السبت، 31 أغسطس 2013

شرطة أبوظبي تحذر من عصابة دولية تصور الشباب عرايا لابتزازهم ماليا 2014

شرطة أبوظبي تحذر من عصابة دولية تصور الشباب عرايا لابتزازهم ماليا 2014

كشف مسؤول بارز بشرطة أبوظبي عن عصابة دولية تستدرج الرجال عبر الانترنت وتصورهم في مشاهد مخلة بالاداب لابتزازهم ماليا .



وقال العقيد راشد محمد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بأبوظبي في تصريحات للصحفيين مساء أمس السبت إن العصابة تتصيد ضحاياها عن طريق مشاهد جنسية لنساء واستخدام دبلجة بصوت نسائي لاستدراج الضحايا الذكور أمام كاميرات الحاسوب حيث يطلبون من الضحايا تسجيل لقطات مخلة بالآداب العامة لهم, وذكر ان عملية تسجيل التصوير تتم دون علم الضحية، ثم يتم ابتزازهم لدفع مبالغ مالية، مقابل عدم نشر تلك "اللقطات" في المواقع الإلكترونية.



وأشار الى أن شرطة أبوظبي، تلقت عددا من الشكاوى من ضحايا تورطوا في التواصل مع هذه العصابة التي تتخذ مقرها خارج الامارات، والتي شرعت بابتزازهم ماليا، بعد تنزيل مقاطع فيديو لهم لمدد قصيرة على أحد المواقع المجانية المتخصصة بمشاركات الفيديو، لإجبارهم على دفع مبالغ مالية، نظير سحب تلك الفيديوهات من على الشبكة الالكترونية.



وقال: "إن العصابة تستهدف فئة الشباب وتتحادث معهم عبر بعض برامج الاتصال ومنها "سكايب"، مستخدمة في الوقت نفسه، أسماء مستعارة لفتيات لاستدراجهم بأصوات مدبلجة إلى القيام بأوضاع إيحائية جنسية تكشف عوراتهم، حيث تشرع هذه العصابة، بابتزاز وتهديد الضحية بمحادثات الفيديو المسجلة بمجرد الحصول عليها، مقابل دفع مبالغ مالية، وتحويلها إلى حسابات خارج الامارات".







ولفت الى ان العصابة تستهدف دول الخليج، داعيا الى عدم الثقة بالغرباء أو برسائل البريد الإلكتروني المجهولة المصدر، والتي تهدف الى جر الشباب إلى علاقات عاطفية حميمة وهمية تقودهم إلى المحظور, وأفاد بأن شرطة أبوظبي خاطبت جهات أمنية في عدة دول لرصد تحركات أفراد تلك العصابات وضبطهم.



مصدر الخبرر

ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط´ط±ط·ط© ط£ط¨ظˆط¸ط¨ظٹ طھط*ط°ط± ظ…ظ† ط¹طµط§ط¨ط© ط¯ظˆظ„ظٹط© طھطµظˆط± ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ ط¹ط±ط§ظٹط§ ظ„ط§ط¨طھط²ط§ط²ظ‡ظ… ظ…ط§ظ„ظٹط§

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق