الخميس، 5 ديسمبر 2013

تعلم اسرار نجاح العظماء 2014

تعلم اسرار نجاح العظماء 2014


تعلم اسرار نجاح العظماء





تعلم اسرار نجاح العظماء



ولكنه لا يعرف كيف يحقق هذا الحلم وما هي خطته لتحقيق هذه الأمنية , وإن أفضل وسيلة في الحياة لتحقيق هدف معين أن نتعلم من الأشخاص الذين سبقونا في النجاح ونعرف كيف حققوا أحلامهم حتي نوفر على أنفسنا مجهود كبير وتجارب كثيرة قد تعرضنا للخسارة مرأت عديدة حتي نصل للنجاح الذي وصلوا إليه . في هذا الموضوع سوف نعرض على حضراتكم بعض عناصر النجاح او كما يسميها البعض أسرار النجاح .



1- تحديد هدف معين .



إن اول خطوة في مشوار النجاح هي تحديد هدف معين نرغب ونحلم في تحقيقه , قد يتواجد أهداف أخري أثناء مشوارنا في تحقيق هدفنا الأساس ولكن لا يوجد مانع في ذلك إذا كانت الاهداف الاخري لا تتعارض مع هدفنا الاساسي , ولكي تقوم بتحديد هدفك يجب أن تفكر عميقا وتسال نفسك عدةاسألة وهي , ماذا تريد ان تحقق ؟ ما هي إمكانياتك وقدراتك الذاتية التي قد تساعدك في تحقيق هدفك ؟ هل عندك إستعداد لبذل جهد حقيقي لتحقيق هذا الهدف ؟



2- العمل والصبر.

اسرار نجاح العظماء



عليك أن تكون صبورا وأن تعمل بكل جد وأن تبذل قصاري جهدك وأن تصبر على تحقيق حلمك فلا تثنيك الصعاب فلا يوجد حلم ولا هدف بدون صعاب , لا تستعجل تحقيق الحلم ولا تدع الايام تنسيك هدفك وإحظر أعداء النجاح ولا تستمع اليهم طالما قد إقتنعت بهدفك من البداية .





3- الإتقان



من اسرار النجاح هو إتقان العمل , لا تدع صغيرة ولا كبيرة تتعلق بهدفك تمر عليك مر الكرام دون دراستها وتنفيذها , إهتم بعمل الأشياء الصغيرة مثل الكبيرة فقد يكون هذا الشيء الصغير له تأثير كبير على هدفك دون أن تشعر به , لا تهمل ولا تتراخي .



4- التعلم .



كل يوم يمر علينا تتغير فيه أشياء كثيرةحولنا , إن عالمنا دائم التغير لا يتوقف ابدأ ان امس ليس مثل اليوم واليوم لن يكون مثل الغد , لذلك إحرص دائما على التعلم , تعلم كل جديد يظهر على الساحة ويكون له علاقة بهدفك , كن متابع للتطورات والاحداث التي تحدث حولك فقد يكون لها تأثيرا على هدفك .





واخيرا اضرب لك مثالا عن النجاح .



لو ضربنا مثال للنجاح كمباراة كرة قدم مثلا بين فريقين , حيث تمثل انت واحد من الفريقين ويمثل الفريق الاخر الظروف المعاكسة لتحقيق هدفك , وان هدفك هو ان تربح المباراة , فيجب عليك لكي تربح المباراة ان يكون فريقك جيد إبتداءا من حارس المرمي حتي رأس الحربي المهاجم وان يكون لديك خطة جيدة وان تلعب المباراة بحماس واتقان وان لا تدع الملل او الاحباط ان يؤثر فيك او حتي تشجيع الجمهور المنافس لك , وان تراقب ما يفعله الفريق المنافس من خطط لعب او تغييرات لاعبين أثناء المباراة وان تواجه ذلك بتغيرات مناسبة وخطط تتناسب مع الظروف الحالية .

ارجوا ان اكون قد أفدتكم بهذا الموضوع واتمني لكم جميعا النجاح .




م ن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق