الأربعاء، 7 أغسطس 2013

أسبانيا تحبس مغتصب الأطفال في المغرب 2014

أسبانيا تحبس مغتصب الأطفال في المغرب 2014

أسبانيا تحبس مغتصب الأطفال في المغرب





مدريد - رويترز :

2013-08-07 16:30:47




حكم قاض أسباني يوم أمس الثلاثاء على المدان بالاستغلال الجنسي للأطفال الذي أثار خروجه من السجن في المغرب احتجاجات عنيفة بأن يبقى في السجن بينما تنظر المحكمة ما إذا كان ينبغي أن يقضي ما تبقى من عقوبته.

واندلعت مظاهرات في المغرب يوم الجمعة بعدما أصدر الملك محمد السادس عفوا عن دانييل جالبان بينا الذي كان يقضي حكما بالسجن لمدة 30 عاما في المغرب بتهمة اغتصاب وتصوير 11 طفلا تتراوح أعمارهم بين أربعة اعوام و 15 عاما، وألغى الملك العفو في وقت متأخر يوم الأحد وقال أنه لم يكن على علم بخطورة جرائمه لكن جالفان كان قد غادر بالفعل المغرب إلى أسبانيا، وأصدر المغرب مذكرة اعتقال دولية بحق جالبان الذي اعتقل يوم الاثنين في مرسية بجنوب أسبانيا.

واشارت وثائق قضائية إلى أن جالبان الذي قضى أقل من عامين من العقوبة في المغرب قد مثل أمام قاض في إحدى محاكم أسبانيا العليا صباح الثلاثاء، وقالت أسبانيا يوم الإثنين أنها قدمت للمغرب قائمة بأسماء سجناء للعفو عنهم وأخرى بأسماء سجناء لنقلهم إلى أسبانيا، وأضافت أن جالبان كان ضمن القائمة الثانية لكن المغرب أصدر بعد ذلك عفوا عن جميع السجناء بدلاً من العفو عن المدرجين على القائمة الأولى فقط.

وقال القصر الملكي في المغرب أنه أقال رئيس السجون وأنه يحقق في القضية، ومن غير المرجح أن تسلم أسبانيا جالبان للمغرب لأن معاهدة بين البلدين تشير إلى أنه لا يجوز تسليم مواطنين أسبان إلى المغرب، وكان من المقرر أن يجتمع مسؤولون من وزارة العدل المغربية مع زملاء أسبان يوم الثلاثاء لمناقشة القضية.



وغالبا ما يعفو الملك محمد السادس عن بعض المسجونين في مناسبات خاصة، وصدر العفو عن جالفان ضمن 48 سجينا أسبانيا في عيد العرش الذي يوافق يوم 30 من يوليو .








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق