الخميس، 6 فبراير 2014

مرض السكري و علاجه في بيتك 2014

مرض السكري و علاجه في بيتك 2014



















داء السكري هو أعظم مرض مألوف بسبب اضطراب في الغدد الصم و لكن أفضل ما يميز هذا المرض أنه يمكن للمريض أن يعيش حياة طويلة نشيطة و صحية



و ذلك باتباع علاج صائب و تنظيم التغذية حيث يمكن عندها التحكم في أعراض هذا المرض و الذي يعرف باسم ديابيتس ملليتيس (البول السكري) حيث من أعراضه التبول المفرط و نقصان الوزن و الضعف العام.



*علاج الداء السكري بالنباتات و الأعشاب الطبية إلى جانب العلاجات الأخرى التي يحددها الطبيب



1- الجرجير لعلاج السكري



إن تناول حزمة جرجير في اليوم خلال الثلاث وجبات (الفطور، و الغداء، و العشاء) يخفض قليلاً من كمية السكر في بول المريض فهو يقوم بجزء من عمل الأنسولين في الدم.



2- الحلبة نبات يهم كل مرضى السكري



مغلي الحلبة يساعد على اندمال جروح و خراجات مرضى السكري بشكل فعال جداً، و ذلك بعمل شاي الحلبة بمعدل ملعقة صغيرة مملوءة بمسحوق الحبوب ثم يصب عليها ماء مغلي فوراً و يشرب بمعدل كوب واحد بع الفطور مباشرة و آخر بعد العشاء مباشرة.



3- فاصولياء بيضاء مجففة و مطبوخة



تخفض الفاصولياء المجففة المطبوخة من نسبة السكر العالية في دم المريض و هي بشكل عام مقوية و مغذية بشرط أن تطبخ بزيت الذرة الخالي تماماً من الكولسترول.



4- الترمس هام جداً لعلاج السكري



يقلل الترمس الجاهز للأكل نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ تماماً.



5- و لا بد من تضمين وجبات مريض السكري بعض النباتات الأخرى الهامة لعلاج هذا المرض



و التي تساهم في خفض نسبة السكر في دم المريض و هي البصل، و الخيار و الثوم و الكرنب و جذور الأرقطيون و شاي الفاصولياء الخضراء الطازجة و الحبة السوداء (الشونيز) و حب الرشاد و قشور الرمان المطحونة و مستحلب المريمية و مستحلب رجل الأسد.



*ملاحظة هامة



لقد أثبتت التجارب و الخبرة في التعامل مع المرض و الأعشاب أنه لا بد من المواظبة على استعمال الأعشاب العلاجية لفترات طويلة نسبياً، لشهر على الأقل مع الانتظام بمواعيد و كميات الوصفات الموصى بها مما سينتج عنه أحسن الأثر و المفعول لمرضى السكري.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق