الجمعة، 16 أغسطس 2013

طريقة اعداد الصور للمطابع 2014 , خطوات اعداد الصور للمطابع 2014 2014

طريقة اعداد الصور للمطابع 2014 , خطوات اعداد الصور للمطابع 2014 2014

oshop ، يمكنك تجهيز ملفات الصورة للطباعة الحجرية، الطباعة الرقمية، الطباعة الزنكوغرافية، وعمليات الطباعة التجارية الأخرى.

بصفة عامة، يعتمد سير عملك على إمكانيات مكتب خدمة ما قبل الطباعة. قبل أن تبدأ سير عمل للطباعة التجارية، اتصل بأفراد خدمة ما قبل الطباعة لتتعرف على متطلباتهم. على سبيل المثال، قد لا يرغبون في أن تقوم بالتحويل إلى CMYK في أي وقت لأنهم يحتاجون لإستخدام إعدادات معينة خاصة بهم. هذه بعض السيناريوهات لإعداد ملفات صورك للوصول إلى نتائج طباعة متوقعة:

§ اعمل في صيغة RGB تماماً لتتأكد من أن ملف الصورة معلم بملف تخصيص فضاء RGB . إذا كانت طابعتك أو موظفي خدمة ما قبل الطباعة يستخدمون نظام إدارة ألوان، فيجب أن يتمكنوا من استخدام ملف تخصيص ملفك لعمل تحويلات CMYK قبل إنتاج الفيلم وألواح الطباعة.



§ إعمل في صيغة RGB حتى تقوم بالإنتهاء من تحرير صورتك. ثم قم بتحويل الصورة إلى صيغة CMYK وقم بعمل أي معايرات لونية إضافية. خصوصاً التحقق من الإبرازات والظلال للصورة. استخدم طبقات المعايرة المستويات، المنحنيات، أو الصيغة/التشبع لعمل التصحيحات. يجب أن تكون تلك المعايرات صغيرة جداً. قم بتسوية الملف إذا دعت الضرورة، ثم قم بإرسال ملف CMYK إلى الطابعة الاحترافية.





§ ضع صورتك RGB أو CMYK في Adobe InDesign أو Adobe Illustrator . بصفة عامة، معظم الصور التي تطبع في مطابع تجارية لا يتم طباعتها مباشرة من Photoshop لكن من برنامج تخطيط صفحات مثل Adobe InDesign أو برنامج تصميم مثل Adobe Illustrator . لمزيد من المعلومات عن إدراج ملفات Photoshop في Adobe InDesign أو Adobe Illustrator ، راجع تعليمات Adobe InDesign أو تعليمات Adobe Illustrator .



فيما يلي بضعة أمور لتتذكرها عندما تعمل على صورة موجهة للطباعة التجارية:



§ إذا كنت تعرف خصائص المطبعة، يمكنك تعيين مخرجات الابراز والظل للحفاظ على تفاصيل معينة.



§ إذا كنت تستخدم طابعة مكتبية لمعاينة مظهر المطبوعة النهائية، تذكر أن طابعتك المكتبية لا يمكن أن تماثل مخرجات المطبعة التجارية بشكل كبير. تعطي البروفة الملونة معاينة أكثر دقة للمطبوعة النهائية.





§ إذا كان لديك ملف تخصيص من مطبعة، فيمكنك اختياره باستخدام أمر إعداد البروفة ثم عرض البروفة الإلكترونية باستخدام أمر ألوان البروفة. استخدم هذه الطريقة لمعاينة المطبوعة النهائية على شاشتك.

ملاحظة: بعض الطابعات تفضل أن تستلم وثائقك بصيغة PDF ، خاصة إذا احتاجت الوثائق للتوافق مع مواصفات PDF/X .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق