الأحد، 18 أغسطس 2013

خادم الحرمين يوجِّه بنقل وعلاج "شاعري" مريض السمنة بجازان. ! 2014

خادم الحرمين يوجِّه بنقل وعلاج "شاعري" مريض السمنة بجازان. ! 2014

وزنه610 كيلو .. و"سبق" تابعت حالته وكشفت أسباب تأخُّر نقله

خادم الحرمين يوجِّه بنقل وعلاج "شاعري" مريض السمنة بجازان

خادم الحرمين يوجِّه بنقل وعلاج "شاعري" مريض السمنة بجازان

عبد الله البرقاوي- ياسر العتيبي- سبق-الرياض: وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - يحفظه الله - بنقل المريض خالد محسن شاعري، من منطقة جازان إلى الرياض وعلاجه في مدينة الملك فهد الطبية حيث يعاني - شفاه الله - السمنة المفرطة غير العادية حيث بلغ وزنه (610) كيلو جرامات؛ منعته من الحركة.



أوضح ذلك وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، الذي أعرب عن عظيم شكره وامتنانه للمقام السامي الكريم، على هذه اللفتة الإنسانية النبيلة التي تجسّد اهتمامه الكريم - يحفظه الله - ورعايته الدائمة لأبنائه المواطنين وحرصه على توفير الرعاية الصحية لهم مثمّناً معاليه ما تحظى به الخدمات الصحية من دعمٍ كريمٍ من مقام خادم الحرمين الشريفين، والذي كان له الأثر الملموس - بفضل الله - في الارتقاء بمستوى هذه الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين الصحية وتفعيل شعار "المريض أوﻻً"، داعياً المولى – عزّ وجلّ - أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يمده بعونه وتوفيقه وأن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناته.



وفور صدور التوجيه السامي الكريم قامت وزارة الصحة بتشكيل فريق طبي متخصّص لزيارة المريض في مدينة جازان لوضع خطة النقل والعلاج وتحديد اﻻحتياجات اللازمة في مثل هذه الحاﻻت.. وتم تأمين المتطلبات اللازمة، كما تم تكليف فريق طبي من العناية المركزة بصحة جازان لمتابعة المريض يومياً.



وتم التنسيق لضمان سلامة النقل والتأكد من كل الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة.. وبعد أن تم استكمال المتطلبات اللازمة ﻻستقباله في مدينة الملك فهد الطبية، فإنه جارٍ حالياً وضع الترتيبات النهائية لنقله وعلاجه بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة من وزارة الدفاع ممثلة بالنقل الجوي والإخلاء الطبي الجوي، ووزارة الداخلية ممثلة بالدفاع المدني، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، ومدينة الملك فهد الطبية، وصحة جازان.



وكانت "سبق" قد تابعت حالة المواطن ونشرت بتاريخ 2 / 7 / 2013 تفاصيل حالة المريض خالد محسن شاعري، الذي كان ينتظر منذ 6 أشهر إحضار وزارة الصحة سريراً تم تفصيله خصيصاً له في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لإمكانية نقله لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض حيث نُشر التقرير بعنوان "وزنه تجاوز 800 كيلو وهُدِم جزء من المنزل لاستخراجه: "تفصيل سرير" لمواطن مصاب بفرط السمنة يستغرق 5 أشهر"، وهو التقرير الذي أشير فيه إلى صدور أمر الملك بعلاج المواطن، وتأخُّر تنفيذ الأمر، بسبب تأخُّر تفصيل سريرٍ خاص للمريض وإخراجه من منزله لضخامة وزنه.



وتفاعلت بعد ذلك الجهات المعنية حيث زارت بعد التقرير لجنة خماسية مكوّنة من مساعد مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة، واستشاري الطوارئ بمدينة الملك فهد الطبية، ومدير إدارة الطوارئ بجازان، ومندوب من الدفاع المدني، وطبيب من مستشفى الملك فهد بجازان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق