الأربعاء، 7 أغسطس 2013

1000 رجل مرور و700 دورية في الرياض أيام العيد 2014

1000 رجل مرور و700 دورية في الرياض أيام العيد 2014

لتنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث



1000 رجل مرور و700 دورية في الرياض أيام العيد





الرياض - أحمد الشمالي :

2013-08-08 02:00:07




جندت إدارة مرور منطقة الرياض أكثر من (1000) رجل مرور و(700) دورية رسمية وسرية وذلك في إطار خطتها استعداداً لاحتفالات العيد في العاصمة الرياض وتنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح العقيد علي بن عبدالله الدبيخي مدير مرور منطقة الرياض أن إدارته انتهت من تجهيز خطة شاملة تشمل الانتشار الميداني المبكر لرجال وفرق المرور وذلك بدءاً من الساعة الثالثة صباح يوم العيد حيث سيتم تكثيف التواجد قرب المصليات المحددة من شؤون المساجد بعدها يبدأ الانتشار الميداني في الشوارع والميادين والطرق المحورية والرئيسية والتي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات.

وأشار العقيد الدبيخي أن الخطة المرورية تضمنت أن تكون شاملة لكافة الأحياء إضافة إلى التواجد المكثف في مواقع الاحتفالات ومواقع إطلاق الألعاب النارية المحددة من قبل أمانة منطقة الرياض ومواقع الاحتفالات على الطرق الدائرية والرئيسية والسريعة. كما أكدت الخطة على أهمية التواجد المكثف لقسم البحث والتحري في مواقع الاحتفالات وذلك لمنع وقوع أي تجاوزات من شأنها أن تؤثر سلباً على الأجواء الاحتفالية. كما اشتملت خطة مرور الرياض في العيد على تواجد دوريات المرور على طريق مطار الملك خالد الدولي وتغطية الصالات الداخلية والدولية على مدار الساعة ومراقبة الطرق المؤدية للمطار.

وناشد العقيد الدبيخي قائدي السيارات إلى أهمية الالتزام والتعاون مع رجال المرور والتقيد بالتعليمات مشدداً على أهمية الوقوف في المواقف المخصصة في مواقع الاحتفالات الأمر الذي يسهم في انسيابية حركة السير وإضفاء المزيد من الاستمتاع بالفعاليات مؤكداً في الوقت نفسه إلى أن رجال المرور حريصون على التعامل مع حركة السير في الشوارع وفقاً لمتطلبات الموقف وبالشكل الذي يضمن الانسيابية المرورية وتسهيل وصول المواطنين والمقيمين إلى أماكن توجههم والاستمتاع بالاحتفالات وسط أجواء آمنة وسعيدة.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق