الجمعة، 30 أغسطس 2013

عفوآ انت على " الخطوط السعوديه" 2014

عفوآ انت على " الخطوط السعوديه" 2014


عندما تجد مقعدك في الطائرة قد مُنح لشخصٍ آخر دون وجه حق، أو عندما تتأخر رحلتك لساعات، أو يتأخر فتح باب الطائرة عند الوصول، وعندما يصرخ في وجهك موظف استخراج بطاقة صعود الطائرة، أو إذا وقفت لوقتٍ طويل تنتظر حقائبك.. فلا تعجب؛ فأنت على متن الخطوط العربية السعودية، والمرجو منك العودة إلى مقعدك وربط الحزام!







آلاف الشكاوى والأخبار والمقالات التي تناولت مشاكل الخطوط السعودية وما تمارسه من تضييق على المسافرين، ذهبت أدراج الرياح، ولم نرَ أي تحرك إيجابي يُذكر، وهذا أمر متوقع؛ لأن التنافس الاقتصادي العادل غير موجود بتاتاً، فلو أُفسح المجال لشركات الطيران، وقُدمت لها التسهيلات التي تُقدم للخطوط السعودية، لما رأينا مثل هذه الممارسات التي دفعت الكثيرين إلى السفر عبر طيران الخطوط الخليجية والأجنبية رغم ارتفاع أسعار تذاكر بعضها مقارنة بتذاكر الخطوط السعودية. ولا بد من الإشارة إلى أن أسعار تذاكر بعض الخطوط الخليجية والأجنبية مناسبة جداً لمواطنيها بالنظر إلى دخل الفرد منهم؛ فأرجو ألا يظن أحد أن الخطوط السعودية بهذه الأسعار تقدم لنا امتيازاً يعطيها الحق في أن تتعامل معنا وفق منظور "احمدوا ربكم"!







قبلنا الاحتكار في مجال السيارات وفي أنفسنا شيءٌ من الحرقة؛ لأن الخيارات متاحة ويسيرة، وليس لزاماً علينا اقتناء نوع معين من السيارات، أما السفر عبر السماء فهو من المسائل الضرورية التي يحتاج إليها كل إنسان، واحتكاره – وإن كان غير مباشر - شكلٌ من أشكال الجشع والاستغلال!





للكآتب :نايف معلا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق