الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

مجموعة قصائد موضوعها بعض البشر 2014

مجموعة قصائد موضوعها بعض البشر 2014


بعض البشر طبعه مقدر و محشوم

وبعض البشر عيب عليك إحترامه

واللي ستر عيبه عن الناس بهدوم

وش يستره لا صار عيبه كلامه !؟

-----------------



مـاعــاد فـيـنـي للـصـبـر ايّ مـثـقـال

".." والضيـق فـي صـدري كـوانـي بـنـاره

مـن الغشيـم اللـي غـداااا زول رجـال

".." سمّوه ( ساري ) لكن الحق ( ساره)

ياما جعلـت الطيـب مـن شانـه اظـلال

".." ولاضــاع دربــه شافـنـي لــه مـنـاره

كنت اسنـده واخفـي عيوبـه اذا مـال

".." كــم ليـلـةٍ فـيـهـا جـبــرت انـكـسـاره

اسقيته امن الطيـب فنجـال... فنجـال

".." لكـن خسـاره , ماسقيـتـه.. خـسـاره

ويـنـه ودرب الطـيـب واكـبـار الافـعـال

".." لا صـار مـالـه فــي السـمـوّ اقـتـداره

ماعـنـده إلا سـالـفـة قـيــل أو قـــال

".." تـايــه وراهـــا يحسـبـنـهـا شــطــاره

طبـعـه مـثـل طـبـع الغرانـيـق حـيّــال

".." يـاخـذ امــور الـجـد.. ضـحـك وعَـيَـاره

مـو ناقـص اخبالـه ولا نـاقـص اهـبـال

".." تــاره يجيـنـي الـشــر ويـعــود تـــاره

صـدري شمالـي لكـن الضيـق قـتـال

".." والشـر اشوفـه فـي يمينـه.. يسـاره

المـرجـلـه مـاهــي غـنــاوي ومـــوّال

".." الـمـرجـلـه دربٍ طــويـــلٍ مــســـاره

مثل التجاره , خص لو تشري إرجـال

..".."..تَسْـنـدْك لامـــن زاد وقـتــك مـــراره

بــس ان هـــذا غـيــر.. يـنـبـاع بـريــال

".." ناقص.. وفرقـى شـروى هـذا تجـاره

لابــد مــن كـبـوه عـلـى كــل خـيّــال

".." واللـي يـعـرف أَخـطـاه.. دلّ انتـصـاره

مو عيب من يخطي على كل الاحوال

".."الـعـيــب تـكـريــر الـخـطـايـا يــاجــاره

عـز الله انـه صِـدْق يــوم المـثـل قــال

".." الطيـب فـي بعـض الخلايـق خسـاره

---------------



بعض البشر لامن حشمته طمع فيكـ

وبعض البشر لامن جفيته يودكـ



وبعض البشر يتعب على شان يرضيكـ

وأغلى من اخوانه بقلبه يعــــدكـ



ويا صاحبي هالحين بانت خوافيـــكـ

علقـــتني مابين مزحـــــــك وجدكـ



وش جاك مني ياعشيري وانا اخيكـ

قبل امس انا صاحبك واليوم ندكـ



لاضاق صدري من عنا وقتنا اجيكـ

واشوف دمعات الغلا فوق خـــدكـ



والحين تظلمني وانا منك وفيــكـ

بكل إحترام اقول يا خوي حــــــدكـ



ثمن كلامك يا عسى الله يهديكـ

لاصار ماي الوجه يعجز يـــــــردكـ



ثوب الردى ياصاحبي مايقديكـ

الثوب لا ثوبك ولا القــــــــد قــــدكـ



انا اول انسان اذا ضقت بجيكـ

حتى ولا اذكر يوم وقــفت ضــــدكـ



ماتذكر اني بالوفا كنت اجازيكـ

وانته تجازيني بظلمك وصــــــــدكـ



لكن خلاص اليوم والله مابيكـ

النفس طابت ســــو ماهــــو بــودكـ



الطعنه اللي من ورى الظهرتنهيكـ

وشلون لاجاتــك من اللي يـــــودكـ



--------------



بعض البشر .. مثل النجوم المراهيش

أنوارهم تزهى .. بالافراح بشّه







أفكارهم زي العقول المعاطيش

في الدين والدنيا .. للاخيار هشّه







وبعض البشر .. عقله من التبن والخيش

لو زان شكله .. داخل الراس عشه









لا تنخدع بأهل الحكايا المنافيش

وان عارضك منهم خبل .. طيش فشه







منهم ثقيل الدم .. أبو هرج تحريش

يلصق معك .. يوذيك ترديد حشه









مثل الذباب مضيع سكة العيش

ما ينثني عن حاجبك .. لو تنشّه









ومنهم كريه النفس .. أبو عين تفتيش

دوّار كالرادار .. حقده يوشّه









متفرّغ للشر يتبعك بشويش

سمّه على محصول جهدك .. يرشّه







ومنهم خبيث اطباع .. أبو فكر تشويش

ثعبان .. غدره في البشاشة يخشّه







تدبير فاجر .. في جلابيب درويش

راضي عليه ابليس .. من كثر غشّه







احذر من اصناف الجعل والخفافيش

وان شفتهم .. قرّب طويل المقشّه





-----------------------------------------

بعض البشر لامن حشمته طمع فيك

وبعض البشر لامن جفيته يودك



وبعض البشر يتعب على شان يرضيك

واغلى من اخوانه بقلبه يعـــــــــــــدك



وياصاحبي هالحين بانت خوافيك

علقتني مابين مزحـك وجـدك



وش جاك مني ياعشيري وانا اخوك

قبل امس انا صاحبك واليوم ندّك



لاضاق صدري من عنا الوقت انا اجيك

واشوف دمعات الغلا فوق خدك



والحين تظلمني وانا منك وفيك

بكل احترام اقول ياخوي حدك



ثمن كلامك ياعسى الله يهديك

لاصار ماي الوجه يعجز يردك



ثوب الردى ياصاحبي مايقديك

الثوب ماهوب لك ولا القد قدك



وانا خلاص اليوم والله مابيك

النفس طابت سو ماهو بودك



الطعنه اللي من ورى الظهر تنهيك

وشلون لاجاتك من اللي يودك



لاواهني يوم انا اموت بييديك

ذابح وتبكي من ذبحته بيدك



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق