الأربعاء، 7 أغسطس 2013

لليوم الثاني على التوالي.. المتراؤون يتحرون "هلال شوال" مساء اليوم 2014

لليوم الثاني على التوالي.. المتراؤون يتحرون "هلال شوال" مساء اليوم 2014

الرياض: تواصل لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة، مساء اليوم الأربعاء، ولليوم الثاني على التوالي، تحرّي رؤية هلال شهر شوال، استجابةً لدعوة المحكمة العليا، التي دعت إلى تحرِّي رؤيته، مطالبة مَن يراه بالعين المجرّدة أو بواسطة المناظير بإبلاغ أقرب محكمة.

*

وتشير توقعات عدد من الفلكيين والمهتمين، إلى إمكانية رؤية هلال شوال مساء اليوم، وذلك لمكوثه في الأفق لعدة دقائق بعد غروب الشمس.

*

*وتشكّلت لتحري رؤية الهلال لجانٌ للترائي ينضم إليها المتراؤون المعروفون في بعض المناطق، وتخرج اللجان للأماكن المرتفعة قبيل غروب الشمس لمحاولة رؤية هلال شوال.

وكانت لجان الترائي قد تعذر عليها مساء أمس رؤية هلال شوال، وأوضحت المحكمة العليا أنها عقدت جلستها مساء أمس الثلاثاء السادس من شهر أغسطس - آب 2013م؛ للنظر فيما قد يردها من شهادات عن رؤية هلال شهر شوال 1434هـ بعد مغرب أمس الثلاثاء، مبينة أنه بعد دراسة ما ورد إليها بهذا الخصوص فإنه لم يثبت لديها رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة.

*

وكشفت المحكمة في بيانها أنها سوف تعقد بمشيئة الله تعالى جلسة اليوم الأربعاء السابع من شهر أغسطس - آب 2013م لهذا الغرض.

*

وكانت المحكمة العليا قد دعت إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434هـ، مساء أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أنه لو لم يُرَ فيجب تحريه مساء اليوم الأربعاء ويبلغ من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير أقرب محكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق