” الألماني، “جيروم بواتينغ”، وهو يسكب البيرة على لاعب خط وسط النادي الألماني “فرانك ريبيري” الفرنسي المسلم، خلال احتفالات بايرن ميونخ بلقب البوندسليغا، في مايو الماضي، وهو ما اعتبرها الإعلام إهانة متعمدة من قِبل “بواتينغ” لزميله على خلفية تمييز ديني، وهو ما نفاه اللاعب على حسابه بموقع “تويتر”، مشيراً إلى أنها عادة إحتفالية ألمانية الأصل.






لقطة تجسد مدى الدمار الكارثيٌ الذي خلٌفه إعصار أوكلاهوما في مدينة “موور” الأمريكية في مايو الماضي، والذي لُقب بالإعصار الأخطر في تاريخ أمريكا، حيث بلغت سرعته 350 كم في الساعة، وتسبب في مقتل 91 شخصاً وإصابة 240 آخرين بولاية أوكلاهوما، فيما تضرر ما يزيد عن 12 ألف منزل، ويظهر في الصورة مواطنون تضررت منازلهم من الإعصار، يبحثون عن أغراضهم وسط الأنقاض.







فلسطيني يضرم النيران في إطار سيارة أثناء إشتباك مع قوات إسرائيلية.






لقطة تصور لحظة إنقاذ طفل رضيع من أنبوب صرف صحي في الصين، والتي مكث بها 40 ساعة كاملة بعد أن ألقته أمه بها داخل حقيبة بلاستيكية، في نهاية شهر مايو الماضي.






لقطة لقطار صدم فيلاً ضخماً في الهند، وذلك بعد أن خرج الفيل من محمية بوكسا الطبيعية، قبل أن يعبر قضبان السكة الحديد، المتواجدة بوسط غابة كثيفة، على بعد 675 كيلومترا من مدينة “كالكوتا” شرق البلاد، في شهر مارس الماضي.






لحظة وصول الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” وزوجته إلى قاعدة “اندروز” الجوية قرب في ولاية “ميريلاند”، وسط هطول الأمطار الغزيرة.







لقطة تبرز فيها سيدة صومالية بالقرب من موقع إنفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة مقديشو، في مارس الماضي.






لحظة رفع أنقاض مصنع ملابس انهار في دكا (عاصمة بنجلاديش)، في شهر مايو الماضي، بسبب الغش في مواد البناء، وهو ما أسفر عن سقوط 1000 قتيل من عمال المصنع، في شهر إبريل الماضي.







قطة تجسد الإشتباكات بين جماعات إسلامية مسلحة في مواجهة الجيش في مالي، شهر فبراير الماضي.






لحظة إنزلاق لاعب كرة القدم الإنجليزى “ديفيد بيكهام”، أمام المئات من المشجعين، في مارس الماضي، أثناء استعراضه بتسديد الركلات الحرة، خلال جولته الدعائية فى الصين باعتباره سفيراً للدورى الصيني.






لحظة إلتقاط “ساشا” و”ماليا أوباما”، ابنتا الرئيس الأمريكي “باراك اوباما”، لصورة مضحكة، أثناء حفل تنصيب والدهما لولاية ثانية في البيت الأبيض.



شاهد أيضاً:

صور: ضفادع وخنافس فائزة بمسابقة سوني التصويرية

أنحف مبنى في العالم بمدينة شنجهاي الصينية

صور: 400 طفل وطفلة يرسمون أكبر لوحة في العالم بمدائن صالح





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق