الأربعاء، 31 يوليو 2013

إبن عثيمين { رحمه الله } .. وإفهم يآ فهيم 2014

إبن عثيمين { رحمه الله } .. وإفهم يآ فهيم 2014




قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين في شرحه لكتاب العقيدة السفارينية

وهو يتكلم عن كيف يحكم الحاكم قال :

الأمر الثالث : القهر :

يعني لو خرج رجل واستولى على الحكم وجب على الناس أن يدينوا له ، حتى وإن كان قهراً بلا رضا منهم ؛ لأنه استولى على السلطة ، ووجه ذلك أنه لو نوزع هذا الذي وصل إلى سدة الحكم لحصل بذلك شر كثير . وهذا كما جرى في دولة بني أمية فإن منهم من استولى بالقهر والغلبة ، وصار خليفة ينادى باسم الخليفة ، ويدان له بالطاعة امتثالاً لأمر الله عز وجل .

فهذه هي الطرق التي يكون بها الإمام إماماً وهي ثلاثة : النص والإجماع والقهر . وإذا قلنا : إن الخلافة تثبت بواحد ، هذه الطرق الثلاث فيعني ذلك أنه لا يجوز الخروج على من كان إماماً بواحد منها أبدا .

ولهذا قال المؤلف رحمه الله : ( فحل عن الخداع ) يعني لا تخادع ولا تخن إذا ثبتت الإمامة بواحدة من هذه الطرق ، فالإمامة ثابتة بها .



ثم قال :



فلو استولى عليهم كافر بالقهر ، وعندهم فيه من الله برهان أنه كافر ؛ بأن يعلن أن يهودي أو نصراني مثلاً ، فإن ولايته عليهم لا تنفذ ولا تصح ، وعليهم أن ينابذوه ، ولكن لابد من شرط مهم وهو القدرة على إزالته ، فإن كان لا تمكن إزالته إلا بإراقة الدماء وحلول الفوضى ، فليصبروا حتى يفتح الله لهم باباً ؛ لأن منابذة الحاكم بدون القدرة على إزالته لا يستفيد منها الناس إلا الشر والفساد والتنازع ، وكون كل طائفة تريد أن تكون السلطة حسب أهوائها.





































كلام سبق إحداث .. ومن قضايا هذا العصر

ولكم اترك تفسير المسأله







تحيتي


تخيلات للاعضاء تغاريد 2014

تخيلات للاعضاء تغاريد 2014

السَلام عليكُم :55:



تخيّلات الأعضاء..



موضوع حبيته لمآ فيه من تسليه وللأمآنه منقول , +ممزوج ببعض الاضافات من عندي:5:



آمم آكيد من خلآل منتدانا وتعرفك على الاشخاص

.. طبعا خلف شاشه الكمبيوتر .. تتخيل هالاشخاص سواء اشكالهم او شخصياتهم تخيّلآت الأعضاء :):55:\



من خلال هالاسئله .. تقدرون تعرضون لنا تخيلاتكم .. :44:



راح اختار ثلاثه اعضاء.. وبعد مايجابوا اختار 3 اخرين:55:





(واذا عضو تأخر متى ماجاء يقدر يجاوب:55:





نبداء بالاسئلة ,











عضو تتخيله وسِيم ؟





عضو تتخيله ذكِي /ه؟







عضو تتخيله سمِين ؟







عضو تتخيله طوِيل/ه ؟







عضو تتخيله قصِير /ه؟







عضو تتخيله رومنِسي /ه؟







عضو تتخيله قاسِي ؟







عضو تتخيله عاقِل ؟











عضو تتخيله مستانِس دايماً ؟









عضو تتخيله حِزين /ه؟







عضو تتخيله نشِيط /ه؟









عضو تتخيله كسلآن/ه ؟







عضوتتخيله ممْلوح /ه؟







عضو تتخيله طبّاخ ماهر /ه؟







عضو تتخيله غنّي ومقتدر ماليآ ؟







عضوتتخيله متفوّق دراسيآ ؟







عضوتتخيّله مررح ؟







عضوتتخيله مشًاكس ؟







عضو تتخيله هادِئ ؟







عضو تتخيله مشعلل المُنتدى ؟









عضوتتخيله ناعِم/ه ؟







عضو تتخيله نايِم وفاضي 24 ساعًه ؟







عضو تتخيله حنُون/ه؟





عضو تتخيله مبتسم/ه؟





عضو تتخيله جدنا في المنتدى؟:):444:





عضو تتخيله عصبي/ه:)؟



عضو تتخيله مفهي/ه؟



عضو تتخيله فاصل/ه؟؟



عضو تتخيله دلوع/ه؟؟





عضو تتخيله عبيط؟



عضو تتخيله ام دميعه/ ابو دميعه:444:؟؟





عضو تتخيله شغلته قصف جبهات:)؟؟





اذكر خمس اعضاء تتخيل يسووون اجواء حلوًوه للمنتدى ؟؟؟









اذكر خمس اعضاء غيابهم سلبي عً المنتدى ؟؟؟







اذكرخمس اعضاء غيابهم ايجابي عً المنتدى ؟؟؟









تخيل صاحبة الموضوع:51:؟:)























الرجآء عدم الزعل





وممنوع ممنوع ممنوع بالثلاث تجاوب بكلمه (كثير) أو (مو متذكر) :9:

..... لآعب مصري يُثير غضب آلصحف آلإسرآئيليهـ ..... 2014

..... لآعب مصري يُثير غضب آلصحف آلإسرآئيليهـ ..... 2014

لاعب مصري يُثير غضب الصحف الإسرائيلية



محمد صلاح يرفض مصافحة لاعبي ماكابي تل أبيب











دبي - محمود زقوت

صبَّت صحيفة "معاريف" العبرية جام غضبها على الجناح الأيسر لنادي بازل السويسري، الدولي المصري محمد صلاح، وذلك على خلفية رفضه مصافحة لاعبي فريق ماكابي تل أبيب خلال المواجهة التي جمعت الفريقين أمس في ذهاب الدور التمهيدي الثالث، لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت الصحيفة العبرية أن اللاعب المصري قد لجأ إلى طريقة محكمة لتجنب مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي، لافتة إلى أن صلاح قد تباطأ بشكل متعمد في تغيير الحذاء الخاص به لغاية انتهاء الاصطفاف الخاص بمصافحة الفريقين قبيل بداية المباراة التي أقيمت على ملعب سانت جاكوب بارك.

وأكّدت "معاريف" أن الدولي المصري لم يتصرف بصورة رياضية واختلق ذريعة أخرى أيضاً عند نهاية المباراة لتجنب مصافحة لاعبي فريق "ماكابي تل أبيب"؛ وذلك بعدما توجّه إلى غرفة تغيير الملابس فور استبداله عند الدقيقة 88 دون أن يصافح أحداً من لاعبي الفريق الإسرائيلي، كما جرت العادة في مثل هذه اللقاءات.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن اللاعب الذي تألق بشكل لافت في المباراة، قد تلقى صافرات استهجان من جانب جماهير نادي ماكابي تل أبيب.

هذا، وزاد هذا الموقف من حدة الشكوك التي تصاعدت مؤخراً حول إمكانية سفر صلاح، وزميله بالفريق محمد النني إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لخوض مباراة هامة أمام نظيره ماكابي تل أبيب ضمن إياب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبات في حكم المؤكد بعد الموقف الذي اتخذه صلاح أن يُحجم اللاعبان المصريان عن مرافقة فريقهما إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في مباراة العودة، الثلاثاء المقبل.

وتُبدي وسائل الإعلام في مصر على غرار جميع البلدان العربية حساسية كبيرة تجاه تواجد اللاعبين العرب في إسرائيل كون ذلك يدخل في إطار التطبيع الرياضي، الأمر الذي يدفع العديد من اللاعبين العرب للإحجام عن مرافقة فرقهم الأوروبية للعب داخل إسرائيل.

جدير بالذكر أن الفريق السويسري قد حقق فوزاً هزيلاً علي فريق ماكابي الصهيوني بهدف دون رد في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء.

محكمة إنجليزية تحكم على الوليد بدفع 10 ملايين دولار لأردنية 2014

محكمة إنجليزية تحكم على الوليد بدفع 10 ملايين دولار لأردنية 2014







خسر الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال معركة قضائية في إحدى محاكم لندن اليوم الأربعاء، بعد أن أمره القاضي بدفع عمولة قدرها عشرة ملايين دولار، فيما يتعلق بصفقة بيع طائرة خاصة فاخرة للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.



ورفعت سيدة الأعمال الأردنية دعد شراب دعوى قضائية على الأمير "الوليد"، قالت فيها إنها لم تحصل على أي عمولة لوساطتها في صفقة بيع "طائرة القذافي"، التي تمت عام 2006 مقابل 120 مليون دولار.



ودفع الأمير بأنه لم يتم الاتفاق على دفع عشرة ملايين دولار كعمولة، بل أن يدفع للسيدة ما يراه هو مناسباً. وأبلغ المحكمة أنه لم يدفع لها شيئاً؛ لأنها أثناء فترة إتمام الصفقة التي طال أمدها "انتقلت إلى المعسكر الليبي".



وحكم القاضي بيتر سميث لصالح سيدة الأعمال التي أصدرت بياناً تطالب فيه "الوليد" بتنفيذ قرار المحكمة والدفع.



ويحتلُّ الأمير "الوليد" المرتبة رقم 26 على قائمة مجلة فوربس الأمريكية لأغنياء العالم. وتقدر المجلة ثروته بنحو 20 مليار دولار، في حين يقول هو إنها تقترب من 30 مليار دولار.



واستحوذ الأمير "الوليد" من خلال شركة المملكة القابضة التي يملكها على حصص كبيرة في سيتي جروب ونيوز كورب وأبل وغيرها من الشركات العالمية. ويملك بشكل كامل أو جزئي عدداً من الفنادق الفاخرة؛ منها بلازا في نيويورك وسافوي في لندن وجورج الخامس في باريس.

زكاة الفطر في رمضان 2014

زكاة الفطر في رمضان 2014






شرعت زكاة الفطر في السنة الثانية من الهجرة، وهي السَّنَّة نفسها التي فرض الله فيها صوم رمضان، ودليل مشروعيتها ثبت في السنة في أحاديث عدة، منها ما رواه أبو سيعد الخدري رضي الله عنه، قال: "كنا نخرج زكاة الفطر إذ كان فينا رسول الله...."، رواه مسلم. ومنها خبر ابن عباس رضي الله عنهما قال: "فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر" رواه أبو داود وغيره. وورد غير ذلك من الأخبار التي يفيد مجموعها وجوب صدقة الفطر على كل مسلم.



الحكمة من مشروعيتها


وقد شرعت زكاة الفطر لحِكَمٍ عديدة منها: جبران نقص الصوم فقد بين صلى الله عليه وسلم: في حديث ابن عباس المتقدم أنها (طهرة للصائم من اللغو والرفث) رواه أبو داود وغيره، قال بعض أهل العلم: زكاة الفطر كسجدة السهو للصلاة، تجبر نقصان الصوم كما يجبر سجود السهو نقصان الصلاة.



ومنها إغناء الفقراء عن السؤال ففي الحديث السابق أنها: (طعمة للمساكين)، وإغناء الفقراء من المطالب التي دلت عليها كليات الشريعة ومقاصدها، فضلاً عما تؤدي إليه هذه الصدقة من التكافل بين المجتمع، والتراحم بين طبقاته، وشعور بعضهم ببعض.



حكم زكاة الفطر


تجب زكاة الفطر على كل مسلم، ذكر أو أنثى، صغير أو كبير، عاقل أو مجنون لحديث ابن عمر رضي الله عنهما: (فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر من رمضان صاعاً من تمر، أو صاعاً من شعير على العبد والحر، والذكر والأنثى، والصغير والكبير من المسلمين) متفق عليه، قال ابن المنذر: "أجمع كل من نحفظ عنه من أهل العلم على أن صدقة الفطر فرض". وقال إسحاق: "هو كالإجماع من أهل العلم".



ويشترط لوجوبها أمران:



- الإسلام: فلا تقبل من الكافر لقوله تعالى: {وما منعهم أن تقبل منهم نفقاتهم إلا أنهم كفروا بالله وبرسوله} (التوبة:54).



- القدرة عليها: بأن يكون عنده يوم العيد وليلته قدر زائد عن قوته وقوت عياله ومن تلزمه نفقتهم وحوائجهم الأصلية من طعام وشراب ومسكن وملبس.



وتجب على الوالد زكاة الفطر عن ولده الصغير إذا لم يكن له مال، وأما إن كان له مال فتجب الزكاة في مال الصغير ولا تجب في مال الأب على الصحيح.



والجمهور على أنه يجب عليه إخراجها عمن تلزمه نفقته كالزوجة والوالدين لحديث ابن عمر مرفوعاً: (أدوا الفطرة عمن تمونون) رواه الدار قطني وغيره، وفي إسناده إرسال، والصواب وقفه.



والصحيح أن صدقة الفطر تجب على الزوجة بنفسها لقوله تعالى: {ولا تزر وازرة وزر أخرى} (الأنعام:164). وكذلك الأبوين، كما أن الراجح من أقوال أهل العلم أن الدَّيْن ليس مانعاً من وجوب زكاة الفطر.



وقت وجوب إخراجها


تجب زكاة الفطر بغروب شمس ليلة عيد الفطر، فمن كان من أهل الوجوب حينئذ وجبت عليه وإلا فلا، فإذا مات قبل الغروب ولو بدقائق لم تجب عليه، وإن مات بعده ولو بدقائق وجب إخراج زكاته، ومن أسلم بعد الغروب فلا فطرة عليه، ولو ولد لرجل بعد الغروب لم تجب فطرته لكن يسن إخراجها عنه بخلاف ما لو ولد له قبل الغروب فإنه يجب إخراجها عنه.



وأما وقت إخراجها فالأفضل أن تُخْرَج صباح العيد قبل الصلاة لقول أبي سعيد الخدري رضي الله عنه -كما في البخاري-: "كنا نُخْرِجُ في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الفطر صاعاً من طعام..."، وما روي عن ابن عمر رضي الله عنهما: (أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بزكاة الفطر أن تؤدى قبل خروج الناس إلى الصلاة)؛ ولأن المقصود منها إغناء الفقراء في هذا اليوم عن السؤال، من أجل أن يشاركوا الموسرين في الفرح والسرور.



ويجوز تقديمها قبل يوم العيد بيوم أو يومين لما رواه البخاري أن ابن عمر رضي الله عنهما كان يعطيها -أي صدقة الفطر- الذين يقبلونها، وكان يؤديها قبل الفطر بيوم أو يومين.



ولا يجوز تأخيرها عن صلاة العيد لغير عذر، فإن أخرها لغير عذر لم تقبل منه لقوله صلى الله عليه وسلم: (من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات) رواه أبو دواد وغيره.



وأما إن كان التأخير لعذر كأن يصادفه العيد في مكان ليس عنده ما يدفع منه أو من يدفع إليه، أو يأتي خبر العيد مفاجئاً بحيث لا يتمكن من إخراجها قبل الصلاة ، أو يكون معتمداً على شخص في إخراجها فينسى أن يخرجها، فله في هذه الحالة أن يخرجها ولو بعد العيد لأنه معذور في ذلك كله.



جنس الواجب وقدره


أما عن الجنس الواجب إخراجه فمن غالب قوت البلد لحديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: (فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر من رمضان صاعاً من تمر، أو صاعاً من شعير)، وكان الشعير يوم ذاك من طعامهم كما قال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه: "كنا نخرج يوم الفطر في عهد النبي صلى الله عليه وسلم صاعاً من طعام، وكان طعامنا الشعير والزبيب والأقط والتمر" رواه البخاري.



والقدر الواجب صاع من أي من هذه الأصناف أو غيرها من الطعام، ويقدر بكيلوين وأربعين غراماً من البُرِّ، ومن غير البُرِّ بحسبه.



وتدفع صدقة الفطر للفقراء والمحتاجين دون سائر مصارف الزكاة الثمانية، وهو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه لله، ولا يجوز دفعها إلى من تجب على الإنسان نفقته، كما لا يجوز دفعها إلى أهل الذمة.



ويجوز دفع زكاة الفطر لفقير واحد أو عدة فقراء، والأولى دفعها إلى الأقرباء الفقراء الذين لا تجب نفقتهم على المزكي.











إجازة موظفي الدولة 11 يوماً تبدأ الجمعة 2014

إجازة موظفي الدولة 11 يوماً تبدأ الجمعة 2014

إجازة موظفي الدولة 11 يوماً تبدأ الجمعة





الرياض - سلطان العثمان :

2013-07-31 22:00:52




يتمتع موظفو الدولة بإجازة عيد الفطر بدءاً من يوم الجمعة 24 رمضان، وتمتد حتى يوم الإثنين الخامس من شوال المقبل، وتستأنف الأعمال يوم الثلاثاء 6 شوال، وبذلك تكون مدة إجازة الموظفين (11) يوماً.

فيما ستكون عودة الهيئة التعليمية والإدارية في جميع المدارس والمعاهد لجميع المراحل يوم الأحد الموافق 18 شوال، أما عودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة وبداية الدراسة للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 25 شوال. كما سيتمتع الجميع بإجازة اليوم الوطني لهذا العام يوم الإثنين 17/11/1434هـ الموافق 23 سبتمبر، وعليه لن يترتب على تعديل العطلة الأسبوعية أي أثر في هذا العام لأنه لم يوافق يوم عطلة أسبوعية.




تَفَاصِيْلُ اللِّقاءْ 2014

تَفَاصِيْلُ اللِّقاءْ 2014

؛

؛



السلام عليكم ..



مُحَاوَلَه .. كَتَبْتُهَا فِيْ مُدوِّنَتِيْ .. أَرَدْتُّ أَخْذَ آرَائُكُمْ فِيْها .. وَ إِنْتِقَادَاتُكُمْ لَهَا ..



؛

؛



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ









؛

؛





أُنظري هُناكَ إِلى ذاك ..



لا لا .. في الخلف .. " نسيتي"..؟



إقترِبي .. | خائفه ام تخجلين ..؟



إقترِبي أكثر ..









2_: إِششششش|تَقت ..:55:























؛







لَم تتغيّر كثيراً ، وهذهِ الذقن زادتك جمالاً .. وكأنّها هيَّ الّتي كُنتُ أراها في مخيلتي .. عندما كُنتُ أُخبِرُكَ بها وتضحَك .. :55:











أنتي كذلك لَم تَتغيّري .. ولكنّ شَعْرُكِ الطويل .. كان أَجْملُ عَليكِ ..

كان سوادَهُ يُخفِت قليلاً من نور وجهُكِ الساطع ..:55:













3_: مازلتي تُحبّيني ..؟









أَوَتَشُكُّ في هذا ..؟









أَلم تِيأَسِي ..؟









لا وَرَبِّكَ الّذي قَذَفَ حُبُّك في قَلبي .. لا أيأسَ ، وأنا أدعوهُ ليلاً ونهارا..



وأَنْت ..





وأنْت ..



.............. إرفَع رأسَكَ أَرْجوك ..










لا تقلقي مازِلْتِ هُنا (:55: ) في مَمْلَكَتُكِ وعَلَى عَرْشُكِ



يا أَمِيرَةَ السُمُوْ |







4_: وَلكِنِّي تَعِبْت















مِنْ مَاذَا..؟
















من التفكير والتصوير والتعبير والتأخير !

من الآهات والدمعات والشهقات والزفرات !

من أشياءٍ (ن)كثييير كثييييير

















أَوَتَظُنُّ أَنِّي مُرتَاحَةٌ | وَ وَحْدُكَ مَنْ تُعَانِي ..؟



لأء



تراني .. أَتَعُبُ مِنْكَ وَ كَأنَّ بُعْدُكَ سِكِّيْـنٌ بَيْـنَ الْمَحَانِي !

وَالأَمَانِي !

ولَكِنّـي صَابِرَةٌ وأَدْعُوا الرَّحْمَانِي | بِـ كُلِّ تَفَانِي !




















5_: وَ أَنا أَعْشَقُكِِ بِـ كُلِّ تَفَانِي ..|















:55:

.......:55:

...........:55:

..............:55:

.................:55:





هذي تفاصيل اللقاء ..

..............ب زينها وب شينها ..

:55:

على المحبّه والنقاء ..

............راحت ب دمعة عينها ..

:55:

ولا زلت جالس ب اختلاء ..

............أسأل قليبي .. وينها ؟

:55:

يارَبّ يارَبَّ السماء

...........تَجمع مابيني وبينها

:55:

أم الحلا بنت النقاء ..

..........توليبـتي .. يازِينَها



:55:

.......:55:

...........:55:

..............:55:

.................:55:









:55:



لا زِلْتُ أَنْتَظِرُ الفَرَج يَا هِنْدُ

............لا زِلْتُ أَنْتَظِرُ الفَرَح بِ قُدُوْمُكِ



:55:













إِحبسينيَّـ!:55: